عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية" جانب من توافد المواطنين المصريين في الولايات المتحدة في التوافد على مقري السفارة المصرية بالعاصمة واشنطن، والقنصلية العامة بنيويورك؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

التحالف الوطني ينظم مؤتمرا بالبحيرة لدعم السيسي في انتخابات الرئاسة (فيديو وصور) صور.. المصريون في إيرلندا يتوافدون للتصويت في انتخابات 2024 مقار التصويت في الولايات المتحدة 

وفتحت السفارة والقنصلية أبوابهما في الساعة التاسعة صباحا أمام الناخبين، وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساء، وذلك خلال الأيام الثلاثة للاقتراع؛ وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

وسبق وأعلنت سفارة مصر بواشنطن قبل أيام سيتم تنظيم عملية الانتخاب بمقر السفارة، وكذا بمقار القنصليات العامة في نيويورك وهيوستن وشيكاجو ولوس أنجلوس، أيام الجمعة والسبت والأحد 1و2و3 ديسمبر 2023 من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 9 مساءً حسب التوقيت المحلي لكل مدينة.

انتخابات المصريين بالخارج

وتعقد الانتخابات في الخارج في 137 مقرًا انتخابيًا ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج في 121 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

ويشترط القانون يشترط لقيام كل مواطن بالإدلاء بصوته تقديم أصل بطاقة الرقم القومي الخاصة به أو أصل جواز سفره الساري المثبت به رقمه القومي، معربة لأعضاء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية عن خالص تقديرها وتطلعها إلى استقبال السادة المواطنين بالسفارة خلال مواعيد الاقتراع لممارسة حقوقهم الدستورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الانتخابات الرئاسية نيويورك الجالية المصرية التصويت السفارة المصرية بطاقة الرقم القومي الاقتراع الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

مساء اليوم.. ماذا سيشهد محيط السفارة الأميركيّة في عوكر؟

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامـة مـا يلــي:

لمناسبة اليوم الوطني لاستقلال الولايات المتحدة الأميركيّة، سيُقام حفل في مبنى السّفارة الأميركيّة- عوكر اعتبارًا من السّاعة 18،00 ولغاية السّاعة 20،00 من تاريخ اليوم.

لذلك، سيتمّ تحويل السير من أمام أفران "وودن بكري – عوكر"، نزولاً باتجاه ضبية اعتبارًا من الساعة 16.00 وحتى الانتهاء، ويبقى السير مفتوحًا صعودًا من ساحة عوكر باتجاه افران " وودن بكري".

يرجى من المواطنين أخذ العلم، والتقيد بتوجيهات عناصر قوى الامن الداخلي ارشاداتهم، تسهيلًا لحركة المرور ومنعًا للازدحام.

مقالات مشابهة

  • انسحاب مرشح ثان من سباق انتخابات الرئاسة في إيران
  • صمت انتخابي في إيران استعدادا لاقتراع الرئاسة غدا
  • انسحاب مرشح بانتخابات إيران واستطلاع يتوقع فوز الإصلاحي بزشكيان
  • مصدق بور: إجماع كبير لدى مرشحي الرئاسة الإيرانية على مفاوضات مثمرة
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟
  • مساء اليوم.. ماذا سيشهد محيط السفارة الأميركيّة في عوكر؟
  • مفتي عام المملكة يستقبل مفوض الإفتاء ومدير فرع الرئاسة بمكة المكرمة
  • استهداف مقار الأمم المتحدة في غزة.. مفوض الأونروا يدعو لتحقيقات دولية
  • «الأونروا» تدعو لتحقيقات دولية في استهداف مقار الأمم المتحدة بغزة
  • الموالون لخامنئي يهيمنون على انتخابات الرئاسة الإيرانية