بوابة الوفد:
2024-07-06@09:07:42 GMT

تنفيذ 17 قافلة دعوية كبرى بمساجد الفيوم  

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

انطلقت اليوم اليوم الجمعة، (17) قافلة دعوية كبرى بأوقاف الفيوم ،وذلك تحت إشراف الدكتور محمود الشيمى وكيل الوزارة والشيخ يحى محمد مدير الدعوة بمديرية الأوقاف. 

  جاء ذلك بحضور الشيخ علاء محمود مدير شؤون الإدارات، والشيخ طه علي مسئول المساجد الحكومية، والشيخ فتحي جاد مسئول الإرشاد بالمديرية، ومديري الإدارات الفرعية.

 

  يأتي هذا في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي الدعوي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، بالإضافة إلى تنفيذ فعاليات البرنامج التثقيفي، ومقارئ الأئمة وجمهور المساجد. 

 العلماء والأئمة يتحدثون عن "الحذر واليقظة والإعداد في القرآن الكريم".  

  وتحدث أئمة الأوقاف والعلماء جميعًا بصوت واحد حول موضوع: "الحذر واليقظة والإعداد في القرآن الكريم"، موضحين أن المتأمل في القرآن الكريم يدرك أنه حافل بالتنبيه على الحذر واليقظة والإعداد، حيث جاء الأمر بالحذر من غضب الله (عز وجل) وعقابه، يقول الحق سبحانه: "وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ"، ويقول سبحانه: "وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ"، كما حذرنا سبحانه من مخالفة أمر رسوله (صلى الله عليه وسلم)، فقال (جل وعلا): "فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ". 

 وأكد العلماء أنه لا شك أن وحدة صفنا الوطني والعربي خير رادع لعدونا، حيث يقول سبحانه : {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آَيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ}، ويقول سبحانه: "وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ"، ويقول تعالى: "وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لَا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ"، ويقول (جل وعلا): "إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لَا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا"، فما أحوجنا إلى الاعتصام بحبل الله (عز وجل) ، ووحدة صفنا الوطني والعربي في مواجهة التحديات الراهنة التي تهددنا جميعًا. 

 الجدي  بالذكر أن كل هذه القوافل شملت إضافة إلى خطبة الجمعة فعاليات البرنامج التثقيفي،ومقارئ لأئمة الأوقاف والعلماء ، ومقارئ للجمهور من أجل تصحيح التلاوة، حفظ الله مصرنا من كل سوء ومكروه. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوقاف الفيوم الاوقاف الحذر واليقظة العلماء بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم

نظمت مؤسسة الجارحي حملة علاجية متميزة، من أجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين الأكثر احتياجا، ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

إجراء عمليات رمد 

وأجرت المؤسسة عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بإجراء عمليات رمد (عيون) مجانية لنحو 65 مستفيدًا من غير القادرين، بعد توقيع الكشف الطبي على نحو 1000 شخص من الأسر الأكثر احتياجًا في عزبة سالم جاد بقرية المشرك بمركز يوسف الصديق بالفيوم.

ووفقا لما جاء في منشور للتحالف الوطني عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لاقت الحملة التي تم تنظيمها اليوم استحسانًا كبيرًا من المستفيدين، الذين استفادوا منها بشكل ملموس.

علاج أمراض العيون 

وتأتي هذه الخدمة كجزء من استراتيجية مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني لتقديم الكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون والمسببات المختلفة لضعف وفقدان الإبصار لغير القادرين في محافظة الفيوم.

وتم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون الوثيق مع مؤسسة مرفت سلطان، مما يبرز الجهود المشتركة لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة وتعزيز الصحة العامة بين الأفراد المحتاجين في مجتمعنا.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تفتتح المسجد العتيق بالجراي بعد إحلاله وتجديده
  • "دروس الهجرة النبوية".. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • «دروس الهجرة النبوية».. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية بشبرا الخيمة
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • بعيداً عن السياسة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • بالفيديو.. أمين الفتوى: لا ترموا كل ما يحدث لكم على السحر والحسد