شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن جلسة رسائل … ! قبول استقالة الشايع . وسجالات بين الغانم والسعدون والفهد والملا والبراك، الهاجري لـ 8221; السياسة 8221; وضعت استقالتي رسمياً تحت تصرف رئيس مجلس الوزراء الغانم الحكومة تدخلت في انتخابات 8220;الأولمبي .،بحسب ما نشر صحيفة السياسة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جلسة رسائل … ! قبول استقالة الشايع.

.. وسجالات بين الغانم والسعدون والفهد والملا والبراك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جلسة رسائل … ! قبول استقالة الشايع... وسجالات بين...

الهاجري لـ” السياسة”: وضعت استقالتي رسمياً تحت تصرف رئيس مجلس الوزراء

الغانم: الحكومة تدخلت في انتخابات “الأولمبي الآسيوي” ورفضت تكليف لجنة الشباب بالتحقق

الفهد: وجهات نظر الإعلام الغربي مدفوعة الأجرة و النطق السامي لم يجف حبره

سالم الواوان ورائد يوسف وعبد الرحمن الشمري

الجلسة التي عقدها مجلس الامة، أمس، في باكورة دور انعقاده الاول ضمن الفصل التشريعي الـ17، “جلسة رسائل” بامتياز، ليس فقط لأن جدول أعمالها تضمن كما هائلا وغير مسبوق من الرسائل الواردة، التي بلغت 48 رسالة، بل لأن الكثير من الاطراف انخرطت خلالها في توجيه رسائل سياسية، تثبت في مجملها أن تغيرا ـ بحجم زلزال ـ قد حدث في المعادلات والتوازنات والمراكز وحتى في المواقف ـ وأن سحب صراع أو صراعات جديدة اخذة في التشكل في الأفق! أولى الرسائل، بعث بها وزير المالية مناف الهاجري ـ الذي كان الوزير الوحيد الذي اعتذر لعدم الحضور، وأكد لـ”السياسة” في اتصال هاتفي، أمس، أنه “وضع استقالته رسميا تحت تصرف سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف”. وفي سياق الرسائل ذاتها، اعترض النائب مرزوق الغانم على مضبطة الجلسة السابقة، وأكد أنها تضمنت كلاما لرئيس الوزراء لم يرد خلال الجلسة بل تمت اضافته وهذا لا يقبل به احد، ووصفها بأنها “مخالفة”، لكن المجلس صوت على المضبطة، فيما طالبه الرئيس السعدون بالجلوس واتهمه بمخالفة اللائحة، ولوح باللجوء الى المجلس. وفي “بند كشف الأوراق والرسائل”، قال الغانم: طلبت تكليف لجنة الشباب بحث مدى تدخل جهات حكومية في انتخابات المجلس الاولمبي الاسيوي، واضاف: إن “وزير الدفاع تفرغ لهذا الموضوع واصطحب معه شقيقه في رحلات لدول اسيوية، وهو ليس مترجم لغات وليس خبير اسلحة لوجتسية”، متسائلا : “لماذا اخذ شقيقه اثناء ترشحه لرئاسة الاولمبي الاسيوي؟ّ”. وفي تصريح صحافي له عقب الجلسة أكد أن تأجيل جلسة 4 يوليو كان إجراء دستوريا خاطئا بالحجة والبرهان ومخالفة صريحة وواضحة للائحة. وقال: طلبتُ نقطة نظام وفق اللائحة، ولم يعطني إياها رئيس الجلسة رغم أن المادة 83 تسمح لي بذلك. وابدى استغرابه من أن الحكومة وافقت على جميع الرسائل الواردة ولم تعترض عليها، بينما اعترضت على رسالته التي طلب فيها

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: رسائل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، في مستهل الجلسة العامة المنعقدة اليوم الخميس، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة رقم 159 لسنة 1981، إلى لجنة مشتركة من اللجنة الاقتصادية، والاتصالات ومكتب الشؤون الدستورية، وذلك في ضوء الرسالة الواردة من رئيس مجلس النواب بإحالة التشريع لمجلس الشيوخ.

جاء ذلك في مستهل الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي ستشهد إجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.

كما تلقى مجلس الشيوخ، رسالة من رئيس النواب بشأن الكتاب الوارد رئيس الوزراء بسحب عدد من القوانين منها قانونين سبق إحالتهم من النواب إلى الشيوخ، متماثلان في مشروع قانون بإصدار قانون نقابة الفلاحين ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

جدير بالذكر أن واستهلت الجلسة الافتتاحية أمس شهدت، تلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 412 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد وافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، ويعقب ذلك تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم رقم 306 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة لـ 13 أكتوبر الجاري
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • عماد الدين حسين: الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ حملت رسائل مهمة
  • رئيس مجلس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لـ7 أكتوبر
  • جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية
  • رئيس مجلس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لمدة ربع ساعة
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن تطورات لبنان وإسرائيل
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • عاجل | ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء