أبوظبي- وام

أكدت حرم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي، رئيسة خولة للفن والثقافة، أن الاحتفال بعيد الاتحاد الـ52 يأتي وقد ولدت عدة أجيال في الإمارات شهدت التنعم بخيرات الاتحاد وثماره، التي تجسدت في قطاعات التعليم والتنمية والاهتمام بتأهيل المرأة وبناء الأسرة المحافظة على القيم، ليسهم أفرادها في النهوض ببلدهم بإخلاص، عبر الأجيال التي ستحافظ على هذا الإرث الوطني وعلى التلاحم الأصيل النابع من عمق وتجذر الروح الاتحادية، التي أكدها قيام الاتحاد ورسّخها بتطور البنيان المؤسسي وتجذر انتماء كل إماراتي لوطنه الذي توحده العادات والطموحات المشتركة لجميع أبنائه.

وقالت سموها: عيد الاتحاد يوم تاريخي تتأكد أهميته على مر العقود والأجيال وبعد أن أكملت الإمارات العام الثاني والخمسين عامًا في مسيرة الاتحاد ترسخت مصلحة كل فرد في المجتمع الإماراتي وارتبطت أكثر بالبعد الاتحادي الذي يشكل ضمانة للازدهار والتقدم والتنمية والرخاء على المستوى الفردي والمجتمعي.

وأضافت سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي: «ها نحن نرى أبناء وبنات الإمارات وهم يبدعون في مختلف المواقع والقطاعات التنموية بفضل التشجيع الذي كان ولا يزال من أبرز ما تتحلى به قيادة الإمارات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، القائد الذي أسس الاتحاد مع إخوانه حكام الإمارات وحتى اليوم الذي وصلت فيه نهضة الوطن الإماراتي إلى المشاركة في الرحلات الفضائية والأبحاث والصناعات المتعلقة بهذا العلم، بجانب استضافة الأحداث والمؤتمرات الدولية في أرض الدولة في إنجازات تبعث الفخر والاعتزاز لدى كل إماراتي».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات خولة السويدي عيد الاتحاد

إقرأ أيضاً:

السيسي: أعلم حجم معاناة المواطنين ولا رجعة عن مسار تحقيق الحلم المصري

كتب- محمد نصار:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه إن مصر -رغم التحديات- تمضي على طريق التنمية والنهضة وبإذن الله العلي القدير لا رجعة عن هذا المسار وعن تحقيق الحلم المصري في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين.

جاء ذلك في كلمته بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو.

وأضاف الرئيس: أتوجه بالحديث إلى كل المصريين، إلى كل رجل مصري وسيدة مصرية يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير الحياة الطيبة لأبنائهم، أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء من أبناء شعب مصر العظيم على اتساع الوطن، أقول لهم إنني أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وأؤكد لكم أن شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة وإيجاد مزيد من فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام.

وتابع: أتقدم بتحية إجلال واحترام لجميع شهداء الوطن.. أبناؤنا الذين قدموا حياتهم ثمنًا لبقاء الوطن وحمايته، نشد على أيادي أسرهم، ونقول لهم إن شعب مصر أصيل لا ينسى من ضحوا لأجله، وسنعمل جميعا على بناء وطن قوي كريم يليق بحجم التضحية التي ستظل تاجا فوق رؤوسنا ينير لنا الطريق نحو المستقبل الذي نتطلع إليه.

مقالات مشابهة

  • فوز تاريخي لليمين المتطرف في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • الإمارات.. طقس الغد صحو نهاراً ورطب ليلاً
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • الحوري: سيصمد الوطن وسكيتب التاريخ ان الشرفاء من أبناء هذه الأرض قد صانوا العهد والخونة
  • فوز تاريخي لليمين المتطرف في الجولة الأولى من الإنتخابات البرلمانية الفرنسية
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • السيسي: أعلم حجم معاناة المواطنين ولا رجعة عن مسار تحقيق الحلم المصري
  • الإمارات.. مد فترة التسجيل في البرامج الصيفية لصندوق الوطن حتى 5 يوليو
  • ننشر نص كلمة الرئيس في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو