صحافة العرب:
2024-07-05@10:28:45 GMT

كيف تمنع تساقط شعرك .. نصائح لشعر صحي

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

كيف تمنع تساقط شعرك .. نصائح لشعر صحي

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن كيف تمنع تساقط شعرك نصائح لشعر صحي، شمسان بوست متابعات تساقط الشعر من المشاكل الشائعة، وله أسباب عديدة من الإجهاد إلى عدم التوازن الهرمونى، وفى .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كيف تمنع تساقط شعرك .. نصائح لشعر صحي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كيف تمنع تساقط شعرك .. نصائح لشعر صحي

شمسان بوست / متابعات

تساقط الشعر من المشاكل الشائعة، وله أسباب عديدة من الإجهاد إلى عدم التوازن الهرمونى، وفى التقرير التالى نقدم طرق حماية الشعر من التساقط، بحسب موقع “هيلث شوت”.

طرق لحماية شعرك من التساقط

غذى شعرك بالنظام الغذائى الصحيح

يلعب النظام الغذائى المتوازن والمغذى دورًا مهمًا فى الحفاظ على صحة الشعر، قم بتضمين الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات الأساسية لدعم نمو الشعر.تشمل بعض العناصر الغذائية المفيدة البيوتين والزنك والحديد والفيتامينات A و C و E وأحماض أوميجا 3 الدهنية. ادخل أطعمة مثل الخضراوات الورقية والبيض والأسماك والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة فى نظامك الغذائى لتوفير اللبنات الأساسية اللازمة لشعر صحى.العناية الجيدة بالشعرتعتبر العناية المناسبة بالشعر ضرورية للحفاظ على الصحة العامة لشعرك. التعامل اللطيف: تجنب التمشيط بالفرشاة أو التمشيط العنيف، لأنه قد يتسبب في تكسر الشعر الهش وتلفه، يمكنك استخدام مشط ذو أسنان عريضة أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة لفك تشابك شعرك برفق. تجنبي التصفيف بالحرارة: الحرارة الزائدة من أدوات التصفيف مثل مكواة الشعر ومجففات الشعر يمكن أن تضعف الشعر وتتلفه قللي من استخدامها أو استخدمي بخاخات واقية من الحرارة عند التصفيف. التشذيب المنتظم: قم بجدولة قصات الشعر المنتظمة كل ستة إلى ثمانية أسابيع لإزالة الأطراف المتقصفة ومنعها من الانتقال إلى أعلى جذع الشعرة، مما يتسبب في مزيد من الضرر. اختر منتجات الشعر الصحية: اختر أنواع الشامبو والبلسم اللطيفة الخالية من المواد الكيميائية القاسية مثل الكبريتات والبارابين. يمكن لهذه المواد أن تزيل الزيوت الطبيعية وتتسبب في الجفاف، ما يؤدي إلى تكسر الشعر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الشاعرة زوات حمدو: الشعر موهبة لها أسس ومقومات

دمشق -سانا

تكتب الشاعرة زوات حمدو الشعر بشكليه النثري والموزون، متأثرة بقضايا الوطن والمجتمع والإنسان، حيث تسعى لتقديم نصوص تجمع بين الأصالة والحداثة بعفوية وصدق.

وفي حديث لـ سانا قالت حمدو: أنا أكتب الشعر بعد أن أعبر موقفاً إنسانياً يأخذني دون قصد لأشكل نصي بما يختلج داخلي وبأسس شعرية تحتاج إلى معرفة وثقافة وموهبة.

وأشارت حمدو إلى أن الصدق والعفوية بكتابة النص الشعري أوجدت لها تفاعلاً ثقافياً في وطنها بعد أن اهتمت بقضاياه وتفاعلت مع المنظومة العربية الثقافية، فشاركت بملتقيات في مصر وأغلب المحافظات السورية.

وبينت الشاعرة حمدو أن القصيدة الشعرية ليست صناعة بل هي تدفق عاطفي ووجداني وهذا تجلى في كل القصائد التي كتبتها بمختلف مواضيعها.

وتابعت حمدو: شيئان كان لهما أثر كبير في حياتي الشعرية البحر الذي أعيش على شاطئه فغمرني بتميز روحي أمام قصيدتي، ودمشق التي أعتبرها رمز العروبة وقوة الحضور التاريخي، وكلاهما له حضور ثقافي وجمال عبر التاريخ.

ورأت حمدو أن الشعر الموزون هو مقياس لوجود الموهبة ومن المفترض أن يمتلكه أي شاعر يطرح موهبته، لأن الشعر ليس تجربة اجتماعية فقط بل موهبة حاضرة في نفس الإنسان الذي يمتلكها وتدفعه هي لإثبات وجودها.

يذكر أن الشاعرة زوات حمدو لها عدد من المؤلفات الشعرية منها قيثارة وطن ومقام الياسمين ومن يقرأ كف العراق وأسماء لامعة وفي سماء المدينة وغيرها.

محمد خالد الخضر

مقالات مشابهة

  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • خلطة زبدة الشيا والأفوكادو لتحويل شعرك المجعد إلى «حرير».. اعرفي الطريقة
  • جرعة أسبرين منخفضة قد تمنع مضاعفات الحمل بسبب الإنفلونزا
  • الشاعرة زوات حمدو: الشعر موهبة لها أسس ومقومات
  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • رؤية الشعر يتساقط في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين
  • أكلات تساعد على تطويل وتكثيف الشعر.. دليلك للتغذية السليمة لصحة شعرك
  • التمارين الرياضية تمنع تلف الأعصاب أثناء العلاج الكيميائي
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس
  • شاهد تساقط الثلوج على احدى المناطق باليمن