صحيفة الساعة 24:
2024-06-29@11:15:07 GMT

عقيلة صالح: جهود إعمار درنة تسير بشكل جيد

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

عقيلة صالح: جهود إعمار درنة تسير بشكل جيد

استقبل رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” بمكتبه في مدينة القبة وفداً من أعيان وحكماء وعدد من التركيبات الاجتماعية بمدينة درنة، مؤكدا لهم أن درنة ستزهر وتعود أفضل من ما كانت بعزيمة أهلها. 

 وذكر المتحدث باسم مجلس النواب في بيان اليوم الجمعة أن الوفد قدم شكرهم وامتنانهم لرئيس مجلس النواب على وقوفه ودعمه لمدينة درنة منذ اللحظة الأولى لوقوع كارثة الفيضانات، مؤكدين اعتززهم به وأن ما قام به بعض المندسين من مهاجمة مجلس النواب لا يمثل المدينة ولا أهلها.

وأطلع الوفد رئيس مجلس النواب على الأوضاع في المدينة والمشاكل التي تواجه أهالي درنة، مطالبين بضرورة الإسراع بإعادة إعمار المدينة وضرورة تشكيل لجنة تسييرية لبلدية درنة لتُعنى بحل المشاكل اليومية للمواطنين وتقديم الخدمات لهم.

من جانبه أكد السيد رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” على مكانة مدينة درنة لديه ، مشيرا إلى أنه أحد أبنائها وقضائه سنوات من عمره خلال الدراسة ثم العمل في المدينة لسنوات.

 وقال عقيلة صالح إن البعض يحاولون زرع الفتن واستهداف الوطن وليس المقصود رئيس مجلس النواب من خلال مثل هذه الأفعال، مؤكداً على عدم التفاته لمثل هذه الفتن وباننا يجب أن تظل أيدينا واحدة مهما كانت الظروف من أجل عودة الوطن وأمنه واستقراره وتنميته.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى استجابته ومجلس النواب السريعة للكارثة من خلال إقرار ميزانية وتخصيص أموال لمجابهة الكارثة خلال 72 ساعة للتخفيف من وطأة الكارثة على المتضررين، موضحا دور ومهام مجلس النواب كسلطة تشريعية وهو إصدار القوانين ومتابعة ومساءلة الحكومة فهو ليس سلطة تنفيذية وهذا هو الأصل.

واستدرك: “لكن للظروف التي تمر بها البلاد نحاول متابعة كل صغيرة وكبيرة من أجل خدمة الوطن والمواطن، ومجلس النواب متابع للأوضاع في مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة ومنذ أيام عقد المجلس جلسة لمتابعة أعمال إعادة الإعمار في هذه المناطق واستمع لإحاطة من الحكومة حول ذلك،”.

وبيّن رئيس مجلس النواب أن إعمار مدينة درنة يسير بشكل جيد، ووعد بأن درنة ستزهر وتعود أفضل من ما كانت بعزيمة أهلها وتقديم كامل الدعم لها.

الوسومدرنة ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: درنة ليبيا مجلس النواب رئیس مجلس النواب عقیلة صالح مدینة درنة

إقرأ أيضاً:

رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بطب عين شمس سابقاً، إنه قبل 11 عاماً من الآن، كانت تعاني مصر من مشكلات صحية متفاقمة ومتزايدة أثرت على حياة المواطن العادي، وذلك قبل أن تأتي ثورة الـ 30 من يونيو بتحسين للأوضاع الصحية في مصر.

وتابع «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ العديد من المبادرات الرئاسية والحملات القومية التي تم إطلاقها على مدار السنوات الماضية ساهمت في نشر الخدمات الصحية والقضاء على فيروس سي وأمراض أخرى كانت متوطنة وكانت تعاني منها مصر.

وعن الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو، أوضح أنّه لم يكن هناكَ خريطة صحية واضحة ولم تتوفر أبسط المعلومات التي على أساسها يتم وضع خطة للعمل على أكثر الأمور التي تتطلب تدخل صحي سريع من الدولة ومؤسساتها المعنية، ما تسبب في معاناة المواطنين وصعوبة تلقيهم الخدمة الصحية بصورة جيدة تليق بحياة كريمة لهم.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو
  • متحدث مجلس النواب السابق يكشف سبب انفعال المعزول محمد مرسي عليه
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • أبرز حصاد مجلس النواب خلال أسبوع.. الموافقة على قانوني تعديل إنشاء المحاكم الاقتصادية والمرافعات المدنية والتجارية
  • ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع
  • رئيس مدينة دمياط الجديدة يتابع أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيس مجلس النواب بطاجيكستان
  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • مجلس النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول