اكد الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد الموسوي، تحقيق 6 نتائج مهمة في دعم امن ديالى خلال 2023.

وقال الموسوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “وزارته تولي اهتماما بالغا بملف امن ديالى وهناك سلسلة خطوات اتخذت في تعزيز استقرارها في اتجاهات مختلفة منها مكافحة الارهاب وتفكيك الجريمة المنظمة”.

واضاف،ان “6 نتائج مهمة تحققت في دعم امن ديالى خلال 2023 ابرزها تفكيك خلايا ارهابية وقتل العديد من قادة داعش الاجرامي بالاضافة الى خفض مستوى الجرائم المنظمة بمعدلات عالية على نحو اعطى رسائل طمأنة للراي العام”.

واشار الى ان “وزارته ماضية في اعتماد استراتيجية انهاء ما تبقى من الخلايا النائمة وتفعيل الجهد الاستخباري للقضاء على الارهاب بكل كامل في ديالى مؤكدا ان ” مستوى الاستقرار في معدل مرتفع جدا”.

وشهدت ديالى خلال 2023 تفكيك العديد من الخلايا الارهابية وقتل قيادات مهمة في داعش بعمليات نوعية لتشكيلات وزارة الداخلية والحشد الشعبي.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: دیالى خلال

إقرأ أيضاً:

بـ24 تخصصًا.. "تقويم التعليم" تعلن نتائج "جاهزية" لقياس أداء خريجي الجامعات

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب نتائج اختبارات برنامج جاهزية لعام 2024م، والانتهاء من قياس الأداء الأكاديمي لطلبة الجامعات والكليات السعودية في «24» تخصصًا، بعد مشاركة أكثر من 450 برنامجًا أكاديميًا في 50 جامعة وكلية، وأتاحت الهيئة النتائج على المنصة الرقمية للاعتماد والتصنيف.
وأصدرت الهيئة على هذه المنصة بطاقات الأداء العامة للجامعات والكليات بناء على نتائج كل جامعة أو كلية في هذه الاختبارات، كما أصدرت بطاقات تفصيلية لكل برنامج، تتضمن تقييمًا للمجالات العامة والتفصيلية للتخصص، وتعد مخرجات البرنامج مدخلات للاعتماد الأكاديمي والتصنيف السعودي العالمي «صقر».
أخبار متعلقة تفاصيل إطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي.. رابط التسجيلوكيل وزارة التعليم لـ "اليوم": هدفنا الدخول ضمن الـ 20 الأفضل عالميًا لتنمية قدرات الطلابمجلس الوزراء: انضمام وزارة العدل إلى الشبكة الأوروبية العربية للتدريب القضائيوكانت الاختبارات قد عُقدت في الربع الأول من العام الحالي، واستهدفت الطلبة المتوقع تخرجهم من مرحلة البكالوريوس للتخصصات المستهدفة، حيث تأتي ضمن متطلبات برنامج جاهزية لرفع جودة مخرجات التعليم العالي وتعزيز جاهزية الخريجين لسوق العمل.قياس مستوى تحصيل الخريجينوتستهدف هذه الاختبارات - التي عقدت للسنة الثانية على التوالي -، قياس مستوى تحصيل الخريجين لنواتج التعلم المطلوبة في تخصصاتهم المختلفة، وبما يتوافق مع المعايير التخصصية العلمية، ومن شأنها أن تعزز الجهود لقياس ورفع جاهزية الطلاب والطالبات للانضمام لسوق العمل، وأن تسهم في المواءمة بين مخرجات البرامج الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل، وأن تقلل نسب البطالة وصولاً لتحقيق أحد مستهدفات رؤية السعودية 2030.أهم التخصصاتوشملت الاختبارات المعيارية في مرحلتها الثانية 24 تخصصًا جامعيًّا وهي: في الإدارة والعلوم الاجتماعية والسلوكية والرياضيات والإحصاء، وكذلك علم الاقتصاد، وإدارة الأعمال، ونظم المعلومات الإدارية، والموارد البشرية، والعلوم الإكتوارية، بالإضافة إلى ستة تخصصات في الهندسة والحرف الهندسية، هي: الهندسة المدنية، والهندسة الصناعية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الميكانيكية، والعمارة، وكذلك تخصصات المرحلة الأولى لـ «13 تخصصاً» وهي «المالية، والمحاسبة، والتسويق، والتمويل والاستثمار، والمخاطر والتأمين، والمصارف والأسواق المالية، وهندسة الحاسب الآلي، وعلوم الحاسب، وهندسة البرمجيات، ونظم المعلومات، وتقنية المعلومات، والأمن السيبراني/ أمن المعلومات، والذكاء الاصطناعي».
يشار إلى أن مجلس شؤون الجامعات قد أصدر قراراً بإجراء هذه الاختبارات المعيارية في مختلف التخصصات التي لا يوجد بها اختبارات مهنية شاملة؛ بهدف تقييم المخرجات والتحصيل العلمي للخريجين من معارف ومهارات وقيم في التخصصات المختلفة.
الجدير بالذكر؛ أنه شارك في إعداد وثائق التعلم الخاصة ببرنامج جاهزية أكثر من 60 شريكًا قطاعيا من الجهات الحكومية والخاصة، حيث تعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها لرفع جودة التعليم والتدريب في المملكة بالتعاون والتكامل مع الجهات الوطنية ذات العلاقة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن عن دعم كبير لأحزاب يمنية وتوجه دعوة مهمة لليمنيين
  • الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023
  • بـ24 تخصصًا.. "تقويم التعليم" تعلن نتائج "جاهزية" لقياس أداء خريجي الجامعات
  • الجمارك تعلن عن اتمتة (9) من مراكزها البالغة (21) مركزاً
  • وزارة التعليم العالى والبحث العلمي تعلن تدشين شركة "نكست إيرا" للشراكة مع القطاع الخاص.. الأربعاء المقبل
  • الجيش يتوقع إنهاء الحرب في السودان قبل نهاية العام الجاري و يكثف غاراته الجوية على “الدعم السريع” في مدن عدة
  • شنايدر إلكتريك تعلن نتائج برنامجها لتأثير الاستدامة (SSI) للربع الثاني من 2024
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بينها بلد عربي (إنفوغراف)
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بلد عربي بينها (إنفوغراف)
  • تقرير.. نزوح 45 أسرة من إب خلال الربع الثاني من العام الجاري