اعلنت مفوضية الانتخابات، عن تشكيل 41 فريق لرصد الخروقات الانتخابية في ديالى.

وقال مدير اعلام مفوضية الانتخابات في ديالى، سلام مهدي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان” المفوضية شكلت 41 فريق مختص لرصد الخروقات الانتخابية في عموم مناطق ديالى ضمن اليات التعامل المباشر مع الدعاية وفق ما اقرته المفوضية من تعليمات وضوابط محددة ومنها عدم رفع البوسترات على الدوائر واعمدة الكهرباء او الجزرات الوسطية للشوارع”.

واضاف،ان” الفرق شرعت في رصد المخالفات وتم رفع العشرات والتي يجري توثيقها بالصورة وتحديد الاماكن ثم تدوينها في محاضر ورفعها الى المكتب المركزي في بغداد لاتخاذ الاجراءات القانونية”.

واشار الى انه” في حالة عدم رفع اي مخالفات خلال 72 ساعة سيتم تغريم التكتل الانتخابي وفق ما حددته التعليمات الصادرة عن المفوضية لافتا الى ان” الرصد الانتخابي يشمل كل المناطق دون استثناء”.

وتشارك 16 تكتل في انتخابات ديالى وتضم اكثر من 320 مرشح من اجل التنافس على 15 مقعد في المجلس القادم”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل

بغداد اليوم- ديالى

أعلن رئيس مجلس محافظة ديالى عمر الكروي، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، عن تشكيل خلية أزمة لمواجهة انتشار سوسة النخيل الحمراء، التي تُعرف بـ"سرطان النخيل". 

وأوضح الكروي في حديث لـ"بغداد اليوم"، أنه "عقد اجتماعاً مع الدوائر المختصة لمتابعة ملف انتشار هذه سوسة النخيل الحمراء في مناطق عدة من المقاطعات الزراعية، خاصة الشمالية والشرقية منها"، مشيراً الى أن "هذه الآفة تمثل تهديداً خطيراً لمساحات واسعة من بساتين النخيل، التي تعد قطاعاً اقتصادياً كبيراً وأحد أبرز مصادر رزق لآلاف الأسر".

وأكد أن "مجلس ديالى قرر تشكيل خلية أزمة تتولى عدة محاور، أبرزها توعية المزارعين وتوفير الوسائل اللازمة للحد من انتشار هذه الآفة، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الزراعة لتطبيق برامج مكافحة على نطاق أوسع"، لافتاً الى أن "المجلس يدرك خطورة هذه الآفة، ولذلك سيتم الإعلان عن عدة إجراءات في القريب العاجل".

يُذكر أن سوسة النخيل الحمراء تعد من الآفات الفتاكة التي تؤدي إلى هلاك أشجار النخيل، وقد ازداد معدل انتشارها في بساتين المحافظة في الأشهر الماضية بمعدلات عالية ومثيرة للقلق.

مقالات مشابهة

  • المفوضية: أنجزنا 95% من الاستعدادات لانتخابات اقليم كوردستان
  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • تحرك حكومي لمواجهة ظاهرة مناخية غريبة ضربت ديالى مؤخراً
  • مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل
  • المفوضية تصدر تعليماتها لوسائل الإعلام حول تغطية انتخابات إقليم كوردستان
  • مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"
  • المفوضية: انتخابات اقليم كوردستان المقررة تختلف عن سابقاتها
  • محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية
  • بسيارات عسكرية.. مجاميع تمزق الدعاية الانتخابية لمرشحي الديمقراطي الكوردستاني في السليمانية
  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة