أكد الخبير في الشأن الاقتصادي آرام عثمان، أن أزمة الدولار فاقمت من مشكلات إقليم كردستان، فيما باتت الأسواق “مشلولة”.

وقال عثمان  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “أزمة الدولار لها أعباء في محافظات الإقليم أكبر من المحافظات الأخرى، بسبب كون محافظات كردستان تعاني من أزمات اقتصادية كبيرة جدا”.

وأضاف، أن “أسواق الإقليم أصبحت شبه مشلولة بسبب عدم وجود سيولة مالية لدى المواطنين، وبالتالي عمليات الشراء توقفت إلا للحاجات الضرورية”.

وتابع أن “الأزمة في الإقليم مستمرة منذ سنوات بسبب عدم صرف رواتب الموظفين، وأيضا ارتفاع معدلات الضرائب”، مشيرا الى ان “أزمة الدولار جاءت لتنسف حركة الأسواق وتجعلها مشلولة”.

ويواجه اقليم كردستان ازمة مالية كبيرة تجعله عاجزا عن دفع رواتب موظفيه، بعد توقف تصدير نفط كردستان عبر تركيا، في الوقت الذي ينظر الاقليم الى بغداد بوصفها مسؤولة عن توفير رواتب الموظفين ودعم اربيل بكافة احتياجاتها المالية.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: أزمة الدولار

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في اليمن، اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، إب، ذمار، ريمة، حجة، المحويت وغرب كل من صنعاء، عمران، صعدة، وقد تمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الجنوبية والشرقية.

وأفاد المركز بأنها هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية وأجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب الركامية المنخفضة الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية.

مقالات مشابهة

  • طيف سامي في كردستان غدا.. هذه هي الملفات التي ستناقشها
  • نائب سابق: أزمة رواتب موظفي الإقليم مستمرة ولا حل الا بتوطينها
  • الخير عرض مع عثمان مشاكل تعاني منها المنية
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة
  • “الأرصاد”: أمطار على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة
  • حزب بارزاني يتهم أحزاب الإقليم باستغلال أزمة الرواتب لتسقيطه انتخابيا
  • “اقعيم” يناقش مشاكل شركة الراحلة النفطية
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يناقش مشاكل الجنوب مع أعضاء مجلس النواب
  • “سكراب الحديد” .. بالاطنان عمليات تهريب منظمة نحو كردستان والطرق النيسمية هي السبيل
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة