قال أيمن نصرى رئيس المنتدى الأوروبى العريى للحوار وحقوق الإنسان في جنيف، إن تصويت المصريين في سويسرا في الانتخابات الرئاسية يكون في السفارة، والقنصلية في جنيف، لافتا إلى أن الإقبال المصريين في سويسرا ضعيف؛ لأن يوم الجمعة، هو يوم عمل. 

تويتر - يوتيوب HD.. مشاهدة مباشرة الهلال ضد النصر مرددة اسم ميسي.

. جماهير الهلال تستقبل رونالدو بهجوم كبير الانتخابات الرئاسية

وأضاف "نصري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، اليوم الجمعة أن الكثافة التصويتية للمصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية شهدت ربط الجيل الثانى والثالث بالجيل الأولتزيد يومى السبت والأحد بسبب الإجازات، منوها بأن اليوم الأول للتصويت كان احتفالى اليوم وكان هناك أسر تذهب للتصويت في الانتخابات.

الانتخابات الرئاسية شهدت ربط الجيل الثانى والثالث بالجيل الأول

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية شهدت ربط الجيل الثانى والثالث بالجيل الأول، حيث إن الأسر كانت تصطحب أفرادها بالكامل ويصوتون في الانتخابات، لافتا إلى أن المصريين في الخارج كان ينظر فيهم في السابق أن يأتون بالعملة الصعبة فقط ولكن الآن أصبح لدهم دور كبير في المشاركة السياسية وفي العملية الانتخابية وأصبحت كتلة تصويتية تؤثر على العملية الانتخابية. 

يوجد  12  مليون مصري 

وتابع: "يوجد  12  مليون مصري في الخارج ولهم دور رئيسي في الانتخابات بالخارج"، معربا عن أمله أن يكون عدد الذين يدلون أصوتهم لا يقل عن 3 ملايين مواطن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أيمن نصري جنيف تصويت المصريين في سويسرا في الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل

أكدت الدكتورة هيا الحمياني، المشرفة على إدارة واستقطاب الموهوبين بجامعة جدة، أن معسكر "LAUNCHPAD BOOTCAMP" لريادة الأعمال يسعى لبناء جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على مواجهة تحديات المستقبل وإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات المجتمعية.
جاء هذا التصريح خلال اختتام المعسكر الذي عُقد بالتعاون مع شركة (beyond) مؤخراً، بمشاركة 270 طالبًا وطالبة.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازانلتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } د هيا الحمياني
وأوضحت الحمياني أن المعسكر يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعة والقطاع الخاص، وتوفير بيئة محفزة للابتكار والإبداع، مشيرة إلى الإقبال الكبير من الطلبة ورغبتهم في المشاركة بالتحديات وتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتطبيق.التدريب بمجال التقنية الماليةالمعسكر الذي يُقام لأول مرة في جامعة جدة، ركز على تدريب الطلاب والطالبات في مجالات التقنية المالية والمدن الذكية، حيث قدم تدريبًا مكثفًا وفرصًا لتحويل الأفكار الابتكارية إلى مشاريع ريادية، مع جوائز مالية قيمة للفرق الفائزة. وفي نهاية المعسكر، تم تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والتطوير الدكتور مناجي الكناني والرئيس التنفيذي للشركة الراعية الأستاذ أحمد العطاس.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
كما شهد الحفل الختامي توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والشركة الراعية لتعزيز التعاون في عدة مجالات، أهمها تمكين رواد الأعمال الشباب، دعم المبادرات الريادية، وبناء جيل من المبتكرين القادرين على قيادة مستقبل ريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • برعاية أحمد بن محمد٬”دبي بودفِست 2024″ يجمع نخبة صُنّاع المحتوى الصوتي في العالم العربي لبحث مستجدات البودكاست وتأكيد فرص ازدهاره
  • محامي البشير يكشف آخر تطورات سفره إلى الخارج
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • استطلاع رأي يكشف نظرة المغاربة للاتحاد الأوروبي
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»
  • مدبولي يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين
  • السيسي لـ المصريين: انتبهوا.. الفترة الحالية والشهور الماضية شهدت كمًا كبيرًا من الشائعات