بوابة الوفد:
2024-09-19@03:50:19 GMT

مصر تنتخب

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

نعيش فى الأيام الحالية استحقاقاً مهماً هو الانتخابات الرئاسية التى تمهد لمرحلة جديدة من عمر الوطن هى السنوات الست المقبلة والتى نتطلع فيها جميعاً لإنجازات تحقق للمواطن المصرى حياة كريمة.. ولأهمية هذا الاستحقاق كان لابد أن تستعد الدولة بكل قطاعاتها لهذا الحدث المهم حتى يخرج فى الصورة المناسبة وبمنتهى الأمان.

. والإشادة المستحقة يجب أن تكون أولاً لقطاع الصحة الذى أعلن عن بدء عمل غرفة التحكم بوزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية لمتابعة إجراءات التأمين الطبى للانتخابات الرئاسية.. وقرر الدفع بـ1699 سيارة إسعاف مجهزة فى محيط مقرات اللجان لتأمين الانتخابات، ورفع درجة الاستعداد وزيادة الأطقم الطبية فى الأقسام الحرجة بالمستشفيات فى إطار خطة قومية للتأمين الطبى لفعاليات الانتخابات الرئاسية المقرر انعقادها داخل مصر على مدار 3 أيام فى الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجارى، خاصة أن الانتخابات الرئاسية تشهد كثافات وتجمعات للمواطنين على الطرق وأمام وداخل اللجان الانتخابية ما يتطلب التخطيط والاستعداد لأى طارئ.. وإلى جانب الدفع بـ1699 سيارة إسعاف مجهزة سيتم إعداد 11 لانش إسعاف نهرى.. وكذلك حصر إمكانيات مستشفيات الإحالة الأولية والتخصصية وربطها بغرفة الأزمات المركزية فى ديوان وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة ومنظومة المشروع القومى للرعايات والحضانات مع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بحيث يتم تحويل أى حالات مرضية بواسطة الإسعاف لأقرب نقطة طبية وفقاً لنوع ودرجة الإصابة بما يضمن سرعة الاستجابة فى إنقاذ حالات الطوارئ. إلى جانب التأكيد على المديريات والجهات بزيادة الأطقم الطبية فى الأقسام الحرجة والأطقم المعاونة وتفعيل خدمات الطوارىء للعمل على مدار الـ24 ساعة مع تخصيص أرقام هواتف لسرعة التواصل بين غرفة طوارئ المديرية وجميع المستشفيات والوحدات، وكذلك التأكد من توافر الأدوية ومستلزمات الطوارئ وتأمين احتياطى من أكياس الدم ومشتقاته والـتأكيد على مراجعة مخزون الأكسجين بجميع المستشفيات.. ونتمنى أن تكون كل القطاعات الحيوية بنفس هذه الجاهزية ونحن نرفع شعار «مصر تنتخب».

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر تنتخب الانتخابات الرئاسية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يسلّم 25 سيارة إسعاف لـ “الصحة الأوكرانية”

جيشوف- واس

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة جيشوف البولندية لوزارة الصحة الأوكرانية 25 سيارة إسعاف من أصل 125 سيارة مخصصة لدعم الوزارة، ستصل تباعًا تمهيدًا لدخولها عبر الحدود البولندية إلى أوكرانيا، سلّم المساعدات للجانب الأوكراني مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية الدكتور عبدالله بن صالح المعلم، بحضور نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بولندا محمد راشد الحديثي.

وتأتي هذه المساعدات استمرارًا للجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الفئات المتضررة والمحتاجة في جميع أنحاء العالم.

يذكر أنه تم إرسال جسر جوي مكون من 21 طائرة تحمل على متنها مساعدات طبية وإيوائية وأجهزة ومولدات كهربائية مختلفة، كما أعلنت المملكة عن تقديم حزمة مساعدات إنسانية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار، تشتمل على مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، وتشتمل على تمويل مشتقات نفطية بقيمة 300 مليون دولار منحةً مقدمة من المملكة، ووقع مركز الملك سلمان للإغاثة اتفاقيتي تعاون مشترك لتقديم مساعدات طبية وإيوائية للاجئين من أوكرانيا إلى الدول المجاورة، وخاصة بولندا مع منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي مناصفة بينهما، حيث بلغ إجمالي الدعم المقدم لأوكرانيا 410 ملايين دولار أمريكي.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يسلّم 25 سيارة إسعاف لـ “الصحة الأوكرانية”
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 سيارة إسعاف لوزارة الصحة الأوكرانية
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • محافظ الإسماعيلية يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الإسماعيلية شهد إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس الوزراء يوجه بإرسال الطواقم الطبية وفرق الطوارئ إلى لبنان
  • محافظ الإسماعيلية يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • لماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟
  • لتجديد السعادة الزوجية.. أفضل الحلول الطبية لتحسين صحة الرجل
  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية