شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن واشنطن تبدي خيبة أملها من الفيتو الروسي على تمديد إيصال المساعدات إلى سوريا عبر الحدود، واشنطن 11 7 كونا أعربت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء عن خيبة أملها الشديدة من إحباط روسيا اليوم الثلاثاء مشروع قرار أمام مجلس الأمن .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات واشنطن تبدي خيبة أملها من الفيتو الروسي على تمديد إيصال المساعدات إلى سوريا عبر الحدود، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

واشنطن تبدي خيبة أملها من الفيتو الروسي على تمديد...
واشنطن - 11 - 7 (كونا) -- أعربت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء عن خيبة أملها الشديدة من إحباط روسيا اليوم الثلاثاء مشروع قرار أمام مجلس الأمن الدولي يقضي يتمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا.وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحفيين "مجلس الأمن بالأمم المتحدة يجب أن يأذن بتمديد (الآلية) لمدة 12 شهرا لوصول (المساعدات) عبر الحدود إلى سوريا من أجل تأمين هذا الشريان الحيوي للحياة للشعب السوري".وتابع أن الولايات المتحدة "ستواصل دعم الشعب السوري وسنظل ملتزمين بإعادة تفويض آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا".وقال "روسيا منعت صدور هذا القرار رغم دعم المجلس الساحق ودعوات الأمين العام للأمم المتحدة والوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية العاملة على الأرض من أجل تمديد الآلية".كان مجلس الأمن الدولي قد أخفق اليوم في إقرار مشروع قرار يدعمه 13 صوتا بالمجلس لتمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا بعد استخدام روسيا حق النقض بينما امتنعت الصين عن التصويت.ويحتاج أي مشروع قرار أمام مجلس الأمن الدولي لتسعة أصوات لتمريره شريطة ألا تستخدم أي من الدول دائمة العضوية حقها في نقض المشروع أو (فيتو) . (النهاية) ع س ج / ه س ص

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الیوم الثلاثاء مشروع قرار مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ

أعلن المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بندا من بنود القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بمبادرة الولايات المتحدة، لم ينفذ.

وقال نيبينزيا خلال مؤتمر صحفي مكرس لتولي روسيا رئاسة مجلس الأمن لهذا الشهر، يوم الاثنين، إنه "من الواضح أن الوضع في فلسطين لا يزال يتصدر الاهتمام".

وتابع: "وللأسف لا يوجد أي دليل على تحسن الوضع هناك أو قرب وقف إطلاق النار"، مضيفا أن أي عنصر من قرار الولايات المتحدة لم ينفذ.

إقرأ المزيد نيبينزيا: القرار الأمريكي غامض وموافقة إسرائيل على وقف النار غير واضحة

وأشار نيبينزيا إلى أنه "حتى من غير الواضح ما هي الملامح النهائية للمقترح (الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار)، وما إذا وافقت الأطراف عليه".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم 10 يونيو قرارا حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة وسحب القوات الإسرائيلية من القطاع على 3 مراحل، مع تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحركة "حماس".

ولم تستخدم روسيا حق الفيتو ضد مشروع القرار الأمريكي، لكنها امتنعت عن التصويت آنذاك، محذرة من أن هذا القرار قد يبقى "حبرا على الورق".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • واشنطن تعيد 116 مهاجرا صينيا دخلوا بطريقة غير شرعية إلى بلادهم
  • الحوثيون يشيدون بموقف روسيا في مجلس الأمن والأخيرة تبحث جهود الحل الشامل في اليمن
  • مسؤولة أممية تبدي قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • خيبة مريرة.. الولايات المتحدة تودع كوبا أميركا بخسارة من أوروغواي
  • واشنطن بوست: قطاع غزة لن يشهد انفراجة طالما نتنياهو في السلطة
  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة