شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الحزام الأمني في أبين يقطع الكهرباء عن أهالي عدن والمؤسسة تعلن خروج المحطة الرئيسية عن الخدمة، أعلنت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، أنه وفي تمام الساعة الحادية عشر والنصف من مساء الثلاثاء توقفت محطة الرئيس بترومسيلة عن الخدمة، وذلك بعد تعثر .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحزام الأمني في أبين يقطع الكهرباء عن أهالي عدن والمؤسسة تعلن خروج المحطة الرئيسية عن الخدمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحزام الأمني في أبين يقطع الكهرباء عن أهالي عدن...

أعلنت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، أنه وفي تمام الساعة الحادية عشر والنصف من مساء الثلاثاء توقفت محطة الرئيس بترومسيلة عن الخدمة، وذلك بعد تعثر وصول الوقود إليها خلال الأيام الماضية.

وأشارت المؤسسة إلى أن افرد الحزام الأمني في محافظة أبين، أفرجوا في وقت متأخر من مساء أمس، عن ناقلات الوقود الخام المحتجزة لديهم منذ أيام، بعد مناشدات المؤسسة للجهات المعنية.

ولفتت إلى أنه "وبحسب إبلاغ شركة بترومسيلة الجهة المشغلة لمحطة الرئيس بأنه في حال استمر تدفق الوقود بشكل منتظم، فإن المحطة ستعود للخدمة خلال 48 ساعة منذ لحظة إيقافها".

وبعد خروج محطة بترومسيلة عن الخدمة (90 ميجا)، نتيجة احتجاز قواطر وقود النفط الخام من قبل جنود الحزام الأمني المحتجين على عدم صرف مرتباتهم في ابين، بلغ العجز 5 ساعات، انقطاع للتيار الكهربائي، في وقت يقول مهندسو المحطة إن كتلوج الشركة المصنعة ينص على اعادة تشغيل المحطة بعد 36 ساعة ، اذا خرجت عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.

ً

وفي وقت سابق من أمس، أشارت كهرباء عدن، إلى أن أفراد الحزام الأمني بأبين، احتجزوا ناقلات النفط المخصصة لتزويد محطة بترومسيلة بالوقود، وناشدت للإفراج عنها لتفادي توقفها وخروج أكثر من 90 ميجاوات عن الخدمة.

ودعت قيادة وأفراد الحزام الأمني في أبين إلى ضرورة تحكيم العقل والمنطق والسماح لناقلات وقود الخام القادمة من محافظة شبوة بالتحرك وعدم مفاقمة معاناة مواطني وأهالي العاصمة المؤقتة عدن، ومحافظتي أبين ولحج وحرمانهم من الاستقرار النسبي للخدمة جراء التوقف الوشيك لمحطة بترومسيلة مساء يومنا هذا (أمس الثلاثاء).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عن الخدمة

إقرأ أيضاً:

سقوط قتلى ومصابين.. “بيريل” يقطع الكهرباء ويتسبب بفيضانات عارمة بجاميكا

في شكل عاصفة قوية من الفئة الرابعة، اتجه الإعصار بيريل نحو جامايكا أمس الثلاثاء بعد أن وصل إلى اليابسة على جزر أصغر في شرق منطقة البحر الكاريبي، مما أدى إلى انقطاع خطوط الكهرباء وحدوث فيضانات ووفاة ثلاثة أشخاص على الأقل حتى اللحظة.
وقال رالف غونسالفيس رئيس وزراء سانت فينسنت وغرينادين إن “الإعصار جاء ورحل وخلف وراءه دمارًا هائلاً. جزيرة يونيون (إحدى جزر أرخبيل غرينادين) دمرت مع تعرض 90 بالمئة من المنازل لأضرار بالغة أو للتدمير”.
وبدوره أكد ديكون ميتشل رئيس وزراء غرينادا في إفادة مصورة وصول الإعصار بيريل إلى جزيرتي كارياكو وبيتي مارتينيك، وهما اثنتان من الجزر الثلاث التي تشكل الدولة.
وأوضح أن “الوضع قاتم. لا توجد كهرباء. دُمرت منازل ومبانٍ بصورة شبه كاملة”.. مشيرًا إلى صعوبة المرور على الطرق بسبب سقوط خطوط الكهرباء ومحطات الوقود المدمرة.
وأشار ميتشل إلى أن الإعصار تسبب في حالتي وفاة على الأقل حتى الآن.
وأفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بأنه من المتوقع أن يؤدي بيريل إلى هطول أمطار على جامايكا وجنوب غرب هايتي بمنسوب يتراوح بين 10 و30 سنتيمترًا في وقت متأخر من اليوم الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • في عملية نوعية: الحزام الأمني يداهم وكراً ويقبض على مختطفي المقدم عشال
  • خروج كلي لمنظومة الكهرباء في الضالع لليوم الثاني
  • ضبط شبكة ترويج وتعاطي المخدرات في عدن: تفاصيل العملية الناجحة لقوات الحزام الأمني
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • عدن.. خروج محطة "الرئيس" عن الخدمة عقب نفاذ الوقود نتيجة احتجاز الناقلات في أبين
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • «الصحة الفلسطينية» تحذر من اقتراب توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • سقوط قتلى ومصابين.. “بيريل” يقطع الكهرباء ويتسبب بفيضانات عارمة بجاميكا