تستمر فعاليات المرحلة الثانية من تنفيذ مشروع  الشباب المقبلين على الزواج "مودة" فى جميع كليات  جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس الجامعة.

وأشار الدكتور أحمد القاصد بأن هذا المشروع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وتنفيذاً لبروتوكول التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التضامن الإجتماعي حيث يهدف المشروع إلى الحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال تدعيم الشباب المقبلين على الزواج بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين الأسرة وتطوير آليات الدعم والإرشاد الأسرى وفض الخلافات بما يسهم في خفض معدلات الطلاق .

محافظ المنوفية: توفير 1200 طن سكر حر وتوزيعها على البطاقات التموينية لدعم العمل المناخي.. المنوفية تواصل أعمال مبادرة 100 مليون شجرة

وأضاف القاصد أن التدريب يتم وفقاً للمحتوى العلمي لمشروع «مودة»، والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات والذي يتضمن الأبعاد الاجتماعية والنفسية والدينية والصحية في العلاقات الأسرية، علي ايدي نخبة من  أعضاء هيئة التدريس المدربين  والمتخصصين.

وأضافت الدكتورة نجلاء عبدالموجود المنسق الفني لمشروع مودة بأن المشروع يهدف إلى التوعية الصحية للمقبلين على الزواج من خلال التعريف بأهم الفحوصات الطبية الواجب تطبيقها قبل وخلال الزواج والتعرف على اهم الحلول الصحية لتنظيم الأسرة.

كما أشار وائل خلوصى المنسق الإداري للمشروع بأن المرحلة الأولى للمشروع بجامعة المنوفية  قد تضمنت عقد دورة تدريبية وورش عمل بلغ عدد المشاركين فيها من كليات الجامعة ٢٠ عضو هيئة تدريس ليكونوا مدربين لطلاب الجامعة من خلال نقل مبادئ الدورة التدريبية للطلاب .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإرشاد الأسري البحث العلمي التوعية الصحية الشباب المقبلين على الزواج الفحوصات الطبية كيان الأسرة المصرية

إقرأ أيضاً:

بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة

أكملت أمانة منطقة المدينة المنورة، المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" أحد المشروعات النوعية بالمنطقة؛ والذي يهدف إلى رفع جودة الحياة، حيث تقع المرحلة الأولى منه على مساحة تتجاوز 85350 مترًا مربعًا، بحي شوران بالمدينة المنورة.

ويضم المشروع في مرحلته الأولى، مسارات رئيسة للمشي بطول يبلغ 1650 مترًا طوليًا، وأخرى للدراجات بطول 1420 مترًا طوليًا، ومسطحات خضراء بمساحة 31 ألف متر مربع، و 7 مناطق استثمارية بمساحة تبلغ 2350 مترًا مربعًا، وملعبًا رياضيًا، ومواقف للمركبات.

وتسعى أمانة منطقة المدينة المنورة من خلال المشروع إلى رفع جودة الخدمات المقدمة في المرافق والساحات البلدية بالمنطقة، وتعزيز العوائد من العقارات البلدية بما يُسهم في تقديم أفضل للخدمات وتحقيق التنمية والاستدامة المالية للمدن ورفع مستوى جودة الحياة، وتطوير وتنمية ورفع معدلات الترفيه بمنطقة شوران، لتمثل هوية المنطقة وتكون مركزًا جاذبًا للسكن والترفيه والاستثمار.

ويهدف المشروع أيضا إلى تعزيز مشاركة قطاع الاستثمار في معالجة مظاهر التشوّه البصري في الأحياء، وزيادة المساحات المفتوحة بها، واستيعاب فرص استثمارية جديدة، بالإضافة إلى زيادة الترابط والتنمية الاجتماعية بين سكان الأحياء من مختلف فئات المجتمع، وأنسنه المدينة المنورة من خلال إنشاء وتشغيل وصيانة مواقع استثمارية والاستفادة من المردود المالي في مقابل تشغيل وصيانة عناصر حي شوران كنموذج اقتصادي وثقافي.

مقالات مشابهة

  • السفيرة أبو غزالة: الظروف التي تمر بها الأسرة العربية  تتطلب حلولاً ابتكاريه
  • القاصد يتابع سير العمل بجامعة المنوفية الأهلية
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • أرامكو توقع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة
  • بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن بدء اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • رئيس جامعة المنوفية يُعلن بدء إنشاء معهد الأورام
  • جامعة المنوفية: اتخاذ كافة الإجراءات لإنشاء معهد الأورام