قال السفير بسام راضي، سفير مصر لدى إيطاليا، إن المصريين في الخارج هم واجهة البلاد، مشيرا إلى إنه تم إجراء عد لقاءات معهم لحثهم على زيادة نسبة المشاركة.

ممثل الجالية المصرية في الكويت: نستعد للانتخابات الرئاسية 2024 منذ شهرين (فيديو) آيتن عامر تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024 بـ السعودية

وأشار عثمان، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الجمعة، إلى أن زيادة نسبة المشاركة تعطي رسالة للخارج حول وعي المواطن أيا كان اختياره بين المرشحين، لافتا إلى أنهم متواجدون لتقديم الدعم للناخبين، ولم يحدث أي مشكلة على مدار اليوم الأول للانتخاب.

وأضاف أن عملية الانتخاب تمت بسلاسة، وكافة الناخبين مرحب بهم، لافتا إلى القسم القنصلي تقرر تشغيله بالتوازي مع أيام للانتخابات حتى يكون فرصة لأي ناخب أن ينهي أي إجراءات تزامنا مع ادلائه بصوته الانتخابي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفير بسام راضى سفير مصر لدى إيطاليا المصريين في الخارج

إقرأ أيضاً:

المغرب يشهد زيادة بنسبة 16٪ في عدد السياح الوافدين بحلول غشت 2024

بلغ عدد السياح الوافدين إلى المغرب 11.8 مليون بحلول نهاية غشت 2024، مما يمثل زيادة بنسبة 16٪ مقارنة بالعام السابق، وفقا لمديرية الدراسات والتنبؤات المالية (DEPF) التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية. وأشار التقرير الاقتصادي الأخير لـ ” DEPF “، شهد المغرب 11.8 مليون زائر، بزيادة قدرها 1.6 مليون، خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام. وسجل المبيت في أماكن الإقامة المصنفة، ارتفاعا بنسبة 8٪ بحلول نهاية يوليوز 2024، ليصل مجموعها إلى 15.4 مليون. وكان هذا النمو مدفوعا بزيادة بنسبة 6٪ في يوليوز، بعد الارتفاع بنسبة 13٪ في الربع الثاني، والزيادة بنسبة 2.9٪ في الربع الأول. هذا الاتجاه التصاعدي، قاده أساسا، السياح غير المقيمين، مع زيادة إقامتهم لليلة واحدة بنسبة 13٪، مدفوعة بعوامل مثل التسويق السياحي، والظروف الاقتصادية المواتية، وتحسين الاتصال الجوي. كما شهدت مداخيل السياحة تحسنا ملحوظا، حيث نمت بنسبة 9.5٪ في يوليوز الماضي، بعد الارتفاع بنسبة 9.4٪ في الربع الثاني، والانخفاض بنسبة 4.2٪ في الربع الأول. وبحلول نهاية يوليوز 2024، بلغت مداخيل القطاع 59.4 مليار درهم، بزيادة 3.5٪ عن يوليوز 2023.

مقالات مشابهة

  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • موقف محمد صبحي من المشاركة في السوبر المصري رفقة الزمالك
  • مهرجان الجونة يكشف عن الأفلام القصيرة المشاركة في نسخته السابعة
  • 636 مليار جنيه بموازنة 2024: برلماني: حوكمة الدعم ضرورة مُلحة لضمان وصوله لمستحقيه
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • 18.8% زيادة في شحنات هواتف إنفينكس فى الربع الثانى من 2024
  • المغرب يشهد زيادة بنسبة 16٪ في عدد السياح الوافدين بحلول غشت 2024
  • وزير الصناعة: ندعم زيادة الطاقات الإنتاجية للمصانع لتوفير احتياجات السوق 
  • نواب تونس يناقشون إصلاح الانتخابات قبل أيام من التصويت