سيتم استكمال علاجهم والوقوف على حالتهم من قبل فريق طبي متخصص

تمكنت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الجمعة، من إخلاء سيدة أردنية وابنتها "الغزاوية" بعد اصابتيهما برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي، وطفل تقطعت أطرافه الأربعة جراء قصف الاحتلال العنيف على القطاع، بعد أن تلقوا العلاج في المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : الملكة رانيا تزور المرضى القادمين من غزة لتلقي العلاج في مركز الحسين للسرطان - فيديو

وقالت القوات المسلحة في بيان لها، إنه سيتم استكمال علاجهم والوقوف على حالتهم من قبل فريق طبي متخصص في المدينة الطبية بعد أن تم إخلاؤهم على متن طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي عبر مطار العريش الدولي إلى مطار ماركا العسكري. 

من جهتهم عبر ذوو المصابين عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك عبدالله الثاني، على هذه المكرمة الملكية واللفتة الإنسانية الكريمة، مثمنين ما تقوم به القوات المسلحة من جهود طبية وإنسانية في قطاع غزة منذ سنوات في الوقوف إلى جانب الأهل في القطاع والتخفيف من معاناتهم.

انتهاء الهدنة

واستأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة الجمعة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة، دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان متواصل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وفي اليوم الـ56 من العدوان على غزة، استأنف جيش الاحتلال عملياته العسكرية على القطاع دون أي أنباء عن تمديدها، وشنت طائراتها المقاتلة غارات على أنحاء مختلفة من غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وشهدت مناطق متفرقة في القطاع المحاصر اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال في الوقت الذي دوت صفارات الإنذار محيط غلاف غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المدينة الطبية الحرب على غزة القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي غزة الاحتلال الإسرائیلی القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

مشاركة أردنية واسعة بحملة تبرع بالدم لجرحى الحرب في غزة

عمان - صفا

شارك عدد كبير من الأردنيين، يوم الجمعة، بحملة تبرع بالدم لصالح الفلسطينيين، انطلقت استجابة لنداء استغاثة من قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي عليه منذ نحو 9 أشهر.

وأفاد مراسل الأناضول بأن الحملة أقيمت بمجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمان، وتستمر مدة أسبوع.

وعلى هامش الحملة، قال الطبيب الأردني بلال العزام، للأناضول: "هذه الحملة جاءت استجابة لنداء استغاثة من أهلنا في قطاع غزة، عندما وجهوا بأن هناك نقصا حادا في الدم بما يعادل 3 آلاف وحدة".

وتابع: "استجبنا لهذا النداء وقمنا بالتنسيق لحملة تبرع كبرى، وهناك آلاف من المتبرعين، والعدد وصل حتى الآن نحو 4 آلاف متبرع".

وأوضح أنه "تم التنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية (رسمية)؛ لإنزال هذا الدم على شمال قطاع غزة صباح يوم الأحد المقبل".

فيما قال أحمد القيسي (28 عاماً) وهو أحد المتبرعين، للأناضول: "جئنا إلى هنا لنتبرع بالدم لأهلنا في غزة، وهذا أقل شيء ممكن نعمله وأكثر ما هو بأيدنا يمكننا فعله".

وأكثر من مرة حذرت وزارة الصحة في غزة، خلال الأيام الماضية، من نقص حاد في وحدات الدم خاصة في مناطق شمالي القطاع في ظل ازدياد عدد جرحى الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل "حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف شهيد وجريح، ما أدخل" تل أبيب" في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • صحة غزة: استشهاد 40 شخصًا وإصابة 224 آخرين خلال آخر 24 ساعة في القطاع
  • القوات الإسرائيلية تعتزم البقاء على حدود القطاع مع مصر في محور فيلادلفيا وفق إعلام إسرائيلي
  • مشاركة أردنية واسعة بحملة تبرع بالدم لجرحى الحرب في غزة
  • القوات المسلحة: وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 إلى أرض المهمة
  • تفاصيل إعدام أم وابنتها بالإسكندرية والسجن لآخرين لقتلهم سيدة لسرقتها
  • 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • ‏الجيش الإسرائيلي: القيادة الشمالية تواصل رفع كفاءة وجاهزية القوات لكافة السيناريوهات