استعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، جانب من توافد المواطنين المصريين فى الولايات المتحدة في التوافد على مقري السفارة المصرية بالعاصمة واشنطن، والقنصلية العامة بنيويورك؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024

فتحت السفارة والقنصلية أبوابهما في الساعة التاسعة صباحا (بالتوقيت المحلى لواشنطن ونيويورك) أمام الناخبين، وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساء، وذلك خلال الأيام الثلاثة للاقتراع؛ وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

مساعد رئيس حزب المصريين في مقدمة الجالية المصرية بالسعودية للتصويت بانتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية.. لقطات من مشاركة أبناء الجالية المصرية في عمان وأوغندا

وتعقد الانتخابات في الخارج في 137 مقرًا انتخابيًا ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج في 121 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

 

وكانت سفارة جمهورية مصر العربية بواشنطن قد أعلنت - قبل أيام - أنه بشأن تنظيم الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج؛ فإنها تتشرف بتذكير أعضاء الجالية بأنه سيتم تنظيم عملية الانتخاب بمقر السفارة، وكذا بمقار القنصليات العامة في نيويورك وهيوستن وشيكاجو ولوس أنجلوس، أيام الجمعة والسبت والأحد 1و2و3 ديسمبر 2023 من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 9 مساءً حسب التوقيت المحلي لكل مدينة.

 

وأضافت أن القانون يشترط لقيام كل مواطن بالإدلاء بصوته تقديم أصل بطاقة الرقم القومي الخاصة به أو أصل جواز سفره الساري المثبت به رقمه القومي، معربة لأعضاء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية عن خالص تقديرها وتطلعها إلى استقبال السادة المواطنين بالسفارة خلال مواعيد الإقتراع لممارسة حقوقهم الدستورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجالیة المصریة

إقرأ أيضاً:

السفارة المصرية تحتفل بثورة يوليو

حضر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة، احتفالات سفارة جمهورية مصر العربية بالذكرى ال 72 لثورة يوليو، التي أقيمت أمس الثلاثاء، بحضور شريف محمود عيسى، السفير المصري لدى الدولة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية وأبناء الجالية المصرية المقيمة بالإمارات.

وقال السفير المصري في كلمته خلال الاحتفال: «برهنت دولة الإمارات طوال العقود الماضية على مدى صلابة العلاقات مع مصر، وتضامنها مع الشعب المصري في كافة اللحظات الفارقة، وتبقى وصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالحفاظ على علاقات متميزة مع مصر دائماً منهجاً يرسم ملامح العلاقات القائمة والممتدة إلى الأبد بين مصر والإمارات».

وأضاف: «شهدت الأشهر الماضية سلسلة من الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، والاجتماعات التنسيقية على مختلف المستويات والقطاعات التي أسفرت عن الإعلان عن مبادرات كبرى للتعاون، فضلاً عن النمو غير المسبوق في حجم الاستثمارات الإماراتية المباشرة في مصر لتبلغ ما يقرب من 70 مليار دولار لتحتل بها الإمارات المرتبة الأولى بين الدول المستثمرة في مصر، إلى جانب نمو حجم التجارة البينية ليبلغ أكثر من 4 مليارات دولار سنوياً». (وام)

مقالات مشابهة

  • جنوب السودان تستعد لانتخابات الرئاسة وسط أزمات سياسية
  • رموز الجالية بالنمسا تشارك في احتفال السفارة المصرية بالنمسا بالعيد الوطني
  • السفارة المصرية بباريس تحتفل بقرن من الصداقة الفرنسية
  • أبوشامة: جدل داخل الحزب الديمقراطي قبل انتخابات الرئاسة بسبب حالة بايدن الصحية
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان الجيولوجيا والجبر والهندسة وعلم النفس والاجتماع فى أسيوط
  • زيلينسكي: دعم أمريكا لأوكرانيا يجب ألا ينتظر الانتخابات الرئاسية
  • السفارة المصرية تحتفل بثورة يوليو
  • ديمقراطيون كبار يحثون بايدن على الانسحاب من خوض انتخابات الرئاسة
  • شروط جديدة لمرشحي الرئاسة.. هل تخرج منافسي قيس سعيد من السباق؟
  • الانتخابات الفرنسية.. خيبة أمل لموسكو وارتياح لكييف..مالقصة