موقع 24:
2024-07-03@15:11:50 GMT

مقتل 3 صحفيين بعد انتهاء الهدنة في غزة

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

مقتل 3 صحفيين بعد انتهاء الهدنة في غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة حماس عن مقتل ثلاثة صحافيين فلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة الجمعة بعد انتهاء الهدنة.

وقال المكتب: "قتل جيش الاحتلال 3 صحافيين، هم الشهداء المصور الصحفي عبد الله درويش من قناة الأقصى الفضائية، والمصور الصحفي منتصر الصواف وشقيقه مروان الصواف الذي يعمل فني صوت في شركة إنتاج".


وأوضح أنه بذلك "ارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 73 صحفياً" منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول).
وكانت وكالة أنباء الأناضول التركية نعت منتصر الصواف، مؤكدة أنه قتل في قصف إسرائيلي أعقب انتهاء الهدنة.

حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي بعد انتهاء الهدنة في غزة https://t.co/8jPpCzr1F0

— 24.ae (@20fourMedia) December 1, 2023 وأوردت الوكالة على موقعها "استشهد المصور المتعاون مع وكالة الأناضول في قطاع غزة، منتصر الصواف وشقيقه مروان وعدد من أقربائه، الجمعة في قصف إسرائيلي استهدف جنوب مدينة غزة".
من جهتها، أفادت لجنة حماية الصحافيين في وقت سابق الجمعة بأن ما لا يقل عن 57 صحافياً وموظفاً في وسائل إعلام قتلوا منذ بداية الحرب.
وكان منتصر الصواف أصيب بجروح خطرة في الوجه قبل نحو أسبوعين في قصف استهدف منزل عائلته وأدى الى مقتل والده الصحفي مصطفى ووالدته وشقيقيه وأبنائهما وعدد من أفراد عائلته، وفق مراسلي وكالة فرانس برس.
واعتبر المكتب الإعلامي الحكومي في بيان أن "اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين يهدف لطمس الحقيقة ومحاولة لإرهاب وتخويف الصحفيين لثنيهم عن القيام بواجبهم في إطار تغييب الرواية الفلسطينية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل انتهاء الهدنة

إقرأ أيضاً:

تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا (تفاصيل)

سرطان البروستاتا هو شكل من أشكال السرطان الذي يتطور في البروستاتا، وهي غدة في الجهاز التناسلي الذكري، ومعظم سرطانات البروستاتا غالبًا ما تكون بطيئة النمو، غير أن هناك بعض الحالات التي تتميز بكونها أكثر شراسة ، وفي هذا الصدد  أعلن المكتب الإعلامي للوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية عن تسجيل عقار جديد في روسيا لعلاج سرطان البروستاتا، مكونه الأساسي كلوريد الراديوم 223.

ويشير بيان المكتب، إلى أن هذا الدواء يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا المقاوم مع النقائل العظمية بالنويدات المشعة وقد أثبت هذا العقار فعاليته كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من هذا المرض.

ووفقا لبيان المكتب، أثبت الدواء نفسه كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا مشيرا إلى أنه يتراكم انتقائيا في الأنسجة العظمية، ويؤثر على بؤر النقائل ويقلل من الضرر الذي يلحق بالأنسجة السليمة المحيطة بها.

وتؤكد الوكالة، أن العقار الجديد اجتاز جميع الاختبارات ما قبل السريرية والسريرية التي أجريت في المراكز العلمية الرائدة في العالم بنجاح وأثبت فعاليته العالية.

ويعتبر العلاج باستخدام النويدات المشعة التي تنبعث منها أشعة ألفا، قفزة نوعية في علاج عدد كبير من أمراض الأورام. والراديوم مثل الكالسيوم يتراكم في أنسجة العظام حيث تتشكل نقائل مختلف أنواع السرطان. لذلك غالبا ما يطلق عليه اسم "قاتل النقائل".

مقالات مشابهة

  • تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا (تفاصيل)
  • بايدن سيظهر الجمعة في أول مقابلة منذ مناظرته مع ترامب
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • الأسماء الأكثر شيوعا في إسرائيل في عام 2023
  • باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة
  • بعد استشهاد الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • بعد مقتل الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • تعيين هشام آيت رئيسا لفريق الوداد الرياضي فرع كرة القدم
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • وكالة الأنباء الفرنسية: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس