تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، صورًا مختلفة لمنطقة عرابة أبيدوس الأثرية بمركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، وظهرت فيها المنطقة الأثرية مُحاطة بكميات كبيرة من المياه تميل إلى أخضر، وعلق الكثيرون على الصور بالقول بأن المنطقة الأثرية مهددة بالغرق.
 

وكشفت هيئة الآثار بمحافظة سوهاج، حقيقة ما تم تداوله عبر عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإخبارية، حول تعرض منطقة عرابة أبيدوس الأثرية بمركز البلينا جنوب المحافظة للغرق.

 

ونفت الهيئة في تصريحات صحفية لمسئوليها تعرض المنطقة الأثرية بعرابة أبيدوس للغرق، مؤكدة أن الصور التي تم نشرها وتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور قديمة تعود لعام 2015، ولا تمت للواقع بصلة، وتم تداولها منذ 8 أعوام، وأُعيد تداولها مرةً أخرى خلال الساعات الماضية.

وأشارت هيئة آثار سوهاج إلى أن منطقة عرابة أبيدوس تحيط بها مياه جوفية، لكن ليس بالشكل الذي ظهر في الصور التي تم تداولها، مؤكدة أنه يتم سحب كميات من هذه المياه بشكل دوري، حتى لا يرتفع منسوبها عن المنسوب الطبيعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آثار سوهاج توضح حقيقة مواقع التواصل الاجتماعي مهددة بالغرق المنطقة الأثرية

إقرأ أيضاً:

وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…تعرف على المرشح المحتمل لقيادة حزب الله

سرايا - اعتلى وسم "هاشم صفي الدين" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد إعلان جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم السبت؛ بعد الغارة الجوية التي شنها الاحتلال أمس الجمعة، والتي استهدفت المقر المركزي لحزب الله في بيروت.

وبعد الإعلان عن اغتيال حسن نصر الله، بدأت التكهنات حول من سيخلفه في إدارة حزب الله، وكان اسم هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هو الأكثر ترجيحًا بين الأسماء المطروحة.

وهاشم صفي الدين، هو أحد أعضاء مجلس الشورى لـ"حزب الله"، وعضوًا في مجلس القرار للجماعة الذي يحدد من يتولى منصب الأمين العام، كما لديه صلات عائلية مع قاسم سليماني قائد فيلق القدس للحرس الثوري الإيراني الذي قتل يونيو/حزيران 2020، حيث تزوج نجله من ابنة سليماني.


وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي عددًا من صور هاشم صفي الدين، معلقين عليها بأنه هو الذي سيخلف حسن نصر الله في قيادة حزب الله، وعلى مدى التشابه الكبير بينه وبين حسن نصر الله من ناحية الشكل والجوهر،في لثغة الراء.

 

إقرأ أيضاً : إذاعة الجيش "الإسرائيلي": المعلومات تشير إلى أن هاشم صفي الدين نائب حسن نصر الله لم يقتل في الهجومإقرأ أيضاً : غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعدادإقرأ أيضاً : بعد استهداف قياداته .. كيف يبدو مستقبل حزب الله؟

 


مقالات مشابهة

  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • مواصلة التحقيقات مع متهم بتزوير المحررات الرسمية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي
  • شيخ أزهري يكشف حقيقة تعرض مؤمن زكريا للسحر.. فيديو
  • بعد أزمة مؤمن زكريا.. هل للسحر حقيقة وتأثير في الواقع.. الإفتاء توضح
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • ضبط 6 أشخاص بينهم 4 مصابين فى مشاجرة بمركز سوهاج
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…تعرف على المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي