شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ارتفع 2بالمائة النفط يصعد إلى أعلى مستوى في 10 أسابيع، دعم تراجع الدولار وآمال في زيادة الطلب من الدول النامية وخفض الإمدادات من أكبر مصدري النفط في العالم، أسعار النفط التي قفزت أمس الثلاثاء، لتسجل .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفع 2%.

. النفط يصعد إلى أعلى مستوى في 10 أسابيع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفع 2%.. النفط يصعد إلى أعلى مستوى في 10 أسابيع

دعم تراجع الدولار وآمال في زيادة الطلب من الدول النامية وخفض الإمدادات من أكبر مصدري النفط في العالم، أسعار النفط التي قفزت أمس الثلاثاء، لتسجل عند التسوية ارتفاعًا 2%.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.71 دولار أو 2.2% إلى 79.40 دولار للبرميل عند التسوية، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.84 دولار أو 2.5% إلى 74.83 دولار.

ويُعد سعر التسوية بالنسبة لبرنت الأعلى منذ 28 أبريل، بينما كانت تسوية الخام الأمريكي الأعلى منذ أول مايو.

تراجع الدولار

تراجع الدولار إلى أدنى مستوى في شهرين مقابل سلة من العملات الأخرى بعد يوم من إشارة العديد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أن البنك يقترب من نهاية دورة التشديد النقدي.

ويجعل ضعف الدولار سعر النفط الخام أرخص لحاملي العملات الأخرى.

#النفط يتراجع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من #أمريكا و #الصين#اقتصاد_اليوم//t.co/jbwi5VIiqX

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) July 10, 2023 بيانات التضخم في أمريكا

تترقب الأسواق صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، بحثًا عن مؤشرات على مسار أسعار الفائدة، ويمكن أن تؤدي الفائدة المرتفعة إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليص الطلب على النفط.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن من المتوقع بقاء الشح في سوق النفط في النصف الثاني من عام 2023، وعزت ذلك إلى طلب قوي من الصين والدول النامية جنبًا إلى جنب مع تخفيضات الإمدادات المعلنة مؤخرًا.

الطلب العالمي على الطاقة

قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الثلاثاء إن من المتوقع ارتفاع الطلب العالمي على الطاقة بمختلف أنواعها 23% حتى عام 2045.

كما رفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الثلاثاء، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2023 بواقع 170 ألف برميل يومًيا إلى 1.76 مليون برميل يوميًا.

وفي توقعها الشهري، خفضت الإدارة تقديرها لنمو الطلب على النفط لعام 2024 بمقدار 60 ألف برميل يوميًا إلى 1.64 مليون برميل يوميًا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار النفط النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النفط فی ارتفع 2

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي

شمسان بوست / متابعات:

استقرت أسعار النفط اليوم، في ظل توقعات بزيادة المعروض في السوق، رغم النمو الضعيف للطلب العالمي على النفط.



وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، المقرر تسليمها في ديسمبر، بمقدار 13 سنتا أو 0.18 بالمائة لتصل إلى 71.83 دولار للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، المقرر تسليمها في نوفمبر، بمقدار 11 سنتا أو 0.16 بالمائة لتصل إلى 68.28 دولار للبرميل.



وتواجه أسواق النفط ضغطا، بسبب ضعف الطلب المتوقع هذا العام، خصوصا في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام عالميا. وقد زادت المخاوف المتعلقة بالطلب أمس، بعد أن أظهرت بيانات انكماش نشاط التصنيع في الصين للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر.



وفي ختام سبتمبر، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة تسعة بالمائة، وهو التراجع الثالث على التوالي وأكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022.
 

مقالات مشابهة

  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • الذهب يصعد وسط زيادة الطلب
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي
  • تراجع سعر الذهب في المغرب اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • تراجع ملحوظ واستقرار في السوق.. سعر الدولار اليوم في البنوك اليوم 30 سبتمبر
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم