أكّدت شبكة “آن بي سي نيوز” الأمريكية، أنّ إدارة الرئيس بايدن تواجه معارضة داخلية متزايدة بسبب دعمها عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وهو ما يعكس جدلا واسعا في المجتمع الأمريكي، وانقساما داخل الحزب الديمقراطي حول هذه القضية.

وأفادت الشبكة الإخبارية الأمريكية نقلا عن مسؤولين، أنّ النطاق الاستثنائي للمعارضة داخل الإدارة الحالية، بما في ذلك الرسائل المفتوحة التي وجّهها عدد من موظفي الحكومة، يتجاوز كل أشكال المعارضة في الإدارات السابقة، بما في ذلك أثناء حرب العراق والقيود التي فرضها الرئيس دونالد ترامب على السفر من الدول ذات الأغلبية المسلمة.

وقالت “آن بي سي” في تقريرها، إنّ دعم الرئيس جو بايدن لردّ الاحتلال على عملية طوفان الأقصى أثار استياء العديد من المسؤولين داخل الحكومة الفدرالية.

وذكّرت الشبكة بتوقيع المئات من موظفي الحكومة الفدرالية رسالة مفتوحة إلى بايدن يطالبونه بالضغط من أجل وقف إطلاق النار لحماية أرواح المدنيين الفلسطينيين.

وقال مسؤولون في الكونغرس، إنّ العشرات من مسؤولي الخدمة الخارجية في وزارة الخارجية أعربوا عن اعتراضاتهم على تعامل الإدارة مع الصراع في العديد من برقيات المعارضة الرسمية.

كما شهدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تقديم مئات الموظفين رسالة تنتقد نهج الإدارة.

وفي الكونغرس، نظّم مئات من الموظفين احتجاجات ووقّعوا رسائل تطالب بوقف إطلاق النار وإنهاء ما يعتبرونه “شيكا على بياض” أمريكيا للاحتلال.

وقال مسؤول بالإدارة الأمريكية لشبكة آن بي سي نيوز: “لا يطالب الجميع بتغيير السياسة، لكنهم يدافعون عن التغيير”.

وأضاف أنّ هناك “شعورا بأنّ إسرائيل لا ينبغي أن تكون قادرة على التصرّف مع الإفلات من العقاب”، مبيّنا أنّ العديد من مسؤولي الخدمة الخارجية يؤيّدون تقييد المساعدات الأمريكية للاحتلال في ظل ارتفاع عدد الضحايا المدنيين في غزة.

كما نقل التقرير تحذيرات عن الدبلوماسيين الأمريكيين في الشرق الأوسط الذين بعثوا رسائل إلى واشنطن، قائلين إنّ نظراءهم في المنطقة يحذّرونهم من أنّ سمعة أمريكا تتضرّر بشدة بسبب نهجها في الحرب.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

صعود نجم كامالا هاريس يهدد استكمال بايدن للانتخابات الأمريكية.. هل ينسحب؟

بعد المناظرة الكارثية للرئيس الأمريكي جو بايدن، في الانتخابات المقرر لها في نوفمبر المقبل، ومع زيادة المطالب بانسحابه من السباق الرئاسي بسبب مزاعم عدم قدرته على قيادة البيت الأبيض لولاية أخرى، اقترح العديد من الديمقراطيين أن نائبته كامالا هاريس هي البديل الوحيد القابل للتطبيق إذا انسحب من الانتخابات، بحسب صحيفة «وول ستريت» الأمريكية.

 في أعقاب ذلك، أكد الرئيس الأمريكي أنه لن ينسحب من الانتخابات الأمريكية، وزعم أنه أفضل شخص يمكنه هزيمة منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

التركيز حول كامالا هاريس

وأدت كثرة الحديث حول قدرة وصحة جو بايدن العقلية والجسدية، إلى التركيز أكثر حول كامالا هاريس، وطريقة تعاملها مع دور نائب الرئيس الأمريكي، وما إذا كانت ستؤدي بشكل أفضل ضد «ترامب».

ديمقراطيون يدافعون عن هاريس

وتداولت وثيقة بين الديمقراطيين تدافع عن هاريس، التي تبلغ من العمر 59 عامًا، كتبها مجهولون من كبار العاملين في الحزب الديمقراطي الذين يقولون إنهم لا تربطهم أي علاقات شخصية أو مهنية بنائب الرئيس، كما تزعم الوثيقة أن هاريس الطريق الواقعي الوحيد للخروج من هذه الفوضى، في إشارة إلى «بايدن» وصحته، وذلك وفقًا لنسخة اطلعت عليها «وول ستريت».

لكن، هناك بعض الديمقراطيين وغيرهم من السياسيين الأمريكيين، حذروا من صعود نجم كامالا هاريس باعتبارها أول امرأة وأول نائبة رئيس ذو بشرة سمراء، فضلًا عن أنها أول امرأة من أصل هندي، كما أكد منتقدوها، أنها لم تثبت قدرتها على القيام بالمهمة.

مقالات مشابهة

  • “سي إن إن”: ديمقراطيون في الكونغرس يطالبون بايدن بالتنحي
  • صعود نجم كامالا هاريس يهدد استكمال بايدن للانتخابات الأمريكية.. هل ينسحب؟
  • "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن
  • القائمة تكبر.. نائب ديمقراطي آخر يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • «بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • كولر يهدد الأهلي بمناقشة العروض الخارجية بسبب مطالبه
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • تقرير: بايدن يضغط على نتانياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة