لجريدة عمان:
2024-09-19@02:26:33 GMT

طهران تحذر من عواقب وخيمة لاستئناف القتال

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

طهران تحذر من عواقب وخيمة لاستئناف القتال

طهران "أ ف ب": حذرت إيران من عواقب وخيمة لاستئناف القتال بين اسرائيل وحماس الجمعة عقب انتهاء هدنة انسانية مؤقتة استمرت سبعة أيام.

وكتب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان الجمعة على منصة اكس "استمرار الحرب التي تشنها واشنطن وتل أبيب يعني إبادة جماعية جديدة في غزة والضفة الغربية".

أضاف "يبدو أنهم لا يفكرون في العواقب الوخيمة للعودة إلى الحرب".

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني قد حمّل في وقت سابق إسرائيل والولايات المتحدة مسؤولية استئناف القتال.

وكتب على منصة اكس "المسؤولية السياسية والقانونية لاستمرار العدوان والمجازر" يقع على عاتق الحكومة الأميركية و"بعض الحكومات الداعمة لنظام الفصل العنصري هذا".

وأشار إلى "استئناف العدوان العسكري للنظام الصهيوني على غزة قبل دقائق من مغادرة وزير الخارجية الأمريكي بلينكن الأراضي المحتلة".

وقال كنعاني إن "الدول والغالبية العظمى من حكومات العالم تطالب باستمرار بوقف إطلاق النار والوقف الكامل لهجمات النظام الصهيوني ضد غزة والضفة الغربية".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الأونروا تحذر من انتشار القوارض والحشرات بقطاع غزة

سرايا - حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الثلاثاء، من انتشار القوارض والحشرات في قطاع غزة، ما يشكل خطرا على صحة الناس في ظل الأوضاع المتردية.



وقالت الأونروا، في بيان عبر موقعها الرسمي، "تتدهور الأوضاع الصحية في غزة بشكل متزايد يومًا بعد يوم، حيث تشكل الحشرات والقوارض خطرًا على الصحة من خلال نشر الأمراض، ما يهدد صحة الناس".


وأضافت "تعمل فرق الأونروا على دعم العائلات النازحة في الملاجئ، بهدف منع هذه الآفات من اجتياح المساحات المكتظة التي يعيشون فيها".


ومنذ بداية الحرب "الإسرائيلية" على غزة يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح المتكرر، حيث يأمر الجيش "الإسرائيلي" أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل فيها.


ويضطر 2 مليون نازح من أصل 2.3 مليون نسمة إلى اللجوء للمدارس أو لمنازل أقربائهم أو معارفهم، أو إقامة خيام في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى مثل السجون ومدن الألعاب، في ظل ظروف إنسانية صعبة، حيث لا تتوفر المياه والأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.


وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


 

 

إقرأ أيضاً : فكرة إقالة نتنياهو لغالانت خلال الحرب .. بين الهدف المعلن والحسابات السريةإقرأ أيضاً : صحة غزة: 26 شهيدا و84 مصابا خلال 24 ساعةإقرأ أيضاً : 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف والتخريب منذ بداية العدوان

مقالات مشابهة

  • بايدن يدعو الأطراف المتصارعة في السودان إلى استئناف المفاوضات لإنهاء الحرب
  • بايدن يدعو طرفي النزاع في السودان لاستئناف المفاوضات وإنهاء الحرب
  • جوبا تعلن ترتيبات لاستئناف تصدير نفط «مزيج الدار» عبر السودان
  • وزير الخارجية الإيراني يكشف معلومات خطيرة عن حقيقة إرسال طهران السلاح إلى اليمن
  • الأونروا تحذر من انتشار القوارض والحشرات بقطاع غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • أمريكا تحذر إسرائيل من عواقب شن عملية عسكرية واسعة ضد لبنان
  • شيخ الأزهر: القتال في الإسلام لا يباح إلا لرد العدوان (فيديو)
  • طلاب في بريطانيا يؤكدون عزمهم استئناف الاحتجاجات دعما لفلسطين
  • شيخ الأزهر: القتال في شريعة الإسلام لا يباح للمسلمين إلا إذا كان لرد العدوان