شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن 70 في المائة من استثمارات أفراد الجالية المغربية مرتبطة بمجال العقار، أفادت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن 70 في المائة من .،بحسب ما نشر مملكة بريس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 70 في المائة من استثمارات أفراد الجالية المغربية مرتبطة بمجال العقار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

70 في المائة من استثمارات أفراد الجالية المغربية...

أفادت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن 70 في المائة من استثمارات أفراد الجالية المغربية مرتبطة بالعقار، مؤكدة حرص الوزارة على تسهيل ولوجهم للإدارة وتيسير مساهمتهم في تنمية بلدهم الأم إما عن طريق اقتناء سكن أو عقار للاستثمار.

وأبرزت المنصوري، في معرض جوابها عن سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفوية حول “التدابير المعتمدة للعناية بأفراد الجالية المغربية في مجال السكن” تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة، أن الوزارة نظمت النسخة الأولى من حملة مواكبة مغاربة العالم في الفترة ما بين 28 يوليوز و10 غشت 2022، وذلك عبر تجهيز فضاءات للاستقبال بجميع نقاط العبور كالمطارات والموانئ وأيضا بباحات الاستراحة، وتوفير جميع الخدمات التي تقدمها الوكالات الحضرية والتي قامت في إطار مواكبة المساعدة التقنية والإدارية بتعميم جهود الرقمنة بتخصيص نافذة لمغاربة العالم تمكنهم من مذكرة المعلومات الالكترونية؛ والمعالجة الإلكترونية للشكايات، و التواصل بخصوص العروض الترابية الموجهة للاستثمار.

وسجلت المنصوري أن هذه الإجراءات مكنت من دراسة 3667 ملفا، حظيت 2853 بالموافقة أي بنسبة 78 بالمائة؛ وكذا تسليم 645 مذكرة للمعلومات التعميرية، 32 بالمائة منها رقمية.

وأوضحت أنه بناء على تقييم النسخة الأولى لحملة مواكبة مغاربة العالم التي سجلت 1281 زائر، فقد قمت بتاريخ 12 يونيو 2023 باستصدار دورية عدد 3511، بغرض تنظيم النسخة الثانية من حملة مواكبة مغاربة العالم لصيف 2023 في شهر غشت القادم .

وفي معرض ردها على سؤال آخر حول ” البرامج الموجهة لفائدة العالم القروي في مجال إعداد التراب و التعمير و الإسكان”، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، أكدت الوزيرة أن المجال القروي يمثل 98 في المائة من التراب الوطني و 85 في المائة من الجماعات الترابية، وتعيش فيه حوالي 40 في المائة من الساكنة.

وأفادت بأن الوزارة اشتغلت وفق مقاربة تشاركية، على بلورة برامج ورؤى تنموية مندمجة للمجال القروي، مشيرة إلى أنه على مستوى إعداد التراب الوطني، مكنت القراءة المجالية من تحديد 281 جماعة ترابية تفوق بها نسبة الهشاشة 73 في المائة، وتضم 3 ملايين من الساكنة الاجمالية للمغرب (179 جماعة منها تقع بالمجالات الجبلية).

وأ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمريكا ومايكروسوفت يسيطران على مواقع مرتبطة بقراصنة روس

أعلنت شركة مايكروسوفت ووزارة العدل الأمريكية، أمس الخميس، أنهما سيطرا على أكثر من 100 موقع إلكتروني، يزعم أنها كانت تستخدم من قبل مجموعات روسية لتنفيذ عمليات احتيال، والانتهاكات الإلكترونية في الولايات المتحدة.

ورصدت مايكروسوفت أن المجموعة، التي تحمل الاسم الرمزي "ستار بليزارد"، استهدفت خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) 2023، حتى أغسطس (آب) 2024، أكثر من 30 كياناً ومنظمة من منظمات المجتمع المدني، بما في ذلك صحافيين ومراكز فكرية ومنظمات غير حكومية، وفقاً لبيان مشترك.

U.S. authorities have seized dozens of internet domains used by Russian intelligence agents and their proxies to steal valuable information from U.S. government computers and email accounts, the Department of Justice revealed Thursday. https://t.co/rQjqMAatJX

— US Army Veteran (https://spoutible.com/rkumar9844) (@rkumar9844) October 3, 2024

وقالت ليزا موناكو، نائبة المدعي العام،: "الحكومة الروسية كانت تدير هذا المخطط لسرقة المعلومات الحساسة للأمريكيين، باستخدام حسابات بريد إلكتروني تبدو مشروعة لخداع الضحايا، للكشف عن بيانات اعتماد الحساب".

وأضافت أنه "بدعم مستمر من شركائنا في القطاع الخاص، سنظل بشكل مستمر في فضح الفاعلين الروس والمجرمين الإلكترونيين، وحرمانهم من أدوات تجارتهم غير المشروعة".

ووصفت مايكروسوفت "ستار بليزارد"، بأنها "مستمرة" في نشاطها، وقالت: "إنهم يدرسون أهدافهم بدقة ويتظاهرون بأنهم جهات اتصال موثوقة لتحقيق أهدافهم".

Microsoft's Digital Crimes Unit (DCU) is disrupting the technical infrastructure used by a persistent Russian nation-state threat actor that Microsoft tracks as Star Blizzard. https://t.co/vC7x7exeI4

— Microsoft Threat Intelligence (@MsftSecIntel) October 3, 2024

وتابعت أنه "في حين نتوقع أن تواصل ستار بليزارد إنشاء بنية تحتية جديدة، فإن الإجراء الذي تم اتخاذه اليوم يؤثر على عملياتهم في نقطة حاسمة من الزمن، حيث أن التدخل الأجنبي في العمليات الديمقراطية في الولايات المتحدة هو مصدر قلق بالغ".

كما حذرت مايكروسوفت سابقاً، من أن العناصر الروسية تحاول التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

مقالات مشابهة

  • أميركا ومايكروسوفت يسيطران على مواقع إلكترونية مرتبطة بقراصنة روس
  • موزة المنصوري: الدراجات طاقة إيجابية تنبض بالحياة
  • أمريكا ومايكروسوفت يسيطران على مواقع مرتبطة بقراصنة روس
  • إقبال الجالية المغربية يرفع أسعار العقارات بمراكش إلى مستويات خيالية
  • خلية في وزارة الخارجية تتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية في لبنان في ظل الحرب
  • الناطق باسم الحكومة: لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف الجالية المغربية بلبنان
  • قائمة المنتخب الوطني تصفيات كأس العالم 2024 من هم المستبعدين بقرار مانشيني؟
  • خلية أزمة بوزارة الخارجية لمتابعة أحوال الجالية المغربية في لبنان وأفواج غادرت بيروت قبل أيام
  • المزروعي: العالم يحتاج إلى استثمارات إضافية بقطاع الطاقة
  • الأسر المغربية أودعت لدى البنوك 894 مليار درهم متم غشت 2024