تأتي مناسبة الإحتفال باليوم الوطني الإماراتي في الثاني من ديسمبر من كل عام وهو أحد أهم الاحتفالات التي تشهدها دولة الإمارات بشكل خاص، وغيرها من الدول التي تحتفل مع الإمارات بعيد اتحاد إماراتها السبع تحت لواء واحد وهو لواء دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ ايضاًلإحتفالات اليوم الوطني الإماراتي أبرز نصائح الحصول على بشرة مشرقة ومثالية

وخلال هذه الإحتفالات التي تمتد لعدة أيام، وتشمل كافة المرافق الحكومية والخاصة، يحتفل الناس وخلال عطلة اليوم الوطني التي قد تمتد ليومين أو أكثر بالعديد من الفعاليات خصوصا فعاليات الطعام والعروض الخاصة التي تقدمها المطاعم والمقاهي لكافة المواطنين والمقيمين، بهذه المناسبة.

 

أفضل عروض الطعام بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي:BREAD AHEAD

احتفلي باليوم الوطني الإماراتي بداية مع مخبز (Bread Ahead)، والذي يقدم بمناسبة هذا اليوم، كعكة التمر الحصرية من 1 – 7 ديسمبر. وتتميز هذه الكعكة بحشوة كريم باتسيير غنية ولذيذة ومليئة بالتمر، كما تأتي مغطاة بشريحة من التمر. لمزيج من الحلاوة والطعم التقليدي.

كما أن مخبز (Bread Ahead) وبعد فرعه الأول في مول الإمارات؛ بات متواجدا الآن في "مردف سيتي سنتر" من خلال الكشك المؤقت والمميز الخاص به في "درهة القهوة"، وتنفرد الوجهة المنبثقة الجديدة من المخبز بموقعها المميز حيث تجذب إليها محبي هذه العلامة التجارية الدائمين، وكذلك زوارها الجدد المتحمسين لاستكشاف أشهى المذاقات. فلا تفوتي الإستمتاع بجلسة مريحة وراقية ومميزة بأشهى المأكولات الشهية، حيث يدعوك Bread Ahead إلى تجربة ممتعة لشرب القهوة المحضرة بطريقته الخاصة، وتناول المخبوزات التقليدية الطازجة، من الكعك إلى المعجنات والحلويات التي لا يمكن مقاومة مذاقها الفريد.


Bombay Borough

للإستمتاع بوجبة الغذاء الشهية، عليكم تجربة أشهى الوجبات المقدمة من مطعم (Bombay Bourough) احتفالا باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أطلق المطعم خمسة من أشهر أطباقه والأكثرها تميزا بسعر 52 درهما إماراتيا للطبق الواحد، كما اختار المطعم الكائن في قلب مركز دبي المالي العالمي بعناية هذه المجموعة من الأطباق ذات النكهات الفريدة المبهجة من جميع أنحاء شبه القارة الهندية، كما سيكون عرض اليوم الوطني متاح في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر 2023.

اقرأ ايضاًفي اليوم الوطني الإماراتي طبقي المكياج الشرقي بأسلوب نجمات الإمارات

تتضمن هذه الأطباق تندور الذرة المشوية، وهو سيمفونية من النكهات ويحتوي على جبن التوجاراشي وقطع الليمون الحار. وطبق حليم كولتشا المكون من لحم الضأن المطهو على نار هادئة، مع طبقة من الزعفران وبصل البريستا والفستق المحمص والليمون المخلل. إضافة إلى طبق أسياخ دجاج شيليغوري الطرية التي تُقدم مع صوص "مومو تشاتني" وصلصة "أيولي الثوم" وسلطة الكولسلو المعدة بأيدي طهاة المطعم.

HAZE LOUNGE

يدعو مطعم "هايز لاونج" من موقعه المميز في فندق "ترايب باي ويندام دبي"، ضيوفه للإحتفال باليوم الوطني الإماراتي خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث يمكن للضيوف الإستمتاع بأطباق الباستا والسندويشات الشهية والسلطات الطازجة والمحضرة على طريقة المنطقة المتوسطية الغنية بالنكهات الشهية من الجمعة 1 ديسمبر وحتى الأحد 3 ديسمبر، هذا العرض الإحتفالي متاح مقابل 52 درهما إماراتيا فقط.

