أعلن الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة سوهاج عن الإنتهاء من إنشاء 10 آلاف و105 ملف طبي عائلي بوحدات التطوير بنطاق المحافظة وذلك خلال الأسبوع الماضي مثمناً دور العاملين بتلك الوحدات لجهودهم الحثيثة في انجاز العمل المكلفين به .

 

 

تأتي تلك الحملة تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وتحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم وإشراف الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض بوزارة الصحة والدكتور محمد عاطف مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية .

 

وأشار وكيل وزارة الصحة أن حصر وترقيم الأسر تم طبقاً للنطاق الجغرافي للوحدات والمراكز وفق قواعد وأسس موضحاً أن الملف الطبي العائلي يشمل التاريخ المرضي لأفراد الأسرة والفحص الطبي الإكلينيكي لهم ويساعد الملف الطبي العائلي في تحقيق رؤية الدولة المصرية 2030 للنهوض بالفرد والأسرة وتقديم الخدمات الصحية الشاملة لهم وفق قواعد البيانات الموجودة بالملف الأسري الخاص بهم ويعد ذلك نقلة كبيرة في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين وتمهيداً لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة سوهاج ملف طبي عائلي بوحدات التطوير الأسبوع الماضى إنجاز العمل

إقرأ أيضاً:

“صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية البدء في برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي، تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر ودعما من رئيس مجلس الوزراء أسامة حمّاد.

وقالت الوزارة، إن قسم زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي هو الأول من نوعه على مستوى الوطن.

وأضافت، أن هذا المشروع الطبي الضخم جاء بمجهود جبار من وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور عثمان عبدالجليل، ويقدم مجانًا لكل أبناء الوطن، ليكون أملًا جديدًا لكل من يحتاج هذا النوع من العلاج الحيوي.

وقالت وزارة الصحة، إنّه أصبح بإمكانها الآن التطلع إلى مستقبل صحي أفضل، بفضل هذه الخطوة التي تفتح باب الأمل أمام كل من يعاني، وتثبت أن ليبيا قادرة على تقديم أفضل الرعاية الصحية لمواطنيها.

مقالات مشابهة

  • أبو جناح: سنعمل على تحسين الرعاية الصحية في البلاد وفق معايير تحسن السلامة والجودة
  • منحة “صحة أبوظبي” و”معاً” تجمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • سفير السويد: ندعم بناء القدرات وتبادل المعرفة بقطاع الرعاية الصحية مع مصر
  • وزير الصحة: نظام الرعاية الصحية في مصر يشهد مراحل تطور سريعة
  • وكيل صحة الشرقية يقود حملة للتوعية والتعريف بوحدات إذابة الجلطات الدماغية
  • جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي
  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • دائرة الصحة – أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تجمعان أكثر من 15 مليون درهم لتمويل منحة أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في الإمارة
  • وزير الصحة: الرعاية الأولية خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية