أخبارنا:
2024-09-19@23:49:03 GMT

الملك محمد السادس يبعث برقية إلى العاهل السعودي

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

الملك محمد السادس يبعث برقية إلى العاهل السعودي

أخبارنا المغربية ــ الرباط

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، بمناسبة فوز العاصمة الرياض بشرف تنظيم المعرض العالمي "إيكسبو الدولي 2030".

وقال جلالة الملك، في هذه البرقية: "يطيب لي، بمناسبة فوز العاصمة الرياض بشرف تنظيم المعرض العالمي "إيكسبو الدولي 2030"، أن أتوجه إليكم، ومن خلالكم إلى شعب المملكة العربية السعودية الشقيق، بأحر التهاني والتبريك، على هذا الاختيار المستحق، الذي يؤكد مجددا على الدور الريادي الذي يضطلع به بلدكم الطيب سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي".

وأضاف جلالته "وإنني لأشيد بهذه الثقة الغالية التي حظي بها بلدكم الشقيق من لدن المجتمع الدولي، اعترافا وتقديرا منه للمكانة المرموقة التي يحتلها إقليميا وعالميا، ولما حققه، في ظل قيادتكم الحكيمة، من مكتسبات وإنجازات عظيمة على كافة المستويات، جعلته جديرا بكسب رهان احتضان أكبر الملتقيات والتظاهرات العالمية، الكفيلة بالمساهمة في ربط وتوطيد جسور التقارب بين الشعوب والثقافات، وترسيخ قيم التضامن والتعاون والتعايش فيما بينها".

وتابع صاحب الجلالة "كما لا يفوتني بهذه المناسبة أن أؤكد لكم دعم المملكة المغربية المعهود، واستعدادها الكامل للمساهمة معكم في إنجاح هذا الملتقى التجاري والاقتصادي العالمي، والذي سيشكل، من دون شك، فرصة سانحة للتعريف بغنى وثراء التراث الثقافي الأصيل والمتنوع للمملكة العربية السعودية الشقيقة، عموما، وللعاصمة الرياض على وجه الخصوص".

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمطار الخير متواصلة بعدة جهات وزخات رعدية منتظرة اليوم بهذه المناطق المغربية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تهم زخات رعدية مصحوبة ببرد وهبات رياح الأطلس الكبير وداخل الأقاليم الصحراوية.

ويرتقب أيضا نزول قطرات مطرية وبروز رعد متفرق فوق كل من الريف، والأطلسين الصغير والمتوسط، وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، إلى جانب ظهور سحب منخفضة وكتل ضبابية محليا خلال الصباح والليل على السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 19 و25 درجة فوق كل من الغرب، واللوكوس، والجنوب-الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 07 و12 درجة بالريف، وبالأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و18 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع فوق الأطلس المتوسط، وداخل منطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية وفي انخفاض بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى محليا هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهادئ إلى قليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل والعرائش، وما بين طرفاية وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

مقالات مشابهة

  • تزامناً مع اليوم الوطني السعودي 94.. رسالة دكتوراه عن الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030
  • الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض “إنترسك السعودية العالمي”
  • القصيفي تلقى برقية تضامن من الأمين العام للإتحاد الدولي للصحافيين
  • أمطار الخير متواصلة بعدة جهات وزخات رعدية منتظرة اليوم بهذه المناطق المغربية
  • جلالة الملك يشيد بالعلاقات المغربية الشيلية
  • 315 مُختبرًا شاركوا في اختبار الكفايات اللغوية “همزة” بجهود مشتركة بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية و7 جامعات سعودية
  • إن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية
  • خوفا من تصفيته.. شاب صحراوي بمخيمات تندوف يناشد الملك محمد السادس
  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • شاب من مخيمات تندوف يفضح فساد البوليساريو ويناشد الملك محمد السادس لإنقاذه