فاز الهلال السوداني 3-1 على ضيفه الترجي التونسي، اليوم الجمعة، ليحقق انتصاره الأول في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم هذا الموسم.

وحصد الفريق السوداني أول 3 نقاط ليتصدر المجموعة الثالثة مؤقتا بفارق الأهداف عن بترو أتلتيكو الأنغولي، الذي يواجه النجم الساحلي متذيل الترتيب غدا السبت، وعن الترجي صاحب المركز الثالث.

تقدم الهلال بعد مرور 8 دقائق بهدف عكسي بعدما سدد محمد عبد الرحمن كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بقدم ياسين مرياح وسكنت شباك فريقه.

مدافع الترجي ياسين مرياح يمنح الهلال التقدّم بالخطأ في مرمى فريقه#دوري_أبطال_إفريقيا #TotalEnergiesCAFCL pic.twitter.com/8g259jjSTX

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 1, 2023

وضاعف عبد الرحمن النتيجة لفريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 15 من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 59 قلّص كيبا سواي الفارق للترجي بعدما سدد حسام تقا كرة من مدى بعيد وصلت إلى مهاجم جامبيا الذي سددها في الشباك.

كيبا يسجل الهدف الأول للترجي ويقلص الفارق
#دوري_أبطال_إفريقيا #TotalEnergiesCAFCL pic.twitter.com/a0yRHI4BqH

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 1, 2023

وأنهى بابي عبده نداي آمال الفريق التونسي في العودة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 78 بعدما انفرد بالمرمى وسدد كرة على يسار الحارس.

وكاد بلال الساحلي يقلص الفارق للترجي قبل دقيقتين من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بعدما أهدر ضربة رأس من مدى قريب.

ويحل الهلال ضيفا على النجم الساحلي في الجولة الثالثة، فيما يستقبل الترجي نظيره بترو أتليتيكو.

ميدياما يقلب الطاولة على شباب بلوزداد

وفي الجولة الثانية المجموعة الرابعة، قلب ميدياما الغاني الطاولة على ضيفه شباب بلوزداد الجزائري ليفوز عليه 2-1.

ميدياما يحقق الفوز الأول له تاريخيًا في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بفوزه على شباب بلوزداد بنتيجة 2-1. ????????#TotalEnergiesCAFCL | #MSCCRB pic.twitter.com/r6nUdYiP9T

— دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية ???? (@CAFCLCC_ar) December 1, 2023

وتقدم شباب بلوزداد بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 39 لكن المنافس الغاني أدرك التعادل قبل الاستراحة عن طريق دانييل لوموتي في الدقيقة 45.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة أضاف ميدياما الهدف الثاني عبر مامودو كاماردين برأسية متقنة فشل حارس شباب بلوزداد ماتيا غندوز في التصدي لها وسط فرحة عارمة للغانيين.

وتجمد رصيد شباب بلوزداد، الذي كان قد استهل مشواره بفوز كبير على حساب يانغ أفريكانز التنزاني، عند 3 نقاط فقط وهو نفس رصيد نادي ميدياما الغاني والأهلي المصري متصدر المجموعة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: دوری أبطال إفریقیا شباب بلوزداد فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة

يبحث نادي النصر السعودي عن فوزه الأول ضمن منافسات مرحلة الدوري (منطقة الغرب) في دوري أبطال آسيا للنخبة عندما يلتقي مع ضيفه الريان القطري غدا الاثنين على استاد جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن الجولة الثانية من البطولة القارية.

وفي باقي مباريات الجولة الثانية من منافسات منطقة الغرب، غدا الاثنين، يلتقي السد القطري مع الاستقلال الإيراني في الدوحة، وبيرسيبوليس الإيراني مع باختاكور الأوزبكي في شهري قدس، والوصل الإماراتي مع الأهلي السعودي في دبي، ويلتقي يوم الثلاثاء الهلال السعودي مع الشرطة العراقي في الرياض، والغرافة القطري مع العين الإماراتي في الخور.

ويتصدر الاستقلال ترتيب دوري الغرب برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الهلال والأهلي والوصل، مقابل نقطة لكل من العين والسد والشرطة والنصر، في حين لا زال رصيد بيرسيبوليس وباختاكور والريان والغرافة خالياً من النقاط.

ويخوض النصر هذه المباراة تحت قيادة المدرب الإيطالي الجديد ستيفانو بيولي، الذي استلم مهام عمله بعد نهاية الجولة الأولى.

كما تشهد صفوف النصر عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي غاب عن مباراة الجولة الأولى أمام الشرطة بسبب المرض. حيث يطمح النصر في تحقيق الفوز الرابع على التوالي في جميع المسابقات تحت قيادة المدرب الجديد.

وستكون هذه المباراة الأولى بين الفريقين على المستوى القاري، علماً بأنهما تقابلا خمس مرات في بطولة الأندية العربية وبطولة أندية الخليج، وفاز خلالها النصر مرتين مقابل فوز واحد للريان.

من جهته يتطلع الريان لتعويض خسارة الجولة الأولى، من أجل مواصلة طموحاته للعبور إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثانية، بعد إنجازه في عام 2022.

ولم تكن بداية الريان جيدة في الدوري المحلي، حيث خسر أربع مباريات في الجولات الست الأولى، وكان آخرها أمام العربي يوم الخميس الماضي.

وفي الجولة الأولى خسر الريان أمام ضيفه الهلال السعودي 1 /3 وتعادل النصر مع مضيفه الشرطة العراقي بهدف لمثله.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات منطقة الغرب يومي 21 و22 أكتوبر، حيث يلتقي يوم 21 من الشهر المقبل الشرطة مع باختاكور في كربلاء، والسد مع بيرسيبوليس في الدوحة، والعين مع الهلال في العين، والريان مع الأهلي في الريان، ويوم 22 كتوبر الغرافة مع الوصل في الخور، والاستقلال مع النصر في طهران.

وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثمانية الأولى في منطقة الغرب لمرحلة الدوري، من أجل المنافسة في دور الـ16، بحسب الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي.

مقالات مشابهة

  • أهلي جدة السعودي يهزم الوصل الإماراتي بثنائية في دوري أبطال آسيا
  • موعد مباراة الهلال ضد الشرطة في دوري أبطال آسيا للنخبة والقنوات الناقلة والمعلق
  • الهلال السعودي يسعى لفوز جديد أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • بتوقيتك.. موعد مباراة الهلال والشرطة والقنوات الناقلة والمعلق في دوري أبطال آسيا
  • بعد التعادل أمام الملعب التونسي.. مدرب الترجي غاضب من لاعبيه
  • جزيرة جربة التونسية تستضيف منتدى للاستثمار التونسي الليبي الجزائري
  • دوري أبطال آسيا.. تفوق تاريخي لأندية السعودية على منافسيها في الجولة الثانية
  • النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • تشكيل الهلال السعودي المتوقع أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • مدرب شباب بلوزداد: التعادل مع وفاق سطيف في الدوري الجزائري خيبة أمل