كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن دولة الاحتلال قد تجبر على إنهاء حربها المتواصلة على قطاع غزة بحلول مطلع العام المقبل.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ذلك قد يأتي نتيجة لتصاعد الضغوط الدولي لاسيما في حال واصلت حصيلة الضحايا بين صفوف المدنيين الفلسطينيين في الارتفاع.

في السياق، نقلت شبكة "إن بي سي"، الخميس، عن مسؤولين أميركيين أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تواجه معارضة داخلية غير مسبوقة في الإدارات السابقة، بسبب دعمها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.



فيما نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي، عن مصادر مطلعة لم يكشف عن هويتها، أن وزير الخارجية الأمريكي أعرب خلال لقائه قادة الاحتلال ضمن زيارته للشرق الأوسط، عن "قلقه من تزايد الضغط الدولي على كل من الولايات المتحدة وإسرائيل كلما طال أمد الحملة العسكرية عالية الكثافة".


وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية.

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي القطاع المحاصر، مستهدفا الأحياء السكنية والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء منذ استئناف العدوان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة الاحتلال غزة الفلسطينيين امريكا فلسطين غزة الاحتلال صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 269 على التوالي إلى 37900 شهيدًا ونحو 87060 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 23 فلسطينيًا وإصابة 91 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء لم يتم انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ من تحت المنازل والبنايات المدمرة.
أخبار متعلقة صور| انتشال 3 جثث وإنقاذ 5 أشخاص من أنقاض منزل منهار بأسيوط جنوب مصربعد 268 يومًا من العدوان.. 37877 شهيدًا فلسطينيًا في غزة

مقالات مشابهة

  • مسئولون أمريكيون يتهمون بايدن بإنكار العدوان الإسرائيلي على غزة: يتواطأ مع حليفته
  • مسؤولون أمريكيون: تواطؤ إدارة بايدن مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن إنكاره
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • إسرائيل تبدأ المرحلة الثالثة من حربها في غزة
  • 4 عوامل تدفع بإسرائيل إلى التراجع عن شن حربها على لبنان.. تقرير يكشفها
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • أجندة التوسع الإسرائيلي.. حرب غزة والطاقة واحتياطات الغاز
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877