سكاي نيوز عربية:
2024-07-06@18:08:15 GMT

الاستعلامات المصرية: لا صحة لقصف معبر رفح

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

نفى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، ضياء رشوان، مساء الجمعة، وصول القصف الإسرائيلي في قطاع غزة إلى الجانب المصري من معبر رفح، مؤكدا أن بلاده تبذل حاليا أقصى الجهود مع الشركاء، من أجل العودة للهدنة الإنسانية في غزة.

وقال ضياء رشوان في بيان نشر على الموقع الرسمي لهيئة الاستعلامات المصرية إنه ينفي "نفيا تاما صحة ما تم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بزعم وصول القصف الإسرائيلي في قطاع غزة، إلى الجانب المصري من معبر رفح".

وطالب الجميع في الظروف الدقيقة الحالية، الالتزام بما تصدره الجهات الرسمية المصرية المختصة عن أي تطور جديد.

جهود استعادة التهدئة

واستأنفت إسرائيل وحركة حماس القتال صباح الجمعة، بعد هدنة استمرت أسبوعا.

وتبادل الطرفان الاتهامات بشأن الجهة المسؤولة عن خرق الهدنة، في وقت ذكر الوسطاء المصريون والقطريون أنهم يسعون لتجديد الهدنة، التي أطلقت محتجزين وأسرى من الجانبين وسمحت بدخول مئات الشاحنات من المساعدات إلى غزة.

ويقول ضياء رشوان إن الجهود الحالية "تنصب على مد الهدنة لفترات أخرى بما يسمح بمواجهة الأوضاع الإنسانية الخطيرة للأشقاء في قطاع غزة والتي وصلت لحد الكارثة، سواء بوقف الحرب عليهم، أو بسرعة وكثافة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لهم".

وأعرب عن "أسف مصر كثيرا لكسر الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ضياء رشوان ضياء رشوان ضياء رشوان أخبار فلسطين فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ترحيب كبير بأنباء اختيار رؤساء الهيئات الإعلامية

شهد الوسط الإعلامي والصحفي ترحيبًا كبيرًا خلال الساعات القليلة المقبلة بعد الأنباء التي ترددت عن تعيين ضياء رشوان رئيسًا للمجلس الأعلى للإعلام، والدكتور طارق سعدة رئيسًا للهيئة الوطنية للإعلام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة.

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وكانت كشفت مصادر لـ«الوطن»، عن اقتراب الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات والمنسق العام للحوار الوطني، من تولي رئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كما أن الهيئات الإعلامية والصحفية ستشهد أيضًا تعيين نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ طارق سعدة، رئيسًا للهيئة الوطنية للإعلام، مع احتفاظ المهندس عبد الصادق الشوربجي، لمنصب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

وكتب الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: «مهمة كبيرة تنتظر الأستاذ ضياء رشوان والأستاذ عبدالصادق الشوربجي والأستاذ طارق سعدة مستقبل الإعلام وتطوير الزملاء العاملين به، وتطوير الأدوات التي تساعدهم على ذلك في وقت أصبح فيه الإعلام سلاح مهم ومؤثر في الدفاع عن الدول، وحدود أمنها القومي ومستقبلها وحاضرها».

 

ترحيب من الصحفيين

ووجه الكاتب الصحفي، أحمد الطاهري، عبر صفحته على فيسبوك التهنئة للقيادات الإعلامية، متمنيا أن يعينهم الله ويوفقهم لما فيه الخير لإعلام الدولة المصرية، مضيفًا: «والتحية واجبة لمن تركوا مواقعهم الأستاذ الكاتب الصحفي الكبير كرم جبر، والأستاذ حسين زين وكل التوفيق لهم فيما هو قادم».

 

بينما علق الدكتور محمد الباز، رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الدستور، عبر صفحته الشخصية قائلًا: «مبروك للأصدقاء الأعزاء الأستاذ ضياء رشوان للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والمهندس عبد الصادق الشوربجي في مواصلة العمل في الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتور طارق سعدة للهيئة الوطنية للإعلام، المهمة أمامهم كبيرة، لكن أثق أنهم على قدرها كل التوفيق لكم وكل الدعم أيضًا».

كما رحب عدد كبير من الجماعة الصحفية بهذه الاختيارات، بإجماع كبير على الكفاءات المختارة، مؤكدين أن هذه الأنباء أمر إيجابي ويدعو للتفاؤل.

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد الأوروبي» يثمن الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية
  • جسر الحوار بين المعارضة والحكومة.. ضياء رشوان المرشح الأبرز لـ «الأعلى للإعلام»
  • أنباء حول تولّي الكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئاسة "العامة للاستعلامات" خلفًا لـ ضياء رشوان
  • الإثنين المقبل.. ضياء رشوان يؤدي اليمين الدستورية أمام النواب
  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟
  • عاجل| أول تعليق من كرم جبر بشأن رحيله عن الأعلى للإعلام وترشيح "ضياء رشوان" للمنصب
  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • ترحيب كبير بأنباء اختيار رؤساء الهيئات الإعلامية
  • مصادر: ضياء رشوان يقترب من رئاسة «الأعلى للإعلام» وطارق سعدة لـ«الوطنية للإعلام»
  • أنباء حول اختيار ضياء رشوان لـ "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ "الوطنية للإعلام" و"الشوربجي لـ "الوطنية للصحافة"