أعلن المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، فتح لجنة لوس أنجلوس فى التاسعة صباحا بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية "فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة"، وانطلاق التصويت بالانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية 2024.

واستمع المستشار أحمد بندارى خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم إلى السفيرة المصرية فى لوس انجلوس إلى إجراءات فتح اللجان واستقبال الناخبين فى الخارج.

يشار إلى أن الساعة السابعة مساء اليوم بالقاهرة تعني وفق فارق التوقيت الساعة 9 صباح اليوم الجمعة فى نيوزيلندا وهو الموعد المقرر لبدء التصويت فى الخارج.

وبدأت الجاليات المصرية بالخارج، التوافد بدءًا من التاسعة صباحًا بتوقيت كل دولة، وذلك في 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية في 121 دولة حول العالم. للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك لمدة 3 أيام من 1 حتى 3 ديسمبر الجاري.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية كلًا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي (رمز النجمة)، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي (رمز الشمس)، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، والمرشح الرئاسي حازم عمر (رمز السلم).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 انتخابات الرئاسة المصرية بالخارج

إقرأ أيضاً:

الخميس.. انطلاق مباريات الجولة الخامسة بـ"دوري عمانتل"

الرؤية- أحمد السلماني

تنطلق مساء الخميس مباريات الجولة الخامسة من دوري عمانتل بمبارتين، على أن تستأنف الجمعة بثلاث مباريات وتختتم السبت بمباراة تجمع بهلاء مع النهضة.

ويرحل صور إلى صحار لملاقاة الأخير على أرضية  مجمع صحار الرياضي الساعة الخامسة والنصف،  يسعى صور الى تسجيل اول نقطة له بالدوري بعد تعرضه لثلاثة هزائم متتالية دون أن يحرز أي هدف وكل مبارياته انتهت بالخسارة بهدف، في المقابل، تراجع صحار بعد خسارة في الجولة الثالثة من عبري في صحار وتعادل عادل مع الشباب في الجولة الرابعة، لذا سيسعى الى استغلال حالة عدم الاتزان التي يعيشها صور ومحاولة خطف نقاط المباراة والعودة للمنافسة على مراكز الصدارة.

ويحتضن استاد السيب الرياضي مواجهة قوية عندما يستقبل نادي عُمان ضيفه الشباب تمام الساعة الثامنة مساء، إذ يسعى نادي عمان الى مواصلة انطلاقته المثالية بالدوري بعد ان حصد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل واحرز هجومه 5 اهداف ولم يلج مرماه سوى هدف وحيد، الفريق يقدم مستويات فنية وجاهز للمنافسة على مراكز الصدارة، فيما يسعى الشباب الى تحقيق اول فوز له بالدوري بعد تعادل وحيد و3 خسائر في اول 3 جولات رغم ان الفريق عزز صفوفه هذا الموسم بتعاقدات محلية ومحترفين مميزين، هذه النتائج دفعت إدارة النادي الى الاعلان عن الاستغناء عن 3 من لاعبيه وهم حارس المرمى عبد الرحمن الحمداني، والظهير الأيسر حذيفة البلوشي، ولاعب الوسط سالم الحساوي وذلك تحت بند إعادة هيكلة الفريق بما يتناسب مع متطلبات المرحلة المقبلة والمنافسات التي تنتظر النادي.

ولحساب الجولة ذاتها تقام ثلاث مواجهات مساء يوم الجمعة القادم، حيث يستقبل النصر ضيفه صحم على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة عند الساعة الخامسة وأربعين دقيقة، ويامل النصر الى مواصلة انتصاراته عندما هزم الرستاق بصعوبة في الجولة الماضية والى اضافة نقاط المباراة الى رصيده الحالي 7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارة، الفريق مدجج بأسماء محلية لها حضور مميز المواسم الماضية، لكنه يواجه صحم المنتشي من فوز بهدف سجله على جاره الخابورة في الجولة الماضية ليحصد اول 3 نقاط في طريقه لتسجيل حضور مميز هذا الموسم وعدم الهبوط مجددا لدوري الأولى، بداية الموج الازرق كانت مهزوزة بخسارتين إلا ان الفريق بدأ في استعادة توازنه رغم انه يلعب بأسماء مغمورة في غالبية قائمته هذا الموسم وقادمة من الفرق الأهلية بالولاية ومن ابناءها، ويقدمون مستويات مميزة.

ويستضيف الرستاق جاره عبري في مجمع الرستاق الرياضي الساعة السادسة وخمس وثلاثين دقيقة، ويسعى الرستاق الى حصد نقاط المباراة للعودة مجددا الى مسار الفوز بعد الخسارة في الجولة الماضية من النصر رغم تقدمه في نتيجة المباراة وافضليته فيها، الا أن الفريق تلقى الهزيمة الثالثة وبقي عن رصيد 3 نقاط وفوز الجمعة يعني استعادة الفريق لاتزانه كونه يقدم مستويات فنية جيدة قياسا بالاسماء المحلية والمحترفة في صفوفه.

ويأمل عبري الى العودة بالنقاط الثلاث وتعزيز موقعه بجدول الترتيب بعد ان حصد 3 نقاط فثط من انتصار وحيد على صحار، عبري يقدم مباريات بمستويات جيدة ويخسر بصعوبة وعرف جاره الرستاق جيدا، حيث يهدف عبري الى البقاء بالدوري.

ويحل الخابورة ضيفا ثقيلا على السيب متصدر الدوري بالعلامة الكاملة وحامل اللقب في تمام الساعة الثامنة مساء، الامبراطور كان ولا زال رقما صعبا في الدوري في المواسم السابقة وهذا الموسم حقق 4 انتصارات متتالية واحرز هجومه القوي 7 اهداف وولج مرماه هدفين فقط، لذا فإن الترشيحات تصب في خانته لتحقيق الانتصار الخامس ومواصلة الصداره الا انه يواجه الخابورة الذي سجل انطلاقة مثالية جدا بفوزه في اول مباراتين وخسارته الوحيدة جاءت من جاره صحم في الديربي الخاص بينهما ليحرز الفريق 6 نقاط ويسعى الى البقاء ضمن الفرق المتنافسة على مراكز المقدمة.

وتختتم مباريات الأسبوع الخامس مساء يوم السبت بمواجهة تجمع بهلا والنهضة في معقل الأخير بمجمع البريمي الرياضي الساعة السادسة وأربعين دقيقة، ويزاحم الراقي النهضاوي السيب على صدارة الدوري بعد ان حصد العلامة الكاملة بالفوز في المباريات الاربع التي خاضها، احرز 4 اهداف إذ انهى كل مبارياته بهدف ولم يلج مرماه اي هدف بعد 4 جولات، الفريق منظم دفاعيا ويعاني نسبيا في خط الهجوم لكنه يحقق المطلوب، في المقابل، سجل بهلاء ظهورا لافتا بعد ان صعد للدوري بقرار إداري من اتحاد الكرة بديلا عن ظفار ليخسر اصفر الداخلية من السيب المتصدر 2/1 وبالتالي ربما سيشكل صعوبة على النهضة السبت في سعيه نحو تحقيق اول انتصار او العودة بنقطة التعادل من البريمي.

مقالات مشابهة

  • المستشار صالح: محاولتنا تفادي ارتفاع سعر الصرف هدمها المجلس الرئاسي بقرارته
  • الخميس.. انطلاق مباريات الجولة الخامسة بـ"دوري عمانتل"
  • محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات مبادرة "بداية" بأنشطة وخدمات لكل الفئات العمرية
  • لجنة التحقيق الوطنية تبحث حقوق الإنسان مع سفيري هولندا والاتحاد الأوروبي لدى اليمن
  • موعد خسوف القمر بتوقيت مصر.. يمكن رصده بالعين المجردة خلال ساعات
  • انطلاق فعاليات حفل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» (بث مباشر)
  • تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الصحية خلال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب