استشهد مدنيان وأصيب آخرون جنوب لبنان، الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا، في بلدة حولا، بعد تجدد المواجهات بين "حزب الله" وإسرائيل.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية (رسمية)، بأن "مدنيين اثنين استشهدا في بلدة حولا، بعد استهداف منزلهما بالقصف المعادي (إسرائيل)، وهما: ناصيفة مزرعاني ونجلها محمد".

ولفتت إلى أن القصف الإسرائيلي طال بلدة ديرميماس جنوب لبنان، وأسفر عن سقوط مصابين.

والجمعة، استؤنف القصف المتبادل بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل مع انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة في غزة والتي استمرت 7 أيام.

وقال "حزب الله"، إن عناصره استهدفت تجمعات لجنود إسرائيليين، في عدة مواقع عسكرية إسرائيلية، مقابل الحدود اللبنانية الجنوبية، وحققوا في بعضها إصابات مباشرة.

في وقت أفادت وكالة الأنباء في لبنان، بأن قصفا مدفعيًا إسرائيليا "طال كل من أطراف بلدتي حولا وعديسة، ووادي هونين".

كما ذكرت أن "صاروخي باتريوت انفجرا في أجواء بلدة القليعة".

اقرأ أيضاً

مع نهاية الهدنة.. تجدد القصف بين حزب الله وإسرائيل على حدود لبنان

ونقلت الوكالة عن مواطنين من بلدة يحمر الشقيف قولهم إن "دوي انفجار هز المنطقة، تبين لاحقا أنه لصاروخ اعتراضي معاد، انفجر في سماء المنطقة الواقعة بين بلدتهم وبلدة الطيبة".

كما كشفت الوكالة اللبنانية، عن "قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة اللبونة، وأطراف عيتا الشعب على الحدود الجنوبية".

وقالت إن الجيش الإسرائيلي "أطلق النار من موقع الردار في جبل الشيخ المطل على بلدة شبعا، باتجاه رعاة ماعز من آل زهرة، دون تسجيل إصابات".

وبلغ مجموع المدنيين اللبنانيين الذين استشهدوا بقصف إسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي نحو 22 بينهم 3 صحفيين، إضافة إلى 86 من عناصر "حزب الله".

وفور انتهاء الهدنة الإنسانية استأنفت إسرائيل عملياتها العسكرية ضد القطاع، حيث استهدفت منذ الصباح مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

اقرأ أيضاً

حزب الله يعرض مشاهد من استهداف مواقع إسرائيلية جنوب لبنان

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: لبنان جنوب لبنان شهداء إسرائيل قصف إسرائيلي حزب الله جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

تجدد القصف عبر الحدود الجنوبية للبنان، ومصر تنفي موافقتها على "نقل معبر رفح"

تجدد القصف المتبادل بين جماعة حزب الله اللبناني وإسرائيل أمس الأحد، عبر الحدود الجنوبية للبنان، حيث أعلن حزب الله عن شن هجمات جديدة على مواقع عسكرية إسرائيلية عبر الحدود، بينما تحدثت وسائل إعلام لبنانية عن قصف إسرائيلي جديد استهدف مناطق في جنوب لبنان.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي أن "هجوما بطائرة دون طيار متفجرة" على الجولان الذي تحتله إسرائيل ومناطق أخرى شمال إسرائيل، أدى إلى إصابة جندي بجروح خطيرة، مشيرًا إلى أنه ردّ من جهته بقصف "أهداف إرهابية لحزب الله في جنوب لبنان".

يأتي ذلك في وقت تسود فيه المخاوف من انفجار الوضع في المنطقة وسط تهديدات من الطرفين، وكان آخرها تحذير إيران لإسرائيل السبت، من ما وصفتها بـ "حرب إبادة" بـ "مشاركة كاملة لمحور المقاومة" الذي يضمّ طهران وحلفاءها الإقليميّين، في حال شنّت إسرائيل هجومًا "واسع النطاق" على حزب الله في لبنان.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قد أكد أن إسرائيل لا ترغب في خوض حرب ضد حزب الله في لبنان، لكنه شدد في ذات الوقت على أن الجيش "مستعد للحرب".
استمرار العملية العسكرية في الشجاعية

توغلت القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل عدد من الفلسطينيين. وقد فر نحو ثمانين ألف شخص، من الحي منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية هناك قبل أربعة أيام.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل قائد عسكري بحزب الله في غارة إسرائيلية
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • غارة إسرائيليّة... وشهيد جديد في جنوب لبنان
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان إذا تواصل القصف
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان حال تواصل القصف
  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية
  • حزب الله يقصف أهدافا للاحتلال.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • تجدد القصف عبر الحدود الجنوبية للبنان، ومصر تنفي موافقتها على "نقل معبر رفح"
  • جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جندياً بانفجار مُسيّرة في مرتفعات الجولان أحدهم بحالة خطيرة