تحل اليوم الجمعة 1 ديسمبر، ذكرى رحيل الفنان فاخر فاخر، إذ ولد في 3 مارس عام 1912، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1962، عن عمر يناهز الـ 50 عامًا، بعد رحلة فنية ثرية استمرت ما يقرب من 26 عامًا. 

 

فاخر فاخر وحياته

ولد فاخر محمد فاخر الشهير بـ فاخر فاخر، فى  قرية الدوير التابعة لمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط فى 3 مارس 1912، وهو والد الفنانة "هالة فاخر".

وتزوج فاخر فاخر، من خارج الوسط الفني ولم ينجب سوي ابنته الوحيدة فهو والد الفنانة هالة فاخر والتي اشتركت معه وهي طفلة في أحد الأعمال الفنية.

تميز فاخر فاخر، بثقافته العالية وطلته الخاصة، والتي ميزته عن أبناء جيله، فتعددت أعماله، واختلف أداؤه فقد يكون من الصعب على أي فنان الجمع بين دورين في وقت واحد لصعوبة تقمص طبيعة الشخصيتين في إطار زمني متقارب، لكنه لم يجد صعوبة في تناول أكثر من شخصية في آن واحد حتى انه في عام 1962 اشترك في ما يقرب من 12 فيلمًا. 

 

وفاة فاخر فاخر 

وكانت المصادفة أن هذا العام هو نفسه الذي توفي فيه اثر إصابته بالذبحة الصدرية، وكأنه أراد بهذه الافلام أن يودع جمهوره، وأن ينهي مسيرته الفنية التي بدأت منذ عام 1940، حيث كانت البداية على خشبة مسرح بفرقة رمسيس لصاحبها الفنان يوسف وهبي، ولم يمهله القدر ان يشاهد ثلاثة افلام من تلك المجموعة، حيث عرضت بعد وفاته وهم فيلم "شفيقة القبطية"، مع الفنانة هند رستم عام 1963 وفيلم "ألف ليلة وليلة" مع الفنانة ليلي فوزي عام 1964، و"المماليك" مع الفنان عمر الشريف. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فاخر فاخر الفنان فاخر فاخر هالة فاخر وفاة فاخر فاخر فاخر فاخر

إقرأ أيضاً:

بعد تصدرها التريند.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ حورية فرغلي

 تصدر إسم الفنانة حورية فرغلي تريند مؤشرات بحث جوجل بعد إعلانها المشاركة في فيلم سينمائي جديد بعد غياب 5 سنوات بسبب مشاكل صحية عانت منها حورية فرغلي بعد إجراء عمليات تجميل في أنفها.
 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية لـ حورية فرغلي 
 

نشأة حورية فرغلي 
 

ولدت وعاشت  الفنانة حورية فرغلي في الإمارات، ومن ثم عادت إلى بلدها مصر في عام 2009، درست إدارة أعمال في إنجلترا، عشقت الفروسية منذ طفولتها وفازت بلقب بطولة مكتوم لقفز الحواجز عام 2001 حيث كانت تمثل دولة الإمارات في هذه المسابقة.

 

مسيرة حورية فرغلي الفنية
 

فازت حورية بمسابقة ملكة جمال مصر وحصلت على اللقب، ولكنها تنازلت عنه لوصيفتها آنذاك نور السمري، بسبب كثرة الالتزامات التي يتطلبها هذا اللقب، وكان عملها في مجال التجميل بعد التخرج والعودة من بريطانيا السبيل إلى دخولها عالم الفن، فقد كانت مساعدة المخرج يوسف شاهين واحدة من زبائنها، وعرضت عليها الدخول إلى عالم التمثيل.
 

بداية مشوارها الفني

بدأت طريق الشهرة عن طريق فيلم بعنوان "كلمني شكرًا"، وأمَّا أول عمل تلفزيوني لها فقد كان في عام 2011م بعنوان "دوران شبرا"، وتتالت بعدها مختلف أعمالها الفنية.

أعمال حورية فرغلي الفنية
 

اقتحمت حورية فرغلي قلوب الجماهير بظهورها بعددة أفلام السينمائية أبرزها كلمني شكرًا عام 2010م، كف القمر، مصور قتيل، رد فعل، حلم عزيز، عبده موته، نظرية عمتي، قلب الأسد، القشاش 2013م، ديكور عام 2014م، سالم أبو أخته عام 2014م، هز وسط البلد، طلق صناعي، حملة فرعون، استدعاء ولي عمرو.

 

أعمال حورية فرغلي التلفزيونية


شاركت حورية فرغلي أيضًا في العديد من المسلسلات، وفيما يأتي بيانها: دوران شبرا، الشوارع الخلفية، لحظات الحرجة الجزء الثالث، سيدنا السيد، حكايات بنات الجزء الأول، المنتقم، زين، دون ذكر أسماء، دكتور أمراض نسا، ساحرة الجنوب الجزء الأول، ساحرة الجنوب الجزء الثاني، الحالة، مملكة الغجر، أيام. 
 

مقالات مشابهة

  • أسعار الفاكهة اليوم السبت 13-7-2024 في قنا
  • الصافع والمصفوع في السينما المصرية.. «الخطايا» و«فجر الإسلام» و«زوجة رجل مهم» الأبرز
  • المخرج أحمد عزت يعلن وفاة والدة الفنانة ريم المصري
  • بعد تصدرها التريند.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ حورية فرغلي
  • وفاة والدة الفنانة ريم المصري بعد صراع مع المرض
  • أسعار الفاكهة اليوم الجمعة 12-7-2024 في قنا
  • النيابة المصرية تفرج عن الفنانة شيرين
  • أسعار الفاكهة اليوم الخميس 11-7-2024 في قنا
  • ماجد المصري بطل أمام مي عمر "إش إش "
  • بعد نجاح "قال فى حقي".. بسمة بوسيل تطرح "جراج عمومي"