رصدت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، توافد المواطنين في لندن من أجل الإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية الحالية، التي بدأت جولة التصويت فيها للمصريين بالخارج منذ اليوم. 

توافد المصريين للإدلاء بصوتهم في فرنسا 

وليست بريطانيا هي الدولة الوحيدة، حيث تعمل المتحدة لحقوق الإنسان على رصد ومتابعة الانتخابات الرئاسية للمصريين من خلال غرفة عمليات مركزية، وعدد من اللجان في دول مختلفة حول العالم، من أبرزها فرنسا، بريطانيا، النمسا، هولندا، إيطاليا، المانيا، وسويسرا، وفقا لما ورد في بيان صادر عن المؤسسة.

 

وقالت المتحدة لحقوق الإنسان، إنه منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأول للتصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، بدأ المواطنون بلندن في التوافد على اللجنة من أجل الإدلاء بصوتهم، وزاد عدد المواطنين بشكل ملحوظ بداية من بعد صلاة الجمعة وحتى الآن ما زال التوافد مستمرا. 

حرص المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 

ومن جانبه، قال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن اليوم الأول للانتخابات الرئاسية بالخارج يشهد حرص المواطنين على الإدلاء بصوتهم رغم البرودة القارصة في دول أوروبا، وهو ما يدل على إصرار المصريين بممارسة استحقاقهم الدستوري. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تُشارك في الدورة الثالثة والعشرون للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي

مسقط - الرؤية

شاركت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في أعمال الدورة الثالثة والعشرون للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي أقيمت فعالياتها بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي في مدينة جدة باللملكة العربية السعودية.

 

وقد تم خلال أعمال الدورة مناقشة موضوع " أثر الذكاء الاصطناعي على حقوق الإنسان التحديات والفرص"، كما تم عقد جلسة رفيعة المستوى حول موضوع " حكم محكمة العدل الدولية بشأن غزة: الآثار المستقبلية وسبل المضي قدما".

 

وقد مثل اللجنة وفد برئاسة المحامي/ سعود بن صالح المعولي نائب رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان وعضوية كلٍ من: الدكتور/ يحيى بن محمد الهنائي عضو اللجنة، والفاضلة/ لبيبة بنت محمد المعولية عضوة اللجنة، والفاضل/ سلطان بن علي المعمري رئيس قسم القوانيين والتشريعات باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل توسيع عملياته العسكرية دون مراعاة القوانين الدولية
  • الخبير المعين لحالة حقوق الإنسان بالسودان يصل البلاد
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تطالب بالاستفادة من تجربة الإمارات في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • الخبير المعين لحالة لحقوق الإنسان بالسودان يصل البلاد
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تطالب بالاستفادة من تجربة الإمارات الرقمية
  • السودان:الخبير المعني بحالة حقوق الإنسان يصل بورتسودان
  • اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تُشارك في الدورة الثالثة والعشرون للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي
  • مناصرو فلسطين في بريطانيا يتظاهرون بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة