وافق أعضاء مجلس النواب الأميركي، بالأغلبية على طرد النائب الجمهوري جورج سانتوس، بعد أن حاصرته اتهامات عديدة، خاصة ممارسة الكذب على نطاق واسع.

وصوت 311 عضو في الكونغرس الأمريكي على طرد سانتوس، فيما صوت 114 عضوا ضد ذلك، وامتنع اثنان عن التصويت. ويلزم تمرير القرار تصويت 290 مشرعا.

وتم طرح مشروع قرار طرد سانتوس في 17 نوفمبر من قبل رئيس لجنة الأخلاقيات بمجلس النواب مايكل جيست بعد إصدار اللجنة تقريرا من 56 صفحة، قالت إنه يحتوي على أدلة مهمة على انتهاك سانتوس للقانون.




وطبقا للدستور الأميركي، يمكن للبرلمان فصل أحد أعضائه لكن بشرط موافقة الثلثين، وهو ما تم في حالة سانتوس، علما بأن الحزب الجمهوري يملك أغلبية ضئيلة في المجلس.

ونجا جورج سانتوس من تصويتين سابقين لطرده من المجلس وكان عضوا عن ولاية نيويورك، ويبلغ من العمر (35 عاما)، ووصل إلى البرلمان بعد انتخابات التجديد النصفي في عام 2022.

وذكرت لجنة الأخلاق في مجلس النواب أن سانتوس استغل أموال الحملات الانتخابية في مشتريات شخصية مثل السلع الفاخرة، وذلك بعد أن فتحت تحقيقا إثر تراكم الشبهات حوله.

ورد النائب المطرود على المنتقدين بأن ما حدث له "بلطجة" والاتهامات بأنها "افتراءات".
وأصبح سانتوس سادس عضو في الكونغرس الأمريكي في التاريخ يتم طرده من مجلس النواب بالكونغرس.



وأفادت وزارة العدل الأمريكية في وقت سابق أن سانتوس، اتهم بالتآمر لارتكاب عمليات احتيال وتزوير
وجاء في تقرير الوزارة: "عضو الكونغرس سانتوس متهم بالتآمر والاحتيال عبر الإنترنت، والإدلاء بمعلومات زائفة، وتزوير السجلات وانتحال الشخصية، والاحتيال على بطاقات الائتمان".

وذكر تقرير وزارة العدل أن سانتوس متهم بـ 23 تهمة، وتشير الوزارة إلى أنه تم إرسال المواد إلى المحكمة الجزئية في نيويورك

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جورج سانتوس ولاية نيويورك جورج سانتوس مجلس النواب الاميركي ولاية نيويورك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

محلية النواب توصي بوضع رؤية مستقبلية للاستغلال الأمثل لأملاك الدولة

عقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني اجتماعا اليوم الخميس، لاستكمال مناقشه طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبد المولي، بشأن سوء إدارة ملف أملاك الدولة في مدينة الحسينية ومنشأة أبو عمر وصان الحجر.

وطالب النائب خالد عبد المولي خلال اجتماع اللجنة اليوم بضرورة، حصر كافة أملاك الدولة في مراكز الحسينية ومنشأة أبو عمر وصان الحجر وارسال نسخة منها للجنة الإدارة المحلية والنائب خالد عبد العظيم عبد المولى مقدم طلب الإحاطة.

وأكد على ضرورة باستخدام القانون في الحفاظ على بعض أملاك الدوله المعرضة للإهدار مثل سنترال الحسينية القديم وموقف أتوبيس شرق الدلتا وارض وقف الشرقاوي التابع لهيئة الأوقاف، وارض تل الربعماية، وارض تل جميمة، وأراضي أملاك الدولة بصان الحجر.

وأكد النائب خالد عبد المولى على ضرورة الرفع المساحي لأراضي بركة العمياء وبركه عنان مره اخري‘‘‘مع أخذ إجراء قانوني من شأنه رفع القيمة الإيجارية لتلك الأرض.

وطالب النائب خالد عبد المولي، بضرورة الاستغلال الأمثل لقطع أراضي أملاك الدولة بمدينة الحسينية لأنها مستقبل الأجيال القادمة، وأيضا الاستغلال الأمثل لحديقة مدينة الحسينية التي تبدأ من كوبري سوق الخميس إلى كوبري المنشية بوضع أكشاك حضارية وتسويقها بالمزاد العلني.

وأوصت لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني بإرسال تصور برؤية مستقبلية للاستغلال الأمثل لأملاك الدولة في مراكز الحسينية ومنشأة أبو عمر وصان الحجر وإخطار اللجنة بذلك والنائب خالد عبد العظيم عبد المولي في موعد أقصاه شهرين.

اقرأ أيضاًرئيس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد

مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل

مقالات مشابهة

  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز
  • تمديد سلس لـاليونيفيل
  • بعد أداء اليمين للوزراء الجُدد.. ماذا ينتظر مجلس النواب الإثنين القادم؟
  • محلية النواب توصي بوضع رؤية مستقبلية للاستغلال الأمثل لأملاك الدولة
  • #هذه_أبوظبي.. الكثبان الأحفورية في الوثبة بعدسة جورج ماثيو
  • عضو بـ«النواب»: التغيير الوزاري خارطة طريق جديدة لتلبية مطالب الشعب
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون
  • مجموعات عراقية مسلحة تدافع عن قاض متهم بدعم النفوذ الإيراني في العراق
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • مارك ضو تعاقد مع أميركي لالتقاط صور مع أعضاء في الكونغرس!