فازت المملكة، بعضوية المنظمة البحرية الدولية، عن عامي 2024/2025، وذلك بعد حصولها على 143 صوتا.

ويأتي ذلك امتدادًا للدعم المتواصل من القيادة الرشيدة، ومكانة المملكة وأثرها الفاعل في المنظمة الدولية، وإنجازًا نفخر به، على قوة أسطولها البحري وإسهاماتها في حماية البيئة البحرية، والحفاظ على ثرواتها الطبيعية.

وتعد المنظمة البحرية الدولية (IMO) هي منظمة دولية تعمل على تحسين الأمان في البحار ومكافحة التلوث البحري، بالإضافة لإرساء نظام التعويض الاشخاص الذين يكابدون الخسائر بسبب التلوث البحري.

إنجازٌ وطني فريد، نبحر معه نحو مستقبلٍ واعد..
نحتفي بفوز المملكة العربية السعودية بمقعد في مجلس المنظمة البحرية الدولية #IMO لعامي 2024-2025 بعد حصولها على 143 صوتًا، حيث يأتي ذلك تأكيدًا على مكانة المملكة وجهودها في حماية البيئة البحرية.
#السعودية_في_IMO… pic.twitter.com/HIvX2y6513

— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) December 1, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة المنظمة البحرية الدولية القيادة الرشيدة أسطولها البحري المنظمة البحریة الدولیة

إقرأ أيضاً:

الهجرة الدولية: وفاة وفقدان 179 مهاجراً إفريقياً عائدين من اليمن في عرض البحر

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الأربعاء، عن وفاة وفقدان 179 مهاجراً إفريقياً عائدين من اليمن، بعد أن أجبرهم المهربون على مغادرة قواربهم في عرض البحر قبالة سواحل "أوبوك" في جيبوتي.

وأوضحت المنظمة، في بيان، أن الحادثة المأساوية أسفرت عن وفاة 45 شخصاً، بينما لا يزال 134 آخرون، في عداد المفقودين، وذلك بعدما أُرغموا على القفز من القوارب في المياه المفتوحة.

وذكرت المنظمة، أن الحادث وقع بالقرب من سواحل "أوبوك" في جيبوتي، بجوار منطقة غودوريا، وشمل قاربين كانا يقلان مهاجرين عائدين من اليمن، الأول ينقل نحو 100 مهاجر، فيما كان الثاني ينقل 210 مهاجرين، جميعهم في طريقهم إلى جيبوتي بعد رحلتهم من اليمن، وفقا لشهادات ناجين.

وقالت إن المهربين أجبروا الركاب على مغادرة القوارب في وسط البحر والسباحة للوصول إلى اليابسة، مما أدى إلى غرق امرأة، في حين نجا طفلها البالغ من العمر 4 أشهر مع 98 آخرين من القارب الأول.

ولم تحدد المنظمة في بيانها التاريخ الدقيق للحادثة، غير انها أشارت إلى أن عام 2024 يعد "الأكثر دموية" بالنسبة لعبور المهاجرين بين القرن الأفريقي واليمن، وان هذا الحادث هو الثاني من حيث الخسائر البشرية على هذا الطريق، بعد حادثة يونيو التي أودت بحياة 196 شخصاً، مما يعكس تزايد المخاطر على هذا المسار هذا العام.

وأشارت المنظمة إلى أن مشروع المهاجرين المفقودين التابع لها قد سجل منذ عام 2014 أكثر من 1300 حالة وفاة لمهاجرين نتيجة الغرق على هذا الطريق، بما في ذلك 337 حالة وفاة بين يناير وأغسطس 2024.

مقالات مشابهة

  • مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لـ اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية
  • تحويل المخلفات إلى كنوز.. دور الزراعة في الحفاظ على البيئة
  • الهجرة الدولية: وفاة وفقدان 179 مهاجراً إفريقياً عائدين من اليمن في عرض البحر
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين 2026
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026
  • وصول القاطرة البحرية "سفاجا 1" لميناء بورتوفيق البحري
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي