أفاد رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان لـ«القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، بأن الاحتلال الإسرائيلي قد قام بشن هجماته على مناطق غزة بأنحائها كافة.

وأضاف رئيس المرصد، أن إسرائيل تواصل شن حرب الإبادة الجماعية والتهجير بحق الفلسطينيين.

وتابع: الولايات المتحدة توفر غطاء للاحتلال لارتكاب مزيد من الجرائم في قطاع غزة، والاحتلال يستخدم سياسة التجويع مع الفلسطينيين ويمنع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات الاحتلال اسرائيل غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية

قال حزب التقدم والاشتراكية في بيان، إنه في ظل استمرار العدوان الصهيوني الغاشم على غزة فإنه « لا تستقيم أيّ علاقاتٍ سوية مع إسرائيل، وبالأحرى السماح بِــرســـوّ باخرة عسكرية إسرائيلية في ميناءٍ مغربي، في إشارة إلى الأخبار التي تحدثت عن رسو باخرة إسرائيلية في ميناء طنجة.

في سياق متصل سجل الحزبُ إيجابًا المبادراتِ السياسية والإنسانية القوية التي يتخذها المغرب رسمياًّ، و »آخرها مبادرة جلالة الملك إلى تقديم مساعداتٍ طبية ودوائية إلى الشعب الفلسطيني بغزة »، كما يسجل تنامي تضامن الفئات الشعبية ببلادنا وقواها الحية مع الشعب الفلسطيني بأشكال مختلفة تعبر عن تجذر القضية الفلسطينية في وجدان مجتمعنا المغربي.
وجاء في البيان « تؤكد هذه المبادرات على أن المغربَ مُطَوَّقٌ ومُمارِس لواجب التضامن مع القضية الفلسطينية العادلة، مما يستوجب مواصلة جميع أنواع الضغوط الممكنة، من أجل أن تَحترمَ إسرائيلُ الشرعية الدولية، وأن تَكُفَّ عن عدوانها في حق الشعب الفلسطيني الشقيق.

وجدد المكتب السياسي للحزب إدانته الشديدة لاستمرار العدوان الصهيوني الغاشم على غزة، حيث وصل التقتيل والتجويع والتشريد إلى حدودٍ تتجاوز القدرة على الوصف، « وذلك في ظل تواطُــؤٍ غربي تقًودُهُ أمريكا، في دعمٍ مكشوف لجرائم الإبادة التي يقترفها الكيان الصهيوني بحكومته المتطرفة التي تسعى، بشكلٍ أرعن، نحو توسيع نطاق العدوان ليشمل جنوب لبنان، بما يجعل السلم الإقليمي والعالمي أمام مخاطر كبيرة وتهديدات حقيقية ».
في مقابل ذلك، سجل الحزب تعاظُمَ حملات التضامن دوليا مع القضية الفلسطينية وسلسلة الاعترافات الرسمية بدولة فلسطين، معتبرا أنه منحى يتعين تأكيده بجميع الوسائل، لأجل فرض إيقاف العدوان الغاشم وتوفير الحماية الضرورية للشعب الفلسطيني.

كلمات دلالية تطبيع حزب التقدم والاشتراكية رسو باخرة إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • زاخاروفا: نظام كييف يمارس الإبادة الجماعية بحق شعبه ولا يهتم بمصير البلاد
  • حقوق الإنسان تدعو لموقف دولي فاعل لوقف حرب الإبادة والتجويع في قطاع غزة
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو
  • حركة مناهضة الفصل العنصري تتهم إدارة بايدن بمساعدة إسرائيل في إبادة سكان غزة
  • الأورومتوسطي يطالب بإجراء فحص عاجل لمستوى خطر المجاعة في غزة
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: نقترب من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية
  • إحراق وتجريف معبر رفح تأكيد على نية الاحتلال الإبادة الجماعية
  • الأورومتوسطي يطالب بإجراء فحص عاجل لمستوى خطر المجاعة في قطاع غزة