البوابة:
2024-09-28@05:12:10 GMT

الكاتر وحدة اغتيال الأسرى الفلسطينين داخل السجون

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

الكاتر وحدة اغتيال الأسرى الفلسطينين داخل السجون

تكرر ذكر وحدة الكاتر ، على لسان الأسرى الفلسطينين المحررين ، في الأسابيع الماضية التي شهدت صفقة لتبادل الأسرى بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، و الكيان الصهيوني 
وفي كل المرات التي جاء فيها ذكر هذه الوحدة ، يذكر معها التعذيب، والوحشية ، والاغتيالات ، والحالة المأساوية ، الّتي يعيشها الأسرى، في سجون الإحتلال.


وحدة"الكاتر" هي وحدة لقمع الأسرى في سجون الاحتلال ، ومنذ بدء معركة طوفان الأقصى ،تشن هجمات يومية على الأسرى، بشكل عنيف، ما أسفر عن مئات الإصابات و استشهاد 6أسرى ، وسط تعتيم إعلامي وتغييب متعمد لأخبار الأسرى .تحيط السرية بأفراد هذه الوحدة ، فأفرادها غير معروفين ، و تستخدم الوحدة في هجومها، الأسلحة البيضاء، والأسلحة الراضة، إضافة إلى الطلق المطاطي الحارق.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأسرى فلسطين غزة التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان ونائبه

شمسان بوست / متابعات:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، اغتيال قائد الوحدة الصاروخية في “حزب الله” في جنوب لبنان ونائبه في غارة استهدفتهما.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “أغار طيران سلاح الجو على الإرهابيين محمد علي إسماعيل، قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان، ونائبه الإرهابي حسين أحمد إسماعيل، ما أدى إلى مقتلهما. وتم القضاء معهم على قادة وإرهابيين آخرين في حزب الله”.

وأضاف البيان: “الإرهابي محمد علي إسماعيل مسؤول عن العديد من الأعمال الإرهابية من قطاعه باتجاه أراضي دولة إسرائيل، بما في ذلك إطلاق الصواريخ باتجاه أراضي دولة إسرائيل وإطلاق صاروخ أرض-أرض باتجاه وسط البلاد يوم الأربعاء الماضي”.



وتابع الجيش: “ينضم اغتيالهم إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ في حزب الله، الإرهابي إبراهيم محمد القبيسي، واغتيال مسؤولين كبار آخرين في منظومة الصواريخ في حزب الله”.



وبحسب المتحدث: “سيواصل الجيش الإسرائيلي العمل بقوة وإصرار ضد منظمة حزب الله لإلحاق الأذى والقضاء على كبار أعضاء المنظمة الإرهابية”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة، أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ”حزب الله” الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.



وأشار مصدر إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت 4 مبان سكنية بمنطقة حارة حريك طلعة العاملية في ضاحية بيروت الجنوبية، فهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان وقوع الغارات.



وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن هدف الغارة الإسرائيلية العنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت هو الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله.

وأشار مسؤول العلاقات الاعلامية في “حزب الله” للتلفزيون الايراني إلى أن “الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف”.

وقالت وكالة “رويترز” نقلا عن مصدر مقرب من “حزب الله” أن “الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على قيد الحياة”.

مقالات مشابهة

  • عاجل| الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد وحدة «حزب الله» الصاروخية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان ونائبه
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان
  • عندما تتحوّل السجون إلى الخطوط الأولى لمواجهة العدو.. قراءة في كتاب
  • وفاة مسن يمني داخل السجون السعودية بظروف غامضة
  • كيف قتلت إسرائيل قائد الوحدة الجوية بحزب الله في لبنان؟
  • اسرائيل تعلن اغتيال قائد الوحدة الجوية في حزب الله
  • قطر تدعو إلى الحفاظ على الوحدة والعمل على حل الازمة اليمنية  
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائد وحدة المسيّرات في حزب الله
  • تفاصيل عملية اغتيال قائد وحدة المسيرات بـ حزب الله عن طريق طائرة «F-35»