يتطلع الكثير من المواطنين، لمعرفة موقع اللجنة الانتخابية التي سيدلي فيها بصوته، إذ يجرى معرفة اللجنة من خلال الرقم القومي الخاص بكل شخص في محافظة الدقهلية من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأشارت الهيئة الرسمية للانتخابات الرئاسية من خلال إدخال الرقم القومي الخاص بكل مواطن عن  طريق الموقع الإلكتروني المحدد من الهيئة من هنا، ويجرى الدخول على الرابط وعمل الآتي:

- الدخول على الرابط المحدد من الهيئة الوطنية.

- اختيار محافظة الدقهلية.

- كتابة الرقم القومي الخاص بالمواطن.

- تظهر أمام المواطن اسم ومكان اللجنة المحدد الإدلاء بها للمواطن في الانتخابات الرئاسية.

الانتخابات الرئاسية في الخارج

وكانت الانتخابات الرئاسية انطلقت خارج البلاد اليوم الجمعة، الأول من ديسمبر 2023 ويستمر التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة من دول العالم التي تتواجد بها بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية، والمقرر إجراؤها خارج البلاد أيام 1 و2 و3 ديسمبر، علي أن تبدأ الانتخابات في مصر بداية من الأحد 10 و11 و12 ديسمبر، والتي يتنافس فيها أربعة مرشحين هم: 

المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي «رمز النجمة»، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي «رمز الشمس»، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد «رمز النخلة»، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري «رمز السلم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللجان الانتخابية محافظة الدقهلية الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

وسط تصاعد الدعوات لانسحابه.. عائلة بايدن تحثه على البقاء في السباق الرئاسي

(CNN)-- قال اثنان من مستشاري الرئيس جو بايدن إن عائلته تشجعه على البقاء في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، وتقدم له "دعمها المطلق"، وذلك خلال تجمع عائلي في منتجع كامب ديفيد، الأحد.

يأتي عرض الدعم هذا في الوقت الذي يواجه فيه بايدن وحملته سيلًا من الدعوات للانسحاب من الانتخابات بعد أداء سيئ بشكل مذهل الأسبوع الماضي في المناظرة الرئاسية لشبكة CNN. وقال أحد المستشارين إن المناقشات العائلية ركزت على الكيفية التي يمكن بها لأفراد عائلة بايدن مساعدته – وليس ما إذا كان ينبغي عليه إعادة النظر في ترشيحه.

أبدى هانتر بايدن، نجل الرئيس وأحفاده، إعجابهم ودعمهم – بعد الثناء والدعم الهائلين من السيدة الأولى جيل بايدن في الأيام الأخيرة. وقال مستشار بايدن، إن أفراد الأسرة ناقشوا ما إذا كان ينبغي إجراء أي تعديلات على طاقم العمل في الحملة أو الدائرة الداخلية لبايدن.

ومع ذلك، فإن صدمة الجدل الذي أثارته المناظرة الرئاسية لا تزال قائمة لدى الكثيرين، حيث لا يزال الرئيس والمقربون منه في المراحل الأولى من معالجة التداعيات المباشرة. 

وجهة نظر الأسرة الآن – أن بايدن يجب أن يبقى ويواصل القتال – يمكن أن تتغير في الأيام المقبلة إذا استمرت دوامة الهبوط وإذا اقتنع الرئيس بأن الخروج من السباق سيكون القرار الأفضل.

مقالات مشابهة

  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • مصادر بالحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن؟
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن بمرشح آخر؟
  • وسط تصاعد الدعوات لانسحابه.. عائلة بايدن تحثه على البقاء في السباق الرئاسي
  • الغزواني يفوز بولاية جديدة .. هذه أبرز رسائل انتخابات الرئاسة الموريتانية