تستمر غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في رصد ومتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، حيث رصدت الغرفة عملية التصويت في أكثر من 52 دولة بالعالم، وجاري العمل لرصد التصويت في كل الدول التي يجري بها انتخابات المصريين بالخارج وتبلغ 121 دولة من خلال 137 سفارة وقنصلية، حيث تجرى الانتخابات من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 9 مساءً حسب توقيت كل دولة.

وقام متابعو التنسيقية في الخارج في مختلف دول العالم بالتواصل المستمر مع الغرفة المركزية من أجل رصد ومتابعة سير العملية الانتخابية، وقد تلاحظ لدى متابعي الغرفة المركزية التوافد المستمر للمصريين في الخارج، مع إقبال متزايد بعد نصف اليوم خاصة في دول الخليج والقارة الأوروبية، مع تطبيق كافة المعايير والقرارات التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، دون أي مخالفات انتخابية، إلا من مخالفة انتخابية واحدة للحملة الرسمية للمرشح د. عبد السند يمامة، حيث قامت بكسر الصمت الانتخابي أمام السفارة المصرية بأبوظبي.

وأغلقت اللجان الانتخابية في مواعيدها في الساعة 9 م بتوقيت مجموعة من الدول منها نيوزلاندا، أستراليا، كوريا الجنوبية، اليابان، الصين، وبدأ التصويت في القارة الأمريكية حيث بدأت الجالية المصرية التصويت في واشنطن ونيويورك.

ورصدت الغرفة المركزية للتنسيقية من خلال متابعيها أنه رغم وجود إقبال في كثير من الدول إلا أنه ينتظر أن يتزايد الإقبال في فترة الإجازات بعد نصف يوم السبت وطوال يوم الأحد.

وتستمر غرفة العمليات المركزية في حالة انعقاد دائم لمتابعة عملية التصويت في كل دول العالم وحتى انتهاء التصويت الذي يجري على ثلاث أيام 1 ، 2 ، 3 ديسمبر.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية دول الخليج الصمت الانتخابي تنسيقية شباب الاحزاب التصویت فی

إقرأ أيضاً:

الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية

يدلي الناخبون في فرنسا اليوم، بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها الساعة الثامنة صباحًا لاستقبال 49.3 مليون ناخب يحق لهم الإدلاء بأصواتهم، فيما يُتوقع أن تظهر النتائج النهائية مساء اليوم.

وكان الناخبون في أرخبيل سان بيار إيه ميكلون في شمال المحيط الأطلسي، وغويانا والأنتيل وبولينيزيا وكاليدونيا الجديدة في جنوب المحيط الهادئ قد أدلوا بأصواتهم أمس.

مقالات مشابهة

  • غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الباطنة تناقش تحديات القطاعات التجاريّة بالمحافظة
  • “غرفة نجران” تنظّم غدًا ورشة عمل عن “التحول المؤسسي للمنشآت العائلية”
  • رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة
  • تبدأ الليلة من 700 جنيه.. 69 صورة ترصد أرخص فندق في شرم الشيخ والساحل الشمالي
  • محمد مصطفى أبو شامة لـ«بين السطور»: مايحدث في العلمين شيء يدعو للفخر بكل أشكاله
  • كيف تبدو التحولات الديموغرافية عام 2030؟
  • غرفة السياحة: شركة الطوافة السعودية مسؤولة عن سلبيات الحج
  • بدء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
  • وزير الداخلية يستعرض مشاركته في المؤتمر الرابع لقمة وزراء الداخلية ومدراء الشرطة في الدول الاعضاء في الامم المتحدة بنيويورك