توافد أبناء الجالية المصرية فى بريطانيا إلى مقر الانتخابات فى السفارة المصرية فى وسط لندن منذ الصباح الباكر لتأدية واجبهم الانتخابى الذى منحه لهم الدستور، ورغم شدة البرد القارص ويوم الجمعة هو يوم عمل فى بريطانيا إلا أن ذالك لم يمنع عدد منهم من تأدية واجبهم، وكانت السفارة المصرية قد استعدت لهذا اليوم استعدادا جيدا منظم يتبع القوانين الانتخابية وقابل سعادة السفير شريف شاكر ونائبه الوزير المفوض احمد عزت بترحاب وقدموا كل التسهيلات، كما تجمع حشد من ابناء الجالية المصرية خارج مبنى السفارة بالهتافات الوطنية حاملين الاعلام المصرية 
وقامت مجموعة من المتطوعين بعملية التنظيم ومساعدة الحاضرين وتقديم المشاريب الدافئة وما زالت الجماهير تتوافد للادلاء باصواتهم وما زال امامنا غدا السبت والاحد ان شاء الله.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجالية المصرية أبناء الجالية المصرية الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تتحدى العالم برفض وقف اطلاق النار في لبنان وغزة

26 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: رفضت إسرائيل يوم الخميس مقترحا لوقف إطلاق النار مع جماعة حزب الله اللبنانية وأجرت تدريبا عسكريا يحاكي مناورة برية في لبنان في تحد لحلفاء من بينهم الولايات المتحدة دعوا إلى وقف لإطلاق النار.

وهناك مخاوف من أن يتفاقم التصعيد الحالي إلى اجتياح بري وحرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط في ظل ضغط إسرائيل بلا هوادة على حزب الله  عبر شن ضربات جوية وتنفيذ اغتيالات لكبار قادة الجماعة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه أجرى تدريبا يحاكي مناورة برية في لبنان يوم الخميس، وأضاف أن تدريبات اللواء السابع جرت على بعد كيلومترات قليلة من الحدود اللبنانية.

وبعد ذلك بفترة وجيزة، قال الجيش الإسرائيلي يوم الخميس إنه نفذ ضربات محددة الأهداف في بيروت. وقال شهود لرويترز إن صوت انفجار كبير دوى في الضاحية الجنوبية لبيروت وتصاعدت سحابة كثيفة من الدخان في المنطقة.

وقال مصدر أمني لرويترز إن إسرائيل استهدفت قياديا كبيرا في جماعة حزب الله اللبنانية في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد ظهر يوم الخميس لكن لم يتضح بعد ما حدث له.

ووقعت الغارة بالقرب من موقع في الضاحية الجنوبية توجد به عدة منشآت .

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في بيان نشره على منصة إكس “لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في الشمال. سنواصل القتال بكل قوتنا حتى النصر والعودة الآمنة لسكان الشمال إلى ديارهم”.

وبددت تعليقات كاتس الآمال في التوصل إلى تسوية سلمية بعد أن عبر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي عن أمله في التوصل إلى وقف لإطلاق النار قريبا.

وردا على سؤال حول رفض إسرائيل لمقترح وقف إطلاق النار في لبنان الذي تدعمه الولايات المتحدة، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لشبكة إم.إس.إن.بي.سي التلفزيونية “يتحدث العالم بوضوح… بشأن الحاجة إلى وقف إطلاق النار”.

وأضاف أنه سيجتمع مع مسؤولين إسرائيليين في نيويورك في وقت لاحق من يوم الخميس.

وفر مئات الآلاف من منازلهم في لبنان طلبا لملاذ آمن من أعنف قصف إسرائيلي للبنان منذ حرب 2006. وعبر زعماء من دول العالم عن قلقهم من الوتيرة السريعة لتفاقم الأعمال القتالية بالتوازي مع الحرب في قطاع غزة.

ودعت الولايات المتحدة وفرنسا وعدد من الحلفاء إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما على الحدود بين إسرائيل ولبنان، كما عبرت عن دعمها لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعد مناقشات مكثفة في الأمم المتحدة يوم الأربعاء.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • بيان هام حول ترحيل الجالية الجزائرية المقيمة بلبنان
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية بنيويورك
  • سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر
  • الجالية المصرية بأوكرانيا تشارك في اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية .. صور
  • تجنبا لنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر |فيديو
  • إسرائيل تتحدى العالم برفض وقف اطلاق النار في لبنان وغزة
  • السفارة المصرية بكندا تستضيف سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأفريقية بالعاصمة أوتاوا