صحافة العرب:
2024-07-07@03:18:56 GMT

طرح فرنسي جديد بجعبة لو دريان؟

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

طرح فرنسي جديد بجعبة لو دريان؟

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن طرح فرنسي جديد بجعبة لو دريان؟، مع عودة الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لو دريان الى بيروت الاثنين المقبل، مسبوقة باجتماع اللجنة الخماسية الدولية المعنية بلبنان يوم .،بحسب ما نشر القوات اللبنانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طرح فرنسي جديد بجعبة لو دريان؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طرح فرنسي جديد بجعبة لو دريان؟

مع عودة الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لو دريان الى بيروت الاثنين المقبل، مسبوقة باجتماع اللجنة الخماسية الدولية المعنية بلبنان يوم الخميس، والتي ربما تحرك السواكن السياسية والحوارية، على الرغم من ان المناخ العام، بشقيه، السياسي والطبيعي لا يشجع على التفاؤل، فالاستحقاقات السياسية والمالية على تخبطها، وشمس تموز أوصلت الحرارة الى مشارف الأربعين.

وتتجه الأنظار الى ما سيحمله لو دريان في زيارته الثانية لبيروت والتي من المفترض ان تحمل إشارات ورسائل الى القوى المحلية من أعضاء اللقاء الخماسي، في حال انعقاده غداً الخميس، في حين تحدثت معلومات عن عدم رغبة باريس في انعقاده قبل وصول لو دريان الى لبنان.

وتريد باريس ان تؤكد اهتمامها بحل الازمات اللبنانية، ومساعدة اللبنانيين على التوافق واستيلاد حل رئاسي وحكومي في آن معا، وان ذلك يستدعي بقاء لو دريان أسبوعاً او أكثر في بيروت، على الرغم من تعيينه في منصب جديد.

وفي المعلومات ان لو دريان سيبني على النتائج السلبية لزيارته الاولى، وسيتعاطى مع ارقام الجولة الانتخابية الرئاسية الاخيرة، التي اعطت المرشح جهاد ازعور 59 صوتا مقابل 51 صوتا لمنافسه سليمان فرنجية، كإشارة للجميع بضرورة البحث عن اسم ثالث للرئاسة.

الطرح الفرنسي الجديد يتجاوب مع طلبات حزب الله الذي يريد حصر الحوار المطلوب برئاسة الجمهورية، مع الاخذ بالاعتبار رغبة الفرقاء المعارضين بالوصول الى تحديد أسباب الازمة، وفي مقدمتها سلاح حزب الله وكيفية معالجة وجوده.​

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لا موعد للحراك الرئاسي والمفتي دريان يحذر: رئيس أو دمار

رئاسياً، أعلنت أوساط سياسية مراقبة أنه عندما تقرر المعارضة التحرك باتجاه اللجنة الخماسية في الملف الرئاسي فسيكون ذلك معلنا. ورأت أن لا موعد محددا لذلك وإن التزامها بجلسات الانتخاب مطلقة وما من داعٍ للحديث عن حوار بمن حضر وفي كل الأحوال فإن المشهد برمته قد يتأجل خصوصا في ظل اتصالات ومفاوضات تتصل بجبهة الجنوب.
ولفتت هذه الأوساط لـ «اللواء» إلى أن الرئيس بري لن يدعو إلى جلسة انتخاب قريبا ولا إلى حوار بمن حضر، ولذلك فإن الحراك الذي يقوم به رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط يقوم على حل وسطي مع تأكيد أهمية التوافق.

سياسياً، في رسالة حلول عام هجري جديد، اكد المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان «ما لم ينجز المعنيون الاستحقاق الرئاسي، عبر التحاور والتشاور وتقديم التنازلات لمصلحة وطنهم والنهوض بالدولة ومؤسساتها، فإن الدمار والخراب سيقضي على ما تبقَّى من هيكل الدولة.
وقال: إن صمود الشعب اللبناني حتى هذه اللحظة، في وجه العدوان اليومي الذي يمارسه العدو الصهيوني، منتهكا القرار الدولي 1701 الذي خرق من قبل هذا العدو منذ صدوره، هذا الانتهاك، أعطى البرهان على خطأ الحسابات التي راهن عليها الكيان الصهيوني، بانهيار التماسك الوطني، وشكل أيضا مزيدا من الوحدة والتضامن بين اللبنانيين، لمواجهة هذا الاعتداء السافر على لبنان وشعبه. كما إننا ننبه من أبعاد هذا العدوان، الذي يستهدف هذه الوحدة، لاستدراج لبنان والمنطقة العربية كلها، إلى فتنة لا تُبقي ولا تذر. فالوحدة الوطنية، كانت وستبقى القاعدة الأساس في مقاومة الاحتلال والعدوان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • لا موعد للحراك الرئاسي والمفتي دريان يحذر: رئيس أو دمار
  • بالأسماء.. ما هي الشواطئ النظيفة والملوثة في لبنان؟
  • المفتي دريان في رسالة السنة الهجرية: الوحدة الوطنية كانت وستبقى القاعدة الأساس في مقاومة الاحتلال
  • بيروت تدعو كندا لاستخدام نفوذها لوقف إطلاق النار في جنوب لبنان
  • أصوات انفجارات تهز بيروت وأجزاء أخرى من لبنان لليوم الثاني على التوالي
  • حزب الله يشن هجوما كبيرا على إسرائيل .. وأصوات الانفجارات تصل بيروت
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • شهيد في غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة حولا جنوب لبنان
  • إنتبهوا الى سياراتكم.. سرقة من نوع جديد في بيروت (صور)
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي