تشهد مدينة القاهرة يوم 3 ديسمبر والذى يوافق احتفالات العالم باليوم العالمي للمعاق واحدة من أسخن الانتخابات للمجلس الإقليمي لمداخلات اللاعبين القادة للأولمبياد الخاص على 3 مناصب  ( عضو المجلس العالمي لمداخلات اللاعبين القادة- رئيس المجلس الإقليمي لمداخلات اللاعبين القادة ونائب رئيس المجلس ) للأربع سنوات القادمة  2024-2027، وذلك عقب قيام المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بافتتاح أعمال مؤتمري المجلس  الإقليمي لمداخلات اللاعبين القادة الجديد والمؤتمر الإقليمي للشباب القادة.


ويشارك في الانتخابات من مصر محمد صلاح، ومن المغرب إيمان بويسان،ومن لبنان أحمد شرف، ومن الاردن  مجد الهنداوي، ومن الكويت  عبدالله المطيري، ومن عمان كريمة بنت علي القاسمية، ومن السعودية هبة بنت عبد العزيز الغراب،ومن الامارات هدى كرم بلوشي، ومن البحرين عبدالله عارف،  ، من البحرين عبدالله عارف.
     وكانت وفود عشر دول عربية هم مصر  ، الكويت، الامارات، المغرب، البحرين، الاردن، عمان، لبنان، السعودية وموريتانيا  وهما البرنامجان الجديدان اللذان انضما للمجلس، وعقب وصولهم للقاهرة في الأول من ديسمبر قد بدأت حملتهم الانتخابية، وتم إغلاق باب الترشح يوم 2 ديسمبر وقبل انطلاق  الانتخابية سيقوم  اللاعب القائد يوسف رمضان العضو الحالي في المجلس الإقليمي والمجلس العالمي للاعبين القادة  بشرح الأدوار والتوقعات وأفضل الممارسات والتحديات للمجلس مع مقدمة عن القيادة الموحدة، وسيقوم اللاعبون القادة  المهتمون على تقديم عرض  تسويقي لهم للترشح إلى 3 ادوار متاحة الرئيس المحتمل للمجلس الجديد، نائب رئيس وعضو في  المجلس العالمي للاعبين القادة.
وصرحت  نهى  جاب الله مدير برنامج اللاعبين القادة بأنه بخلو مقعد عضو المجلس العالمي للاعبين القادة الذي كان يشغله المصري يوسف رمضان سيتم اختيار لاعب من الدول العشر المشاركة في هذا الاجتماع هي: مصر  ، الكويت، الامارات، المغرب، البحرين، الاردن، عمان، لبنان، السعودية وموريتانيا للفوز بهذا المقعد. وأشارت جاب الله إلى أنه خلال جلسة من جلسات الاجتماعات سوف تتاح الفرصة لكل لاعب للتعريف الكامل بنفسه والتحدث عن طموحاته وأحلامه وما يريد من هذا المجلس والدور الذى يمكن ان يلعبه وخاصة إنه يتكون من لاعبين من مناطق العالم السبع، مؤكدة أن يوسف رمضان  سوف يتحدث عن المجلس العالمي ودوره وما قام به خلال فترة عضويته، وخاصة ان هذا العام الماضي قد شهد انعقاد المؤتمر العالمي للاعبين القادة في المانيا مواكبا لعالمية برلين  بحضور لاعبين قادة من مختلف دول العالم، ومن ثم كان من المهم قبل اختيار عضو المجلس العالمي الجديد الاستماع إلى ممثل المنطقة في المجلس العالمي، وفتح باب الترشح لهذه العضوية من بين اللاعبين القادة المشاركين في هذا الاجتماع.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

المجلس العالمي للتسامح والسلام يدعو إلى تبنّي قيم الرحمة

ترأس أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام وفد المجلس المشارك في مؤتمر دولي بعنوان «المسؤولية أمام الله والناس.. البركة لصانعي السلام»، عقد الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين، بمشاركة أكثر من 100 برلماني وصانع قرار ورجل دين من أوروبا والعالم.

وأكد الجروان في كلمته حرص المجلس على تعزيز التسامح والتفاهم والتعايش السلمي في جميع أنحاء العالم، وتعزيز الحوار والتعاون بين الثقافات والأديان المختلفة.

وأضاف أن صنع السلام وتبني قيم مثل الرحمة والاحترام والتفاهم يعنيان الاعتراف بإنسانيتنا المشتركة.

وأشار إلى ضرورة العمل من أجل عالم يسوده التسامح والسلام حتى يمكننا خلق مستقبل يحظى فيه الجميع بالتقدير، وتزدهر المجتمعات في وئام.

(وام)

مقالات مشابهة

  • الأولمبياد الخاص يجري مقابلات شخصية للمرشحين للمجلس الوطني لأسر اللاعبين
  • صور.. الأولمبياد الخاص المصري يجري مقابلات للمرشحين للمجلس الوطني لآسر اللاعبين
  • مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب
  • القاهرة تستضيف المؤتمر الاستعراضي الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي للهجرة
  • أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي
  • افتتاح المؤتمر الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية
  • كلمة أبو الغيط في مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية بالمنطقة العربية
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • المجلس العالمي للتسامح والسلام يدعو إلى تبنّي قيم الرحمة
  • جيسوس يمدد إجازة اللاعبين الدوليين بالفريق