صحافة العرب:
2024-07-08@00:23:23 GMT

الأربعاء .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

الأربعاء .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأربعاء بدء تأثير كتلة هوائية حارة، سواليف تتأثر المملكة بموجة حارة نتيجة اندفاع كتلة_هوائية_حارة_وجافة الى المملكة مصدرها شبه الجزيرة العربية، لذا .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأربعاء .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأربعاء .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة

#سواليف

تتأثر المملكة بموجة حارة نتيجة اندفاع #كتلة_هوائية_حارة_وجافة الى المملكة مصدرها شبه الجزيرة العربية، لذا يطرأ إرتفاع ملموس على درجات #الحرارة، وتسجل اعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي(4-5) درجات مئوية، لتصبح #الأجواء حارة في معظم المناطق، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

نهاراًترتفع درجات الحرارة بشكل واضح، لتصبح أعلى من مستوياتها المعتادة بحدود 3-5 درجات مئوية.

ويصبح #الطقس جافاً وصيفيّاً حارّاً في مختلف المناطق، مع ظهور السحب المتوسطة في جنوب المملكة مع ساعات العصر.

وتكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، وتتحول #الرياح مع ساعات الظهيرة والعصر الى شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة الى قوية مع ساعات العصر. حالة البحر وارتفاع الأمواج: متوسط ارتفاع الموج (40-80 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.التوصيات ينصح بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال او الانفجار داخل المركبات المغلقة لفترات طويلة ينصح بشرب كميات كافية من المياه والمرطباتتودع المملكة الليالي معتدلة الحرارة، ويصبح الطقس مع ساعات المساء والليل مائلا للحرارة في مختلف المناطق

ليلاًترتفع درجات الحرارة الليليّة بشكل واضح، ليصبح الطقس أكثر حرارة من المعتاد وجافاً في مختلف المناطق، ويميل الطقس للاعتدال بعد منتصف الليل في بعض المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" يكشف تفاصيل طقس الأحد على مناطق المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد في المملكة.
وأشار على موقعه الرسمي إلى تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، نجران، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

طقس السعودية اليوم

وبين أنها تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية، كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.

أخبار متعلقة حتى الـ 8 مساء.. تنبيه من أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورةصور.. إطلاق مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعوديةالرياح السطحية على البحر الأحمر

وبخصوص الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي.
وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، فيما تكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

الرياح السطحية على الخليج العربي

أما الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول ليلًا إلى شمالية غربية بسرعة 12-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي يصل إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، فيما تكون حالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي، ومتوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط.

مقالات مشابهة

  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية
  • الإمارات.. رياح مثيرة للغبار والأتربة حتى الأربعاء
  • الأرصاد: رياح مثيرة للغبار والأتربة حتى الأربعاء
  • طقس الأحد: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • "الأرصاد" يكشف تفاصيل طقس الأحد على مناطق المملكة
  • الأحد .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض المناطق
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • الطقس غدا.. شديد الحرارة بهذه المناطق والعظمى بالقاهرة 35
  • موعد تراجع الكتلة الحارة