دشّنت أمانة منطقة المدينة المنورة، جسر طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز مع طريق السلام، بعد انتهاء الأعمال القائمة في المشروع بطول 1250 متراً طولياً، بواقع 3 حارات في كل اتجاه وانطلاق الحركة المرورية على الجسر.

ويعد الجسر من الجسور الهامة التي ستسهم في سهولة وجودة في الحركة المرورية، وحل الاختناقات المرورية في التقاطع، ويسهل من انسيابية الحركة والتنقل على سكان المدينة وزائريها من وإلى المسجد النبوي ومركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات، إلى جانب أحياء غرب المدينة، وجامعة طيبة والجامعة الإسلامية، ومجموعة من معالم المدينة كوادي العقيق المبارك، ومطبعة المصحف الشريف، حيث جرى تنفيذه بأكثر من 2400 متر مكعب من الخرسانة المسلحة، و 6500 طن من حديد التسليح، إضافة إلى ما يزيد عن 550 طناً من الحديد مسبق الإجهاد، ويضم الجسر إلى 3 حارات في كل اتجاه، وحارات للخدمة في كل اتجاه، والرجوع إلى الخلف، وإشارة ضوئية أسفل الجسر لتيسير الحركة المرورية لمرتادي طرق الخدمة في الموقع بكل يسر وسهولة، كما تم تعزيز أنسنة المنطقة المحيطة بالجسر وتنفيذ مسار للنقل الترددي وتنفيذ أعمال الزراعة والتشجير، ومسارات للدرجات الهوائية.


يذكر أن أمانة منطقة المدينة المنورة تنفذ العديد من مشروعات الجسور والأنفاق، التي ستسهم في تحسين التقاطعات والارتقاء بشبكة الطرق في المنطقة ورفع كفاءتها والحد من الاختناقات المرورية في كثير من المواقع، إضافة إلى تحسين التقاطعات السطحية بدءاً بالتقاطعات على المحاور الرئيسية؛ بهدف تحرير الحركة المرورية وتحقيق عنصر السلامة، انطلاقاً من دورها في تطوير خدماتها لمستخدمي الطرق بالمدينة المنورة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة المدينة المنورة المدینة المنورة الحرکة المروریة

إقرأ أيضاً:

حركة فتح تنعي المناضل نايف جراد

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" المناضل الوطني اللواء الدكتور نايف جراد، الذي وافته المنيّة، فجر اليوم الأحد، بعد مسيرة نضاليّة وأكاديميّة، جسّد خلالها المناضل الراحل نموذجا في التفاني والإيثار والالتزام بمقتضيات المشروع الوطنيّ الفلسطينيّ، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

"خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة


وأضافت فتح، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الأحد، أنّ المناضل الراحل التحق منذ باكورة حياته بالثورة الفلسطينيّة المعاصرة وحركة (فتح)، وتلّقى التدريبات العسكريّة في معسكراتها، وشارك في إحدى دورياتها داخل الأرض المحتلة.

وأشارت إلى أن المناضل الراحل لم يتوانَ خلال فترة الأسر ففي معتقلات الاحتلال عن تأدية دوره الوطنيّ، الذي لم يقتصر على العمل الفدائيّ فحسب؛ بل امتد إلى العملين الأكاديميّ والسياسيّ، كونه نائب رئيس جامعة الاستقلال وعضويته في مجلس أمناء جامعة خضوري، يضاف إليها؛ عدد من المؤسّسات الأكاديميّة والبحثيّة، كما عين المناضل الراحل عضوًا في المجلس الوطنيّ الفلسطينيّ.

وأكّدت (فتح)، أنّه برحيل المناضل اللواء جراد فقدت فلسطين  وشعبها مناضلًا وفدائيًّا وأكاديميًّا حوّل التجارب النضاليّة والكفاحيّة إلى معرفة وفكر، معربة عن خالص تعازيها لذوي المناضل الراحل خصوصًا، ولجماهير شعبنا في الوطن والشّتات عموما.

مقالات مشابهة

  • ضبط 10 مقيمين لاستغلالهم الرواسب في المدينة المنورة
  • ضبط مقيمًا اقتلع الأشجار دون ترخيص في المدينة المنورة
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاقتلاعه الأشجار دون ترخيص في منطقة المدينة المنورة
  • انطلاق هاكاثون التمور في المدينة المنورة بمشاركة “233” فريقاً
  • رئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة
  • حركة فتح تنعي المناضل نايف جراد
  • تنبيه من أمطار على المدينة المنورة.. حتى هذا التوقيت
  • طقس السعودية.. مواعيد سقوط الأمطار على المدينة المنورة
  • اعتماد مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة
  • الحالة المرورية.. انتظام حركة السيارات على طرق القاهرة والجيزة