أعربت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، عن قلقها إزاء تجدد العدوان على قطاع غزة عقب انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة.

وقال مدير عام المنظمة أدهانوم غيبريسوس، إنه يشعر بالقلق البالغ من تجدد الاشتباكات في قطاع غزة، مشددا على ضرورة "إعلان وقف دائم لإطلاق النار، لأن النظام الصحي أُصيب بالشلل هناك".

وأضاف غيبريسوس في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "غزة لا تستطيع تحمل خسارة المزيد من المستشفيات أو أسرة المستشفيات".



وأردف: "هناك حاجة لوقف إطلاق نار، وقف إطلاق نار دائم، وقف إطلاق نار يقود إلى السلام".

من جهته، لفت المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" جيمس إلد، إلى الحاجة الماسة لوقف إطلاق نار مستدام في قطاع غزة.

وشدد إلد الذي وصل في زيارة سريعة إلى غزة قبل سريان الهدنة الإنسانية، على أن مواصلة القصف على القطاع المحاصر "لن يتسبب إلا في إبادة جماعية".


وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية.  

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي القطاع المحاصر، مستهدفا الأحياء السكنية والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء منذ استئناف العدوان. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إطلاق نار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة

المناطق_واس

استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم، على وسط قطاع غزة.

 

أخبار قد تهمك اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك 26 سبتمبر 2024 - 4:06 مساءً استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة 25 سبتمبر 2024 - 1:01 مساءً

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد فلسطيني وإصابة عدد آخر، في قصف إسرائيلي استهدف جنوب مخيم البريج وسط القطاع، كما استشهد فلسطيني في إطلاق نار من قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال مخيم النصيرات، ترافق ذلك مع إطلاق قنابل دخانية بشكل مكثّف وإطلاق نار من آليات الاحتلال في محيط دوار الكويت جنوب مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تعلن إطلاق حملة "من أجل صحة القلب والأوعية الدموية"
  • العديد من المدن والعواصم العالمية تتظاهر تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • الألعاب الإلكترونية في الإمارات..صناعة واعدة تستشرف العالمية
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • رئيس قطاع الطب العلاجي بالصحة يتفقد عددًا من المستشفيات بالقليوبية
  • الاحتلال يناقش 3 خيارات لـالتعامل مع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة
  • “الصحة العالمية”: توقّف عدد من المستشفيات عن العمل في مناطق الصراع بالسودان
  • اختتام القمة العالمية لصناعة الطيران