رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، انطلاق عملية تصويت المصريين المقيمين في ولايتي واشنطن ونيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وبدأت السفارة المصرية فى واشنطن، استقبال أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في الساعة التاسعة صباحاً وفقا للتوقيت المحلي بواشنطن، وتم فتح اللجنة في الموعد المحدد لبداية التصويت وفقا للمواعيد المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات العملية الانتخابية خارج مصر السفارة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل فعاليات حملة التوعية باهمية المشاركة فى المبادرات الرئاسية تحت شعار (إيد فى إيد.. هننجح أكيد) بالتعاون بين مركز إعلام شلاتين وإدارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمراة بمدينة الشلاتين.

بدأت الفعالية باستعراض كرار مصطفى، أخصائي الإعلام لهدف الحملة التي ينفذها قطاع الإعلام الداخلي التابع للهيئة العامة للاستعلامات من خلال مراكز الإعلام والنيل المنتشرة على مستوى عواصم المحافظات ومعظم مدن الجمهورية.

وأكد كرار على أن رؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، غايته الأساسية خدمة المواطن المصري أولا، ولذلك أطلقت الدولة عدد من المبادرات الرئاسية منها الاجتماعية والصحية وغيرها، في جميع القطاعات في إطار الاهتمام بالمواطنين،  

وقالت فاطمة سعيد، رئيس قسم الأسرة والطفولة، بإدارة التضامن  الاجتماعي  وعضو المجلس القومي للمرأة خلال كلمتها، إن المبادرات الرئاسية المختلفة عملت على حماية وتحسين جودة حياة كبار السن في مصر، وسبل التصدي للتحديات التي يواجهونها، حيث أكدت المبادرات الرئاسية على أهمية تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، بما يشمل الخدمات الاجتماعية والتأمينية والصحية، كما تمت مناقشة أهمية تيسير المعاملات الخاصة بالمسنين في كافة المؤسسات، وتنسيق الجهود ووضع رؤية مشتركة نحو توفير سبل العيش لهم بكرامة.

وأشارت سعيد إلى أن وزارة  التضامن الاجتماعي عملت على توسيع مظلة المعاشات التعاقدية لتشمل جميع كبار السن في الفئات الأولى بالرعاية، وتطوير ورفع كفاءة دور المسنين بتطوير معايير الجودة، ودعم مهارات مقدمي الرعاية والقائمين على إدارتها والإشراف عليها لضمان توفير سكن كريم لكبار السن، وزيادة إتاحة خدمات أمراض الشيخوخة والخدمات.

وأوضحت سعيد، أن المبادرات الرئاسية تعمل على  مواصلة وتعزيز الاهتمام ببرامج رعاية كبار السن، وتكثيف العمل على تطوير تلك البرامج ووضع معايير لجودة الخدمات المقدمة لهم، فضلًا عن البدء في دراسة سبل تعزيز الحماية الاجتماعية والصحية والقانونية لكبار السن، وتحفيز مشاركتهم المجتمعية على كافة المستويات، إيمانًا بمسؤولية الدولة تجاه مواطنيها في هذه الشريحة العمرية.

وفي سياق آخر أكد الشيخ مصطفى التوني، إمام وخطيب المركز الإسلامي القديم  على المشاركة الفعالة لوزارة الأوقاف في جميع المبادرات الرئاسية وما تهدف إليه من خدمة وتنمية المجتمع وخاصة ما تقدمه لكبار السن، منوهًا على أن الإسلام هذا الدين الشامل كما اهتم بالإنسان في طفولته وصغره، ووجه للاعتناء به فكذلك فعل معه حال شيخوخته وكبره، فدعا المجتمع إلى الالتفات إليه والاعتناء به، والقيام بشأنه، بل وإلى إكرامه والإحسان إليه.

وأضاف، أن هؤلاء الكبار قضوا أعمارهم وأفنوا شبابهم في تربية أولادهم، وخدمة أوطانهم ومجتمعاتهم، وعبادة ربهم فكانت مراعاتهم عند كبرهم وضعف أجسادهم وقلة حيلهم من باب رد الجميل.

وخلال كلمتها أشارت غادة محمود، الباحثة الثقافية بقصر ثقافة شلاتين إلى المشاركة الفعالة لقصور الثقافة في التوعية بأهمية المشاركة في المبادرات الرئاسية وخاصة في مبادرة بداية والتي تولي اهتمام واضح بكبار السن خاصة وأن الكثير منا يقع في أخطاء جسيمة خلال التعامل مع كبار السن، ومن أهم تلك التعاملات الخاطئة: التحدث بنبرة عالية أو حادة، عدم الاحترام في الحديث، عدم مشاركتهم في الحديث أو الجلوس، عدم الاهتمام برأيهم، مع محاولة فرض الآراء عليهم.

وأكدت محمود على أن مبادرة  بداية لها جانب تربوي لدعم و تنمية الأسرة وخاصة الاهتمام باحتياجات كبار السن من خلال تعزيز الاهتمام بقضاياهم للتأكيد على دور الدولة في رعايتهم.

وفي نهاية اللقاء أشارت الصحفية سلوى عفيفي، عضو المجلس القومي للمرأة إلى أهمية المشاركة في المبادرات الرئاسية لما تقدمه من خدمات متكاملة ومتميزة لتنمية و رفعة المجتمع. مؤكدةً على أن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» واحدة من أهم المبادرات الرئاسية التي شهدتها الدولة المصرية، لا سيما أنها تعمل على الجانب الاجتماعي دون غيره من الجوانب، وهو أحد الجوانب الهامة التي لا بد من الالتفات لها والعمل عليها لما لها من أثر كبير في رفعة المجتمعات وتقدم الدول.

مقالات مشابهة

  • كيف تؤثر الانتخابات والحرب بالشرق الأوسط على عرب أميركا؟
  • مدير تعليم قوص يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • بالصور: انطلاق عملية التلقيح بتيمياوين في برج باجي مختار
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • جيش الاحتلال: العملية البرية جنوبي لبنان ستستمر وفقا لتقييمات الأوضاع (فيديو)