كما ستجعل الوجهة الساحرة من سطحها الواسع مكانا مثاليا للإحتفال مع الأصدقاء والعائلة بالإضافة إلى تجربة مشاهدة الإحتفالات والألعاب النارية المميزة من سطح المطعم، مما يوفر أجواء احتفالية ومزيج من النكهات تمتزج مع المشروبات الفاخرة، فيما يستمتع الضيوف بالمناظر الخلابة لأفق مدينة دبي.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: اليوم الوطني الإماراتي عيد الإتحاد عيد الإتحاد الإماراتي يوم الإمارات التاريخ التشابه الوصف الیوم الوطنی الإماراتی بالیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني ينفي اتهام الإمارات بقصف مقر السفير الإماراتي في الخرطوم

استنكر الجيش السوداني اتهامات من دولة الإمارات العربية المتحدة بخصوص قصف مقر السفير الإماراتي في الخرطوم.

 وجاء ذلك في بيان صدر عن الجيش السوداني يوم الاثنين، حيث عبّر الجيش عن رفضه التام لهذه الاتهامات، واعتبر أن "الأفعال المشينة والجبانة" التي تم ذكرها في البيان تنفذها قوات الدعم السريع، وليس الجيش السوداني.

 تفاصيل الاتهام الإماراتي

كانت دولة الإمارات قد أصدرت في وقت سابق بيانًا عبر وزارة الخارجية، حيث أعلنت فيه تعرض مقر سفيرها في العاصمة السودانية الخرطوم لهجوم جوي. 

ووفقًا لما جاء في البيان، فإن طائرة تابعة للجيش السوداني هي التي نفذت هذا الهجوم، كما نددت الإمارات بما وصفته بـ "الاعتداء الغاشم"، مشيرة إلى أن الهجوم ألحق أضرارًا جسيمة بمبنى السفارة.

رد الجيش السوداني

في بيان رسمي أصدره الجيش السوداني ردًا على هذه الاتهامات، شدد الجيش على رفضه الكامل لتلك المزاعم. 

وأكد أن القوات المسلحة السودانية لا تستهدف بأي شكل من الأشكال المباني الدبلوماسية أو البعثات الأجنبية، وأن ما حدث هو جزء من العمليات التي تنفذها قوات الدعم السريع، حسب وصف الجيش.

وأضاف البيان أن "الجيش ملتزم بالقوانين الدولية التي تحكم العمل الدبلوماسي وحماية المباني الدبلوماسية"، مشيرًا إلى أن قوات الدعم السريع هي من تقف وراء هذه الاعتداءات.

الأضرار والتداعيات

اشارت وزارة الخارجية الإماراتية في بيانها إلى أن الهجوم أسفر عن أضرار جسيمة في مبنى السفارة، مؤكدة على ضرورة حماية المباني الدبلوماسية وفقًا للأعراف والمواثيق الدولية. 

كما طالبت الإمارات بمحاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

توتر العلاقات بين السودان والإمارات

هذه الحادثة تأتي في وقت حساس بالنسبة للعلاقات السودانية الإماراتية. السودان يمر بأزمة داخلية منذ فترة طويلة، حيث تصاعدت التوترات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، الأمر الذي أدى إلى انتشار الفوضى في مناطق واسعة من البلاد، بما في ذلك العاصمة الخرطوم.

إلى جانب ذلك، تلعب الإمارات دورًا مهمًا في المنطقة، حيث تعتبر من الدول التي قدمت دعمًا ماليًا وسياسيًا للسودان خلال السنوات الماضية. 

ومع ذلك، فإن هذه الحادثة قد تؤدي إلى تصاعد التوترات بين البلدين، إذا لم يتم احتواء الوضع بسرعة.

العلاقات الدبلوماسية والحماية الدولية

في ظل هذه التطورات، يتجدد الحديث عن أهمية حماية البعثات الدبلوماسية والمباني المرتبطة بها. حسب القوانين الدولية، تعد السفارات جزءًا من أراضي الدول التي تمثلها، ويجب أن تحظى بالحماية الكاملة من أي هجوم أو اعتداء. 

ويتوجب على الدول المستضيفة توفير الحماية اللازمة للسفارات والبعثات الدبلوماسية بموجب الاتفاقيات الدولية، مثل اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

هذا الاعتداء على السفارة الإماراتية في الخرطوم يعيد إلى الأذهان التحديات الأمنية التي تواجهها البعثات الدبلوماسية في مناطق الصراع. 

ويبرز أيضًا الحاجة إلى تعاون دولي لضمان سلامة الدبلوماسيين وتقديم الجناة للعدالة.

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني ينفي اتهام الإمارات بقصف مقر السفير الإماراتي في الخرطوم
  • مريم بنت محمد بن زايد: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد: "اليوم الإماراتي للتعليم" رسالة تقدير لكل من يعمل في القطاع
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • محمد بن زايد يعتمد 28 فبراير «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • محمد بن زايد يعتمد 8 فبراير "اليوم الإماراتي للتعليم"
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم
  • مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • صور.. عروض "مبهرة" في سماء الخُبر احتفالًا باليوم الوطني 94