أكد عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، أن الاتحاد حقق حلم شعب الإمارات في التنمية والتقدم والازدهار.

وقال في كلمة له بمناسبة عيد الاتحاد الـ52: "الثاني من ديسمبر هي لحظة تاريخية نقف فيها جميعاً بكل فخر واعتزاز لنستحضر ذكرى اتحاد دولتنا وعيدها الـ 52. هي مناسبة غالية على قلوبنا نستذكر فيها بكل إجلال وإكبار مسيرة القادة المؤسسين الذين أسسوا اتحاد دولتنا على قيم الحكمة والعدالة والمحبة وأرسوا قواعد راسخة للأمن والرفاه والاستقرار لتحقيق تطلعات شعب الإمارات في التنمية والتقدم والازدهار.

وها نحن اليوم نسير على خطاهم ونهتدي بمسيرتهم الحافلة بالنجاحات ورؤيتهم الحكيمة لتستمر رحلة الاتحاد في تقدمها نحو تحقيق مزيد من الإنجازات ولنثبت للعالم أن الإمارات وطن التسامح والمحبة والسلام وبلد الإنجازات الاستثنائية".

حاكم رأس الخيمة :الاتحاد حقق حلم شعب #الإمارات في التنمية والتقدم والازدهار#عيد_الاتحاد_الـ52 #وام https://t.co/2xzM7d5wCB pic.twitter.com/nTv0nDn2SD

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) December 1, 2023

و أضاف: "تسير دولة الإمارات في ظل القيادة الرشيدة لأخي رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على خطى الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه الآباء المؤسسين، بطموحات تعانق السماء ووفق نهج راسخ نحو التقدم والتطور المستدام وتعزيز مكتسبات الاتحاد وإنجازاته التي تحققت، لتتبوأ دولتنا اليوم الريادة في العديد من المجالات على المستويين الإقليمي والعالمي، وتقدم نموذجاً رائداً في النهضة التنموية الشاملة الهادفة إلى بناء الإنسان".

وقال: "لا يسعنا اليوم ونحن نحتفل بالذكرى الـ52 من قيام اتحاد دولتنا إلا أن نجدد العهد على المضي قدماً بروح الاتحاد وبقيم العمل والثوابت الوطنية التي غرسها الآباء المؤسسون، وعلى مضاعفة الجهد والعطاء بتفان وإخلاص ليظل هذا الوطن شامخاً وآمناً ويبقى اتحادنا قوياً ومنيعاً، نستمد منه قيم الانتماء والوحدة في حب الوطن، ومن تاريخه وتضحيات أبنائه العزيمة والإرادة الصلبة لرسم مستقبل مشرق حافل بالعز والفخر".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يستقبل وفد امانه اتحاد القبائل العربية

 استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، المهندس الشوربجي عبد الحفيظ رئيس امانه اتحاد القبائل والعائلات المصرية بالمحافظة والوفد المرافق له،  وذلك بحضور الدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ.


وقد استعرض اللواء مرزوق، مع وفد امانه الاتحاد  عددا من المقترحات التي تستهدف تعزيز الدور المجتمعي للاتحاد من خلال لجانه الفرعية الاربعة التي تشمل لجان فض المنازعات، والمرأة، والشباب، واللجنة الانتخابية وذلك لتنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية المشتركة مع المحافظة.


حيث استمع اللواء مرزوق، من رئيس الاتحاد ورؤساء اللجان الفرعية بالاتحاد الي تعريف بالاتحاد بشكل عام ودوره الوطني والتنموي من خلال العديد من الانشطة المتنوعة في المجالات الفكرية والثقافية والبيئية والاقتصادية والشبابية.


وفي هذا الصدد قال رئيس الاتحاد بالدقهلية ان شباب الاتحاد لديهم الاستعداد الكامل للمشاركة مع المحافظة في كافة القضايا انطلاقا من الدور الوطني للاتحاد،حيث تقرر خلال اللقاء مشاركة الاتحاد في تنفيذ مبادرة للتشجير بالاشجار المزهرة بعدد من الشوارع بمدينة المنصورة.

 وفي هذا الصدد كلف اللواء"مرزوق"المهندس الزناتي عبد العظيم مدير عام مديرية الطرق للتنسيق مع لجان الاتحاد لتنفيذ مبادرة التشجير بالشوارع التي يتم الانتهاء من العمل في رفع كفائتها وصيانتها. 


وفي نهاية اللقاء وجه رئيس الاتحاد الشكر لمحافظ الدقهلية علي اهتمامه البالغ ومساندته ودعمه لقيام الاتحاد بتنفيذ انشطته بنطاق محافظة الدقهلية.

 
هذا وقد رافق رئيس الاتحاد بالدقهلية،  جواهر سعد الشربيني النائب الاول لرئيس الاتحاد عضو البرلمان سابقا و، السيد حجازي النائب الثاني لرئيس الاتحاد وعضو البرلمان سابقا،  والمهندس محمود الشوربجي رئيس لجنة الشباب،  وايهاب فكري رئيس لجنة فض المنازعات والدكتور محمد علي بامانه المجلس ومصطفي الجوجري نائب رئيس لجنة الشباب و محمد الجاعوص نائب رئيس لجنة الشباب،  والمهندس عاطف ممدوح لجنة الزراعة. 

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • بقيادة بنزيما.. الاتحاد يهزم الأخدود
  • محافظ الدقهلية يستقبل وفد امانه اتحاد القبائل العربية
  • منصور بن زايد: الإمارات حريصة على تحقيق التنمية والازدهار
  • عبدالله بن زايد.. قائد دبلوماسية الشراكات ومسارات النمو والازدهار
  • الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة اليوم الإماراتي للتعليم
  • «آسيوي الطائرة» يختار 3 كوادر إماراتية
  • عبد الرحمن العور: «اليوم الإماراتي للتعليم» يعكس الدور المحوري للقطاع في التنمية
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يكرم أول باحثة من ذوي الهمم وبطلة أولمبياد باريس
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع اتحاد الجامعات المتوسطية