أخبارنا:
2024-06-30@00:12:47 GMT

غياث VIP.. سيارة متطورة لشرطة دبي قريبا في المغرب

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

غياث VIP.. سيارة متطورة لشرطة دبي قريبا في المغرب

أخبارنا المغربية ـــ الرباط
يبدو أن "غياث VIP"، سيارة متطورة لشرطة دبي، ستكون في المغرب لأول مرة عما قريب، وفق ما أوردته تقارير إعلامية.
وفي هذا الصدد؛ قال "عمر عارف"، كبير المهندسين في دبي، نقلا عن موقع "لوديسك"، إن هذه النسخة الجديدة من هذه السيارة أمست مخصصة لعامة الناس؛ إذ سيبدأ تصديرها في غضون أسابيع إلى باقي الدول الأخرى.


المصدر نفسه أوضح أن هذه السيارة، التي تم تصميمها وتطويرها في البداية لشرطة دبي استجابة للطلب على الجيل الجديد، (السيارة) ستكون الآن متاحة للبيع لعامة الناس والشركات.
وبخصوص ثمنها؛ أورد كبير المهندسين، وفق المصدر ذاته، أن سعرها يبلغ 550 ألف درهم إماراتي (ما يقرب من 1.5 مليون درهم مغربي)، مضيفا أنها ستكون متاحة للشخصيات المؤثرة في دولة الإمارات وباقي البلدان.
هذا وزُودت السيارة المذكورة بمحرك V8 بسعة 5.61 لتر، فضلا عن خزان وقود بسعة 140 لترا، مع قدرة سحب تصل إلى 3500 كجم. كما تتميز النسخة العامة الجديدة من السيارة بشاشة معلومات ترفيهية بمقياس 15.6 بوصة.
تجدر الإشارة إلى أن سيارة "غياث VIP" تعتبر نسخة جديدة من العلامة التجارية لشرطة دبي، بالتعاون بين شرطة دبي وnissan وw motors والعربية للسيارات.
يُذكر أيضا أن هذا النوع من السيارات يجذب اهتمام عدد من المشترين حول العالم، ويتوقع حسام بغدادي، المدير الأول في العربية للسيارات، أن يقوم كبار الشخصيات وأفراد العائلة المالكة بقيادة السيارة على طرقات دبي قبل طرحها في الأسواق الأخرى.
"إنها أول سيارة صنعت في دبي. وتم استعمال قاعدة "النيسان باترول" والباقي محليا لتحويلها إلى سيارة لكبار الشخصيات. إنها علامة تجارية في دبي نفتخر بها"، يختم بغدادي.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: لشرطة دبی

إقرأ أيضاً:

تحطم سيارة الجزائري محرز في حادث سير(صور)

تعرضت إحدى سيارات النجم الجزائري رياض محرز لحادث مروري في مقاطعة تشيستر في شمال غرب إنجلترا، حسبما ذكرت صحيفة "ذا صن".

ونشرت الصحيفة البريطانية صورا للحادث الذي تعرضت له سيارة محرز، من دون الإشارة إلى ما إذا كان النجم الجزائري هو من كان يتولى القيادة أثناء وقوع الحادث.

وجاء في تقرير الصحيفة: "تركت سيارة رياض محرز الخارقة من طراز أودي مغطاة بالخدوش بعد تعرضها لحادث سير".

وتابعت: "اصطدمت سيارة أودي RS6 ذات المقود الأيسر بشاحنة بيضاء في مقاطعة تشيستر، ويقال إن الاصطدام وقع ظهر يوم الخميس 27 يونيو".

ونوهت بأنه "لم يتضح من كان يقود السيارة أثناء تعرضها للحادث".

وتظهر الصور السيارة السوداء، التي تبلغ قيمتها 220 ألف جنيه إسترليني، وقد تعرضت لخدوش كبيرة في الجناح الأمامي لجهة الراكب.

ويبدو أيضا أن الضرر قد لحق بالعجلة الأمامية لجهة الراكب، وأظهرت صورة أخرى السيارة وهي موضوعة على الجزء الخلفي لشاحنة السحب.

يذكر أن محرز يدافع حاليا عن ألوان نادي الأهلي السعودي الذي انضم إليه في صيف العام الماضي قادما من نادي مانشستر سيتي بعد أن قضى في صفوف الأخير ستة مواسم ناجحة.

مقالات مشابهة

  • أسعار ومواصفات سيارة بي ام دبليو M850i BMW
  • أسعار ومواصفات أحدث سيارة اكس بينج G9
  • تحطم سيارة الجزائري محرز في حادث سير(صور)
  • سيارة نيسان جوك موديل 2025.. المواصفات والأسعار داخل مصر
  • مواصفات وأسعار سيارة شيفرولية‬⁩ كابتيفا LS 2024 .. فيديو
  • سيارة رياض محرز تتعرض لحادث سير في إنجلترا .. صور
  • سيارة سوزوكي أرتيجا 2024.. أرخص سيارة في السوق بمواصفات فريدة
  • سعر ومواصفات ميتسوبيشي إكسباندر 2024 في مصر
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • مواصفات سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر .. فيديو