دفعت Apple اليوم بتحديثات لأنظمة iOS وiPadOS وmacOS لتصحيح ثغرتين أمنيتين. واقترحت الشركة أن الخلل تم نشره بشكل نشط في البرية. وكتبت الشركة عن كلا العيبين في تقاريرها الأمنية: “أبل على علم بتقرير يفيد بأن هذه المشكلة ربما تم استغلالها ضد إصدارات iOS قبل iOS 16.7.1”. أصبحت تحديثات البرامج التي تسد الثغرات متاحة الآن لأجهزة iPhone وiPad وMac.

يعود الفضل للباحث كليمنت ليسين من مجموعة تحليل التهديدات (TAG) في Google في اكتشاف كلا الاستغلالين والإبلاغ عنهما. كما لاحظ Bleeping Computer، فإن فريق Google TAG غالبًا ما يكتشف ويكشف أخطاء يوم الصفر ضد الأفراد المعرضين للخطر الشديد، مثل السياسيين والصحفيين والمعارضين. ولم تكشف شركة Apple عن تفاصيل حول طبيعة أي هجمات تستخدم العيوب.

أثرت العيبان الأمنيان على WebKit، وهو إطار عمل متصفح مفتوح المصدر من Apple يعمل على تشغيل Safari. وفي وصف أبل للخطأ الأول، قالت: "معالجة محتوى الويب قد تكشف عن معلومات حساسة". وفي الرسالة الثانية، كتب: "قد تؤدي معالجة محتوى الويب إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية".

تغطي تصحيحات الأمان أجهزة "iPhone XS والإصدارات الأحدث، وiPad Pro 12.9 بوصة من الجيل الثاني وأحدث، وiPad Pro 10.5 بوصة، وiPad Pro 11 بوصة من الجيل الأول وأحدث، وiPad Air من الجيل الثالث وأحدث، وiPad من الجيل السادس وأحدث، وiPad mini الجيل الخامس والإصدارات الأحدث.

إن احتمالات تأثر أجهزتك بأي من هذين الأمرين ضئيلة للغاية، لذلك لا داعي للذعر - ولكن لكي تكون آمنًا، سيكون من الحكمة تحديث معدات Apple الخاصة بك الآن. يمكنك تحديث جهاز iPhone أو iPad الخاص بك على الفور من خلال التوجه إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج والنقر على المطالبة لبدء التحديث. على نظام Mac، انتقل إلى إعدادات النظام > عام > تحديث البرنامج وافعل الشيء نفسه. وصلت إصلاحات Apple اليوم إلى iOS 17.1.2 وiPadOS 17.1.2 وmacOS Sonoma 14.1.2.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من الجیل

إقرأ أيضاً:

سيارة تويوتا كامري 2025 الهايبرد.. المواصفات والإمكانيات

كشفت شركة تويوتا، عن طرازها الجديد «تويوتا كامري» موديل 2025 الهايبرد الجديدة، وتنتمي كامري لفئة السيارات السيدان وتظهر بتصميم جديد، وبتقنيات ووسائل تكنولوجية حديثة.

مواصفات تويوتا كامري 2025 الهايبرد

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص مواصفات سيارة تويوتا كامري 2025 الهايبرد، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال التقرير التالي:

سيارة تويوتا كامري 2025 الجديدةمواصفات سيارة تويوتا كامري 2025 الهايبرد

تتوافر سيارة تويوتا كامري هايبرد موديل 2025 بطول 4885 مم، وعرض 1840 مم، وارتفاع 1445 مم، وبها قاعدة عجلات بطول 2825 مم.

تحتوي علي الكثير من سوائل الأمان من ضمنها، 8 وسائد هوائية، ونظام الثبات الإلكتروني، والفرامل مانعة الانغلاق، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، ومثبت سرعة متكيف، ونظام التحكم في قوة الجر، ومساعد لصعود المرتفعات، ونظام التحذير بشأن الخروج عن المسار، ومساعد البقاء في المسار، ونظام الكشف عن المناطق العمياء، وفرامل الطوارئ الذاتية، ونظام تحذير حركة المرور الخلفية، ونظام إتاحة قراءة اللافتات بالطريق، وبها إمكانية الركن التلقائي، وحساسات للركن أمامية وخلفية، وكاميرا للرؤية المحيطة 360 درجة.

سيارة تويوتا كامري 2025

تحصل سيارة تويوتا كامري هايبرد موديل 2025 علي قوتها من نظام هايبرد المكون من محرك 4 سلندر سعه 2500 سي سي، وتنتج قوة 225 حصان، ويعمل ذلك المحرك بقوة الدفع الامامي.

وتقدم بمحرك اخر هايبرد 4 سلندر سعه 2500 سي سي، وتنتج قوة 232 حصان، ويعمل ذلك المحرك بقوة الدفع الرباعي للعجلات.

زودت بالعديد من المميزات من ضمنها، شاشة عدادات رقمية مقاس 7.0 بوصة، وشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة، وشاشة للترفيه تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وشاحن لاسلكي للجوال، وبها نظام صوتي فاخر JBL مكون من 9 سماعات.

سيارة تويوتا كامري 2025

تمتلك أيضا، شبك أمامي كبيرة بخطوط عرضية، وبها مصابيح أمامية ذات تصميم حاد ونحيف، وبها مصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية الـ LED، ومصابيح نهارية بتقنية الـ LED، وبها مجموعة خطوط بارزة، وتقف علي جنوط للعجلات مقاس 19 بوصة، وبها مرايات جانبية كهربائية، وبها إشارات انعطاف.

اقرأ أيضاًمواصفات تويوتا فورتشنر 2025 بالسوق المصري

سعر ومواصفات سيارة استون مارتن فاليانت 2025

مقالات مشابهة

  • بغداد.. ضبط صالة قمار واعتقال 10 متهمين في الكرادة
  • شركة ترصد مليون دولار لمن يكتشف ثغرة في نظام أيفون
  • سيارة تويوتا كامري 2025 الهايبرد.. المواصفات والإمكانيات
  • منتسبون في شرطة أبوظبي يحصلون على اعتماد دولي في مجال التحقيق بالحرائق
  • الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار الأندرويد
  • كيف أعادت Apple تصميم تطبيق الصور
  • آبل تخطط لزيادة حجم شاشات iPhone 16 Pro
  • آبل تنهي عمل طرازات من iPhone وHomePod وAirPods
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • مواصفات سيارة نيسان أريا موديل 2024