شفق نيوز/ حصلت شيني اختيار حاج فارس بێسري، يوم الجمعة، على أعلى الأصوات في انتخابات مجلس غرفة تجارة وصناعة السليمانية، وهي المرة الأولى في تاريخ إقليم كوردستان والعراق.

و (شيني اختيار حاج فارس بێسري) من مواليد 1996 ومن عائلة معروفة وأحد وجهاء محافظة السليمانية وتمتلك سيرة ذاتية قوية، حاصلة على شهادة البكالوريوس في هندسة النفط والغاز وتمتلك ثلاث لغات العربية والانگليزية والتركية بالإضافة إلى لغتها الأم الكوردية.

ولـ"بێسري"، بصمات واضحة في مجال المال والأعمال كونها تدير شركة شيني للمقاولات العامة وحققت نجاحات كبيرة في مجال المقاولات.

وأمس الخميس، أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس غرفة تجارة وصناعة السليمانية عن انتهاء عملية الاقتراع والتصوير وفرز الأصوات دون تسجيل أي شكوى أو مخالفة.

وقال عطا محمد المشرف على انتخابات مجلس الغرفة خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز؛ إن "على مدار 15 ساعة تم الانتهاء من عملية انتخاب مجلس غرفة تجارة وصناعة السليمانية وتم اختيار أعضاء الدورة الثانية عشر بدون تسجيل أي مخالفة قانونية أو شكوى، علما ان الانتخابات تم بمراقبة غرفتي تجارة العراق ودبي".

وأشار إلى انه "تم انتخاب 13 مرشحا من أصل 26 مرشحا، وتم انتخاب 4 أعضاء احتياط"، مؤكد أنه باستطاعة كل الاعضاء تقديم طعونهم في حال ورودها لغاية يوم الأحد المقبل".

ولفت إلى أن "إعلان النتائج النهائية سيكون بعد 9 ايام بعد المصادقة عليها نهائيا، كما وسيتم انتخاب الرئيس ونائبه في الأسبوع الذي يلي المصادقة على نتائج الانتخابات".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

غرفة السلع السياحية: آخر موعد لسداد اشتراكات الأعضاء 27 أكتوبر

ناشد مجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية، برئاسة علي غنيم، جميع المحال والبازارات من أعضاء الغرفة، بسرعة سداد رسوم الاشتراك السنوي المقررة، لتجنب توقيع غرامات تأخير طبقًا للقانون رقم 27 لسنة 2023، والخاص بإنشاء الغرف السياحية واتحادها العام، وكذلك لاستمرار تمتع المحال بالخدمات التي تقدمها الغرفة للأعضاء.

وقال علي غنيم، رئيس مجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية، إنه وفقًا لقانون إنشاء الغرف السياحية ولائحته التنفيذية، وتحديدًا في المادة رقم 13، فإنه «على المنشآت أعضاء الغرف سداد الاشتراك السنوي خلال الربع الأول من العام، وفي حالة التقاعس عن ذلك تقوم الغرفة بمطالبتهم بالسداد، وفي حالة انقضاء الأجل المذكور دون الالتزام بالسداد يفرض مقابل تأخير عنه بسعر الفائدة المعلن من البنك المركزي المصري، ويستحق هذا المقابل من اليوم التالي لانقضاء شهر من تاريخ إخطار المنشأة».

تطبيق غرامات التأخير

وتابع غنيم: «مهلة سداد الاشتراكات للمحال والبازارات دون غرامات العام الحالي سوف تنتهي في 27 أكتوبر 2024، ليبدأ بعدها تطبيق غرامات التأخير، وهو ما تسعى الغرفة لتجنبه»، مشيرًا إلى أن عدم سداد المنشأة لاشتراكها السنوي يترتب عليه - وفق القانون - عدم السماح للمنشأة بتجديد رخصة مزاولة النشاط أو وقف الترخيص، بحسب الأحوال من الوزارة المختصة، وذلك حتى تاريخ قيامها بالسداد. كما تمتنع الغرفة عن منح المنشآت غير المسددة للاشتراك أية شهادات تخص قيدها أو عضويتها حتى يتم سداد الاشتراك.

وأكد رئيس غرفة السلع السياحية أن التزام الأعضاء بسداد الاشتراكات السنوية يعد التزامًا جماعيًا بإنجاح منظومة العمل بقطاع السلع والعاديات السياحية، ودعمًا لموازنة الغرفة التي تستخدم لصالح الأعضاء والنشاط، وضمانة لاستمرار الغرفة في تقديم الخدمات المرجوة لكافة المحال. كما تدعم الجهود المبذولة من مجلس الإدارة المنتخب في تعظيم الإيرادات وتوفير بيئة العمل الصالحة للعاملين بالقطاع، وتفادي التعثر الذي كان يحدث في سنوات سابقة نتيجة الظروف المؤثرة على قطاع السياحة.

تجنيب الأعضاء أية أعباء مالية إضافية

وطالب جميع المنشآت بمعاونة مجلس الإدارة في جهوده الرامية لتجنيب الأعضاء أية أعباء مالية إضافية، وذلك بسداد الاشتراكات في موعدها والالتزام بخطط الغرفة وقطاع السياحة المصري نحو تطوير العمل وميكنة الإجراءات وتسجيل العاملين بقاعدة البيانات الإلكترونية الموحدة وسداد الاشتراكات، حتى تنجح جهود مجلس الإدارة في دفع قطاع السلع والعاديات السياحية المصري للأمام، بما يعود بالنفع على كافة العاملين بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستقبل مجلس إدارة غرفة الملاحة لبحث سُبل التعاون
  • كوشنر: يوم اغتيال نصر الله هو الأهم بتاريخ المنطقة بعد اتفاقات أبراهام
  • تقديرات أولية: تقدم اليمين المتطرف في انتخابات النمسا
  • الهواتف ممنوعة داخل مراكز الاقتراع.. داخلية كوردستان تصدر قراراتها لتأمين انتخابات الإقليم
  • إيران لم تعلن الحداد على مقتل ذراعها نصرالله والعراق يعلنه
  • بعد دعوة الرئيس لاستئناف أعماله.. تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للبرلمان
  • مجلسي النواب والشيوخ يعلنان الأجندة التشريعية ومواعيد انتخابات اللجان النوعية.. الأربعاء
  • البوري: يجب اختيار ذوي الكفاءة لإدارة المصرف المركزي
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان
  • غرفة السلع السياحية: آخر موعد لسداد اشتراكات الأعضاء 27 أكتوبر